معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة إنييستا يشارك احتفال نادي الإمارات بـ «عيد الاتحاد» اللجنة المنظمة تناقش إقامة فرق دولية دبي للسلة


أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتطور منظومة الاحتراف الإماراتي، في العديد من الجوانب، خاصة بعدما قدمت رابطة المحترفين، نموذجاً متميزاً على هامش الاجتماع الأول، للجنة الاحتراف في كرة القدم، والتي تم تشكيلها خلال «كونجرس آسيا» الأخير، وأصبحت معنية بوضع الاستراتيجيات التطويرية لمسابقات الاتحاد الآسيوي المحترفة، بالإضافة إلى الدوريات المحترفة عبر القارة، لاسيما ما يتعلق بالاستراتيجيات وجوانب التطوير، والإصلاحات الاستراتيجية لمسابقات الاتحاد القاري، وشارك فيها وليد الحوسني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين، وشهد الاجتماع الإشادة بنموذج رابطة الإمارات، والتي باتت متفردة في تقديم «نموذج متفرد» خاص بها وأنديتها، لاسيما في جوانب الحوكمة الرشيدة، والمتابعة التحليلية للإنفاق والمداخيل، بما يعين أنديتنا بشكل مستمر على اكتشاف أي ثغرات، والعمل على تصحيحها في إطار منظومة عمل الإدارات المحترفة.


وناقشت اللجنة النماذج الأنجح بالقارة، حيث اختارت اليابان والإمارات، من حيث التفرد والتميز في إدارة المنظومة المحترفة، والربط بين الأندية وإدارة الرابطة، عبر فرق عمل مختلفة، تهتم بالرصد والتتبع للأمور الخاصة بنظام التراخيص وغيره، بجانب تكثيف ورش العمل مع الأندية، والتي تختص بالجوانب الإدارية والفنية كافة.
ورغم وضع اليابان مع النموذج الإماراتي، إلا أن اليابان تعتمد على مراجعات شركة ديليوت العالمية للتدقيق المالي، بينما تتفرد الرابطة كونها الوحيدة قارياً، التي تعتمد نموذجها المتفرد والذي يضاهي نموذج ديليوت العالمية.
وناقشت لجنة الاحتراف، سبل التطوير المستمر للدوريات والروابط المحترفة، ومساعدة كافة الأندية بالقارة لمزيد من التطور، بالتوازي مع نهضة المسابقات القارية وتطورها بصورة غير مسبوقة، حيث ينتظر أن تنطلق المسابقات القارية الثلاث للأندية بشكلها الجديد مع موسم 2024-2025، وهي دوري أبطال النخبة، ودوري أبطال آسيا، ودوري التحدي الآسيوي، ويشارك فيها 76 نادياً عبر «القارة الصفراء».
وعقدت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي اجتماعاً في دبي لمناقشة كل ما يتعلق باستراتيجيات المسابقات القارية، وأيضاً مستقبل كأس التضامن الآسيوي، وشهدت إلغاء نسخة عام 2020 بسبب جائحة «كوفيد-19»، وتباحثت النسخة المقبلة، والتي كانت مقررة عام 2024.
وأخذت اللجنة بعين الاعتبار النظام الجديد لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، والذي بات يمنح الفرصة لمزيد من الاتحادات الوطنية الأقل تصنيفاً لخوض مباريات عالية المستوى لفترة أطول من الوقت.
من جانبه، أشاد داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي، باستمرارية تطور الاحتراف الإماراتي، والجهود المبذولة مع الأندية، من خلال رابطة المحترفين، ولفت إلى أن وضع النموذج الإماراتي ضمن النماذج الأنجح قارياً ليس بجديد، لاسيما بعد الاحترافية التي وصل إليها الدوري، بخاصة في نظام التراخيص والحوكمة، وغيرها من الجوانب الأخرى، ما جعل دوري الإمارات يفرض نفسه ضمن الدوريات المتميزة في العمل الاحترافي بالقارة، سواء في غرب أو شرق آسيا.
وأشاد الأسترالي جيمس جونسون، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد القاري ولجنة الاحتراف، والمدير التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، باستضافة الإمارات لاجتماعات المسابقات القارية أو لجنة الاحتراف، مشيراً إلى أن الدوري الإماراتي بات من الدوريات المتميزة قارياً، وأشاد بمتانة العلاقات الأسترالية والإماراتية، في مجال تبادل الخبرات والتواصل المستمر بين الرابطة الأسترالية ورابطة المحترفين، خاصة في ظل الاهتمام الكبير بالتفاصيل الاحترافية لدى الرابطة، موضحاً أن الفترة المقبلة تشهد العمل على مشاريع عدة متميزة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أدنوك للمحترفين دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع

وصف الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري عملية قنص كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) جنديا إسرائيليا بأنها "رائعة واحترافية" مؤكدا أنه لا يمكن أن ينفذها سوى قناص متمرس ومحترف.

وكانت القسام قد بثت مشاهد من قنص آمر دبابة إسرائيلي خلال عندما أخرج رأسه من برج الدبابة، وإصابته إصابة مباشرة، وذلك في حي الشجاعية شرق مدينة غزة شمالي القطاع.

وقال الدويري -في تحليل للمشهد العسكري بقطاع غزة- إن هذه العملية أظهرت مهارة في اختيار الهدف بدقة وتوظيف السلاح لتحقيق الهدف، معتبرا هذه المشاهد من أروع ما بثته كتائب القسام خلال مرحلة توثيق عملياتها العسكرية في القطاع.

وأكد أن المسافة بين القناص والجندي كانت مئات الأمتار وليست عشرات، مضيفا أن إدارة المعركة بنجاعة تتطلب تحقيق عوامل السيطرة الكاملة، وهو ما نجحت فيه المقاومة وذلك بتوظيف الجهد المناسب في الوقت والمكان المناسبين.

وذكر الدويري أن المرحلة الثالثة -التي أعلن جيش الاحتلال بدء الانتقال إليها- هي أشد ضراوة وستحقق المقاومة فيها إنجازات أكثر من المرحلتين السابقتين.

ويرى الخبير العسكري أن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وقادة جيشه -حول قرب انتهاء العملية العسكرية في غزة- هدفها البحث عن مخرج من المأزق الذي يواجهونه بالقطاع.

وأشار الدويري إلى وجود شرخ واضح بين القيادات السياسية والعسكرية في إسرائيل، وأزمة تعصف بالكيان في بعديه السياسي والعسكري، معاودا التأكيد على أن الجميع يبحث عن مخرج ويحاول تجنب الظهور كمسؤول عن الخسارة.

مقالات مشابهة

  • «بناء الأجسام» ينشد التفوق الآسيوي بـ 13 لاعباً
  • الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • ثروت سويلم يصدم الزمالك: رحيل عامر حسين غير مطروح.. ولم أحول للتحقيق
  • عاجل.. ثروت سويلم يكشف حقيقة رحيل عامر حسين عن لجنة المسابقات بنهاية الموسم
  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • وكيل «صحة الشيوخ» يشيد بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة ثقة في اقتصادنا
  • البنك الدولي يشيد بمساهمة مصر في اجتذاب الاقتصاد الأخضر خلال الـ10 سنوات الماضية