تُعدُّ المكتبة الصوتية بالمسجد النبوي مرجعًا وثائقيًا إثرائيًا ضخمًا مهمًا؛ لتسجيل وحفظ خطب وتلاوات أئمة المسجد النبوي، والدروس العلمية والدورات الشرعية المقامة في رحابه، وتزويد طلبة العلم والباحثين والزائرين منها، وإيصالها عالميًا بأسهل الطرق، وفق التقنيات الحديثة.

زيارة السديس للمكتبة الصوتية بالمسجد النبوي

وأعلن رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أثناء زيارته للمكتبة الصوتية بالمسجد النبوي، عن شروع الرئاسة في إعداد خطة استراتيجية؛ تعظِّم أثر المكتبة الصوتية بالمسجد النبوي؛ من خلال أرشفة الخطب، والتلاوات، والدروس العلمية، والدورات الشرعية، التي ألقيت وأقيمت في رحابه منذ أكثر من ثلاثين عامًا، وتحديث نظام المكتبة الصوتية الإلكتروني، ورفع جميع موادها على الموقع الإلكتروني، وتطوير خِدمات المكتبة؛ باستثمار التقانة، والرقمنة، والذكاء الاصطناعي، والتطبيقات الذكية.

أضاف «السديس» في بيان، أن الهدف من الأرشفة هو إيصال رسالة المسجد النبوي الدينية، والعلمية، والفكرية الوسطية، إلى أنحاء العالم، باللغات المتعددة الحيَّة، ولتعضيد أثر تجربة الزائرين دينيًا، وعلميًا، وفكريًا.

واطلع رئيس الشؤون الدينية خلال الزيارة، على الخِدمات التي تقدمها المكتبة الصوتية لطلبة العلم والباحثين والزائرين على مدار العام، كما شاهد أبرز ما تقتنيه المكتبة؛ من المصاحف، والكتب النادرة، والتسجيلات الصوتية للتلاوات، والخطب، والدروس العلمية، والدورات الشرعية التي أقيمت بالمسجد النبوي.

مكتبة صوتية بالمسجد النبوي

وحث منسوبي المكتبة الصوتية على مضاعفة الجهود؛ لإيصال رسالة المسجد النبوي الوسطية إلى أنحاء العالم باللغات المتعددة، معربًا عن خالص شكره وتقديره لهم، على ما يقومون به من جهود مباركة مسددة؛ لخدمة رواد المكتبة الصوتية، وتحقيق وصولهم للمواد المحفوظة بيسر وسهولة.

ويضم المسجد النبوي مكتبة صوتية متميزة، تقوم منذ أكثر من 30 عامًا بتسجيل وحفظ جميع ما يلقى بالمسجد النبوي؛ من الخطب، والتلاوات، والدروس العلمية، وتوفِّرها لطلبة العلم والباحثين والزائرين، وتسهِّل لهم الحصول على المواد المطلوبة دون عناء، ونسخها لهم مجانًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرمين شؤون الحرمين المسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس السديس المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق إلكترونياً بالاسم والرقم الامتحاني بجموع المحافظات

ينتظر أغلب الطلاب والطالبات نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية العراقية عن إعلانها لل خلال الساعات القليلة القادمة لتكون قبل موعد الدخول المدرسي للعام الدراسي الجديد والمقرر له البدء السبت القادم الموافق 21 سبتمبر  2024، وقد أكدت وزارة التربية العراقية أن النتيجة ستظهر عبر موقعها الرسمي وبشكل إلكتروني وذلك للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور.

موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق

انتهت وزارة التربية العراقية من امتحانات الصف الثالث المتوسط الدور الثاني يوم الأحد الموافق  15 أيلول، وأكدت على أنه يمكن الاستعلام عن النتائج فور ظهورها عبر رابطها الإلكتروني الرسمي كما يمكن للطلاب تحميل ملف بصيغة pdf، والبحث عن اسم الطالب ضمن الأسماء، أما عن موعد ظهور النتائج فمن المتوقع لها الظهور اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024.

لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني

يمكن الاستعلام عن النتائج عبر موقع وزارة التربية العراقية من خلال اتباع الخطوات التالية

يقوم الطالب في البداية بالذهاب لرابط موقع وزارة التربية العراقية الإلكتروني. ثم النقر على استعلام نتائج الطلاب. اختيار نتيجة الصف الثالث المتوسط الدور الثاني. ثم تحديد المحافظة التي يتواجد بها الطالب المستعلم. كتابة اسم الطالب الرباعي. ثم كتابة الرقم الامتحاني للطالب وضرورة تحري الدقة. النقر على زر عرض النتيجة. سوف تظهر النتيجة أمام الطالب بالتفصيل فور اعتمادها رسمياً من وزارة التربية العراقية. الاستعلام عن الثالث متوسط عبر موقع نتائجنا

كما يمكن أيضاً الاستعلام عن النتائج عبر موقع نتائجنا من خلال اتباع ما يلي:

الدخول للرابط الرسمي الخاص بموقع نتائجنا. النقر على زر استعلام نتائج الثالث متوسط الدور الثاني. كتابة المحافظة التابع لها الطالب من بين الخيارات الموجودة للمحافظات. ثم إضافة رقم الطالب الامتحاني. النقر في النهاية على إظهار النتيجة. كما يمكن أيضاً تحميل الملف والبحث عن اسم الطالب في كشوف الأسماء.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • بداية جديدة.. قنا تبحث تنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة بالقرى والنجوع
  • "السديس": الخطاب الملكي يعزز قيم الوسطية ويدعم رؤية المملكة في الابتكار
  • السليمانية تحتضن مؤتمراً دولياً للأبحاث العلمية والاجتماعية بمشاركة عربية ودولية (صور)
  • لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق إلكترونياً بالاسم والرقم الامتحاني بجموع المحافظات
  • آليَّة جديدة لاستحصال مبالغ الجباية إلكترونياً
  • ما هي أبرز التفسيرات العلمية لحادث «أجهزة الاتصالات»؟
  • «عبد الغفار»: نسعى لزيادة أعداد الخريجين من الكليات العلمية
  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • جامعة الأزهر تغلق اليوم تنسيق القبول وتسجيل الرغبات إلكترونيا