شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بعد استمتاعه بالدور أمين عاطف يستجدي منصبًا من شيخ مشايخ حاشد الشيخ حمير بن عبدالله الأحمر، يبدو أن أمين عاطف، استمتع بدور شيخ مشايخ حاشد، بعد الإشاعات الأخيرة التي روج لها بعض موالي الجماعة الحوثية، وزعمت أن القبائل نصبته خليفة للشيخ .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد استمتاعه بالدور.

. أمين عاطف يستجدي منصبًا من شيخ مشايخ حاشد الشيخ حمير بن عبدالله الأحمر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد استمتاعه بالدور.. أمين عاطف يستجدي منصبًا من شيخ...

يبدو أن أمين عاطف، استمتع بدور شيخ مشايخ حاشد، بعد الإشاعات الأخيرة التي روج لها بعض موالي الجماعة الحوثية، وزعمت أن القبائل نصبته خليفة للشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر.

وقال عاطف اليوم، إنه استقبل في منزله بمدينة خمر، بمحافظة عمران، (شمالي اليمن)، ما وصفه بـ"الوفد القبلي"، للتوسط والتوفيق بينه وبين شيخ مشايخ حاشد، الشيخ حمير الأحمر.

واضاف عاطف، في رسالة نشرها على حسابه بموقع تويتر، أنه شخصيًا يحترم الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، زاعمًا أن من وصفها بـ "القيادة" -يقصد قيادة الجماعة الحوثية-، ليس لديها أي علم أو صلة بالقرارات الأخيرة (الإشاعات)، الذي اتخذها وجها من القبيلة السبت الماضي، لتنصيبه شيخا على مشايخ حاشد، كونها شأن داخلي لا صلة له مطلقا بالجانب الرسمي أو السياسي، حسب تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الذي وصفه أمين عاطف بالموسع، لم يكن اجتماع تنصيب، ولم يتم فيه النقاش حول مشيخة حاشد، بل كان عزاء قبليًا لمشايخ قبائل يمنية، في وفاة الشيخ البارز، مبخوت المشرقي، بمحافظة عمران.

ً

واستجدى أمين عاطف من الشيخ الأحمر، منصب النائب، حيث قال إنه عرض على "الوفد القبلي الذي زاره إلى منزله"، استعداده للتنازل عن "منصبه الشرفي الذي نصبته فيه قبيلة حاشد" - حسب تعبيره - للشيخ حمير بن عبدالله الاحمر وقبوله بمنصب النائب عن طيب خاطر بشكل إعتباري مشرف يمكن ترتيبه خلال زيارة يمكن إجراءها الى منزل الشيخ الأحمر، الكائن في العاصمة صنعاء حي الحصبة بصحبة وفد قبلي كبير وزامل شعبي".

وقال أمين عاطف إن مستعد لذلك، في حال "تكرم الأخ الشيخ حمير" بالموافقة على طلبات أربعة، وهي: "التكرم بتحديد موقف واضح" من التحالف، و"التكرم بإستئناف حضوره في مجلس النواب بصفته عضوا رسميا منتخبا، عن إحدى دوائر قبيلة حاشد"، و"التكرم بإستيعاب اهمية إحترام مشاعر أسر وأقارب الشهداء من قبيلة حاشد الذي يتجاوز عددهم 4000 شهيد" ومن ضمنه نجله عاطف أمين عاطف.

والطلب الرابع، "التكرم بالموافقة على تشكيل لجنة مشتركة مخصصة لاعداد خطة مستقبلية لتصحيح مسار قبيلة حاشد تضمن استعادة مكانتها الرفيعة".

وقال أمين عاطف إن قبيلة حاشد فقدت مكانتها، وعلاقتها مع بقية قبائل اليمن، متهما إياها بالانحياز للمصالح الشخصية والحزبية الضيقة والمحدودة .

وذكر أن الوفد الزائر له وعده بإيصال كلامه لشيخ مشايخ حاشد، الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر، وإبلاغه بالرد في أقرب وقت ممكن.

وكان مصدر مطلع بصنعاء، نفى حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تنصيب أمين عاطف، شيخًا على مشايخ قبيلة حاشد، بمحافظة عمران، خلفًا للشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر.

وقال المصدر إن الصور التي تم تداولها على أنها اجتماع مشائخ وأعيان حاشد لتنصيب أمين عاطف شيخا لمشايخ حاشد بديلا للشيخ حمير الأحمر غير صحيحة وهي مأخوذة من عزاء الشيخ مبخوت المشرقي (توفي قبل أيام).

وأضاف المصدر أن "أمين عاطف ليس شيخا على منطقته فهل يعقل أن يتم تنصيبه شيخا لمشائخ حاشد".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون بالديوان العام والمصالح الحكومية،ورؤساء مجالس المدن على محافظة شمال سيناء، لتوديع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.
ووجه المحافظ، الشكر والامتنان الي جميع أهالي محافظة شمال سيناء والي العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها اغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.
بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون الشكر الي محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين الي أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.
وكانت حركت المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • حلفت والدتي ألا تدخل بيت أختها ثم ذهبت وزارتها فما كفارة اليمين؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يجيب
  • عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز.. بحضور المخرجة ماجي مرجان وصدقي صخر
  • شاهد بالفيديو.. وسط حضور حاشد من أهل العروسين.. “سوداني” يتزوج من “تونسية”
  • بحضور المخرجة وصدقي صخر.. عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز لماجي بمهرجان بسينما زاوية
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير الخارجية والهجرة المصري
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • من هو حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد؟
  • من هو المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية الجديد؟