شهدت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية العديد من الملفات والقضايا الهامة والتي شغلت بال الرأي العام، يأتي على رأسها أسعار الذهب و سعر الدولار.

 

في الطالع.. تغيير جديد بأسعار الذهب وعيار 21 يسجل مفاجأة اليوم الخميس

 

يبحث الكثير من المقبلين على الزواج، ومن يعشقون الاستثمار في الذهب، عن الأسعار بشكل يومي، لآن أسعار الذهب تتغير بين اللحظة و الأخرى، وسجل الذهب عيار 21 مبلغ 2830 جنيها اليوم الخميس.

 

الصحة العالمية: مجموع الهجمات على المستشفيات بغزة منذ 7 أكتوبر بلغ 203

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد، أن منظمة الصحة العالمية، قالت إن مجموع الهجمات على منشآت صحية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر بلغ 203.


وأوضحت  منظمة الصحة العالمية: وثقنا منذ 7 أكتوبر مقتل 560 مدنيا نتيجة الهجمات على منشآت صحية وإصابة 718.


ضياء رشوان: تمديد الهدنة الإنسانية بـ غزة بجهود مصرية قطرية مكثفة

أكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه تم تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بجهود مصرية قطرية مكثفة لمدة يوم واحد.


وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الهدنة تتضمن حتى الآن الاتفاق على الإفراج عن  10 من المحتجزين الإسرائيليين والإفراج عن  30 فلسطينيا.

 

ولفت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلي أن تمديد الهدنة يتضمن استمرار تدفق المساعدات لغزة بنفس الكميات المتفق عليها في أيام الهدنة الـ6 السابقة.

 

وصفت الشبورة الصباحية بالـ«خطيرة» .. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة|فيديو

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية: «يسود اليوم طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد ليلًا على أغلب الأنحاء».

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد الشاذلي، أنه يوجد شبورة مائية شديدة على الطريق وقد سُميت بالـ«خطيرة»، كونها تسبب وقوع حوادث الطرق، موجهة نصيحة لقائدي السيارات خلال الساعات المقبلة، بضرورة اتباع تعليمات المرور وفتح جزء من الشبابيك أثناء القيادة منعا لتراكم البخار على الزجاج الأمامي للسيارة، الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية، لافتة إلى أنه من المتوقع وجود برودة خلال ساعات الليل، وتسجيل درجة الحرارة في عدة مناطق أقل من 10 درجات مئوية خلال ساعات الليل، مُشددة على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

دخول 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبر عاجل على لسان مراسل القناة من أمام معبر رفح يفيد، وصول 5 مصابين من قطاع غزة إلى معبر رفح.


وأعلنت القناة، عن دخول 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.


البرلماني محمد أبو العينين يشارك بقمة المناخ Cop28 بـ دبي

 

يشارك النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، في فعليات قمة المناخ التي تنطلق اليوم بـ دبي.

وعرضت قناة “القاهرة الإخبارية”، لقطات من بدء توافد المشاركين في قمة المناخ Cop28 بـ دبي .

وينطلق الخميس، مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي "COP28" في دولة الإمارات العربية خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023 في مدينة إكسبو دبي، وسط حضور واسع من قيادات دول العالم المختلفه.

 

سامح شكري: مصر عملت على تحسين جهود مواجهة التغير المناخي


 

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر عملت على تحسين الأفعال الخاصة بمواجهة التغير المناخي، وهناك تركيز كبير على الالتزامات المتعلقة بمكافحة تغير المناخ، مشيرا إلى أن الالتزامات التي قامت بها الدولة في شرم الشيخ ستوفر مليارات الدولارات في المستقبل، وسنعمل على تمويل ذلك في هذا الوقت.

وأضاف «شكري»، خلال كلمته في فعاليات قمة cop28 التي تنظمها الإمارات ونقلتها قناة القاهرة الإخبارية: «علينا الوصول لمعدل 1.2 من انبعاثات الكربون كما اتفقنا عليه في باريس، ونحتاج إلى العمل على ذلك مع الدول».


سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023

 

استعرضت الإعلامية هند النعساني، تقريرًا مفصلًا عن أسعار  الدولار والعملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، وذلك خلال تقديمها برنامج "صباح البلد"، عبر فضائية "صدى البلد".


أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم 
 

سعر الدولار اليوم  
سجّل سعر الدولار الأمريكي اليوم 30.93 جنيه للبيع، و30.84 جنيه للشراء.

 

سعر اليورو
سعر اليورو 33.89 جنيه للبيع، و 33.77 جنيه للشراء

سعر الجنيه الإسترليني
سعر الجنيه الإسترليني 39.05 جنيه للبيع، و38.91 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي
سعر الريال السعودي 8.24 جنيه للبيع، و8.22 جنيه للشراء.

 

شاهد.. لحظة تسلم الإمارات رئاسة مؤتمر المناخ COP28 من مصر

تسلمت دولة الإمارات رئاسة الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف "COP28" من مصر بصفتها المستضيف السابق لمؤتمر المناخ "COP27".

وبثت قناة القاهرة الإخبارية لحظة، تسلم الإمارات رئاسة مؤتمر المناخ COP28 من مصر.

ويشارك أكثر من 70 ألف مندوب من دول العالم في مؤتمر المناخ في الإمارات "COP28"، وسيحاول الوزراء والمسئولون رفيعو المستوى من 198 دولة صياغة اتفاق حول كيفية الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة بشكل عاجل من أجل إبقاء درجات الحرارة العالمية عند مستوى 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخباریة خلال الساعات مؤتمر المناخ الیوم الخمیس أسعار الذهب جنیه للبیع المناخ COP28 قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تعاود الارتفاع وعيار 24 يسجل 3617 جنيها

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، ارتفاعًا بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 1-7-2024، بقيمة 15 جنيهًا في سعر الجرام، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 3165 جنيها مقابل سعره صباح اليوم 3150 جنيهًا، وذلك على خلفية تحركات في سعر الدولار في السوق المصرفي الرسمي.

الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة

 

وقالت شعبة الذهب في مصر، أن سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل 3165 جنيها الآن  وسعر جرام الذهب اليوم عيار 24 يسجل 3617 جنيها وعيار 18 يسجل 2713 جنيها. وجاء أداء الذهب في شهر يونيو 2024 بمثابة استراحة بعد موجة ارتفاع قوية بدأت من شهر مارس الماضي، ولكن بالرغم من هذا استمر الذهب في التماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة، وذلك بسبب استمرار العوامل التي تدعم الذهب حتى الآن متمثلة في توقعات باستمرار الطلب من قبل البنوك المركزية العالمية لشراء الذهب وزيادة احتياطيها بالرغم من توقف الصين عن شراء الذهب في شهر مايو لتنهي سلسلة من 18 شهر متتالية من شراء الذهب.

وأظهرت نتائج إحصائية يقوم بها مجلس الذهب العالمي بشكل سنوي استطلع خلالها آراء 70 من محافظي البنوك المركزية، أن 29% منهم يخططون لزيادة احتياطاتهم من الذهب خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وهو أعلى مستوى منذ بدء الاحصائية السنوية في عام 2018.

وقال مجلس الذهب العالمي إن عمليات الشراء المخطط لها بين البنوك المركزية ترجع إلى المخاوف بشأن عدم الاستقرار الجيوسياسي والتضخم المستمر. كما وجد أحدث تقرير لمجلس الذهب العالمي أن ما يقرب من ثلثي (67٪) محافظي البنوك المركزية الذين شملهم الاستطلاع يتوقعون انخفاض حصة الدولار الأمريكي من احتياطيات الذهب على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأظهرت بيانات، الجمعة، أن الأسعار الأميركية لم تتغير في مايو في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأميركي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 974.50 دولار.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • أسعار الذهب تعاود الارتفاع وعيار 24 يسجل 3617 جنيها
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء