المناطق_واس

نظمت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم، لقاءً عن يوم الجودة في التعليم العالي، وذلك برعاية معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي.

 

أخبار قد تهمك هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات اعتماد لجميع برامج جامعة الطائف 16 نوفمبر 2023 - 6:41 مساءً هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد 11 برنامجًا أكاديميًا لجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة 16 نوفمبر 2023 - 11:19 صباحًا

 

وهدف اللقاء إلى تعزيز التواصل بين الهيئة ومؤسسات التعليم العالي بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الجودة والتحسين المستمر، وزيادة الوعي بأهمية الجودة ودورها الهام في تحسين وتطوير مخرجات التعليم العالي، وتطرق اللقاء إلى أهمية البيانات في التعليم العالي وأهم التحديات والحلول المقترحة لتعظيم الاستفادة من هذه البيانات لدعم اتخاذ القرار والتطوير والتحسين المستمر، كما تم مناقشة دور ضمان الجودة في تعزيز قابلية التوظيف في التعليم العالي.

 

ويعقد اللقاء تزامنًا مع شهر الجودة الذي يصادف شهر نوفمبر من كل عام، كما تأتي أهمية اللقاء في إبراز دور الهيئة بوصفها بيت خبرة وطني في ضبط وضمان جودة التعليم والتدريب بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص.

 

 

وفي ختام اللقاء؛ عقد نقاش مفتوح مع قيادات الجودة في التعليم العالي، لمناقشة “تعزيز أثر الجودة على مخرجات التعليم العالي”، وحضر اللقاء ما يزيد عن 200 مشارك من مسؤولي الجودة والاعتماد الأكاديمي بمؤسسات التعليم العالي، وتم على هامش اللقاء تدشين الشعار الجديد للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” التابع للهيئة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة تقويم التعليم والتدريب هیئة تقویم التعلیم والتدریب فی التعلیم العالی الجودة فی

إقرأ أيضاً:

بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين

لم يستبعد الرئيس الأميركي جو بايدن، بصفة أساسية، احتمال عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمتين المقبلتين لمجموعة العشرين ومنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، لكنه أعرب عن شكوكه في حضور الرئيس الروسي.
وردا على سؤال لوكالة الأنباء الروسية "تاس" بشأن ما إذا كان لديه استعداد لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي على هامش القمتين المقررتين في نوفمبر المقبل لمناقشة الأزمة في أوكرانيا والأمن الدولي، قال بايدن: "أشك في حضور بوتين".
أدلى بايدن بهذه التصريحات أثناء رده على أسئلة الصحفيين خارج البيت الأبيض قبل مغادرته إلى "تالاهاسي" في ولاية فلوريدا لتفقد جهود الإغاثة عقب الإعصار "هيلين".
ومن المقرر أن تعقد قمة مجموعة العشرين في البرازيل يومي 18 و19 نوفمبر. أما المواعيد الرسمية لقمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في بيرو، فهي في الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر.
كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، أكد الأربعاء أنه يجرى الإعداد لمشاركة بوتين في قمة مجموعة العشرين.
وقال موريسيو ليريو، السفير البرازيلي لدى مجموعة العشرين، لوكالة "تاس" في وقت سابق، إن الرئيس الروسي تلقى دعوة لحضور قمة مجموعة العشرين.
وتتولى البرازيل الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين هذا العام.

أخبار ذات صلة مناظرة فانس ووالز.. ودية واتّسمت بالاحترام المتبادل بايدن يرسل الجيش لمساعدة مناطق ضربها الإعصار "هيلين" المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين
  • مدير كلية الطب العسكري: نحرص على التعليم والتدريب وتأهيل الخريجين وفقا لأحدث النظم
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي لبحث التعاون المشترك
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • أوقاف القليوبية تنظم لقاء ديني بطلاب مدارس عرب العليقات
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا