تلقى إيلون ماسك، أثناء زيارة لدولة الاحتلال إسرائيل بعد تعرضه لهجوم بسبب منشور معادٍ لليهود على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به X، شارة رمزية على شكل كلب من والد إسرائيلي يدعي أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس قامت بأسره في غزة ووعد ماسك بارتدائها حتى يتم تسريح جميع الرهائن.

 

وجاء في العلامة المعدنية التي تلقاها من مالكي شيم طوف، والد الرهينة عمر شيم طوف، في مقطع فيديو لزيارة ماسك أصدره مكتب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ، يوم الاثنين، "قلوبنا رهينة في غزة".

 

فوضعه إيلون ماسك حول رقبته وفي وقت لاحق من يوم الاثنين، كتب على X: "سأرتديه كل يوم حتى يتم إطلاق سراح أحبائك". 

وتمثل هذه العلامات، المنتشرة في جميع أنحاء إسرائيل، إدعاء إسرائيل أنها تعاني من الهجمات التي نفذتها حماس في 7 أكتوبر والتي تم خلالها أسر 240 شخصًا في غزة.

 

ونشر ماسك في 15 نوفمبر، على موقع X موافقته على منشور ادعى كذبًا أن اليهود يؤججون الكراهية ضد البيض، قائلًا إن المستخدم الذي أشار إلى نظرية مؤامرة "الاستبدال العظيم" كان يتحدث "الحقيقة الفعلية".

 وبعد هذا المنشور، علقت شركات أمريكية كبرى، بما في ذلك والت ديزني (DIS.N) ووارنر براذرز ديسكفري (WBD.O) وشركة كومكاست (CMCSA.O)، الشركة الأم لإن بي سي يونيفرسال، إعلاناتها على X، المعروف سابقًا باسم تويتر. 

وانتقد البيت الأبيض ماسك لما وصفه بـ "الترويج البغيض للكراهية العنصرية والمعادية للسامية" والذي “يتعارض مع القيم الأساسية لأمريكا”. 

قال ماسك إنه ضد معاداة السامية وأي شيء "يروج للكراهية والصراع" وذكر أن X لن يروج لخطاب الكراهية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماسك إيلون ماسك يهود غزة التواصل الاجتماعي إسرائيل حماس المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

محمد عبدالمنعم يعتذر للتوأم حسن ويعلن استعداده للانضمام لمعسكر منتخب مصر

ذكر  الإعلامي خالد الغندور، أن محمد عبد المنعم مدافع نيس الفرنسي، أبدي حرصه على التواصل مع التوأم حسام وإبراهيم حسن، قبل بدء معسكر منتخب مصر للتأكيد على أنه جاهز تماما للمشاركة  لمباراتي موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

محمد عبد المنعم يعتذر للتوأم حسن وينضم للمعسكر

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" محمد عبدالمنعم بلغ التوأم أنه جاهز للمشاركة في المعسكر المقبل مع بدايته، وموقف المدافع الدولي قوبل بترحاب كبير من جانب حسام وإبراهيم حسن".

الزمالك يؤجل تجديد عقود السعيد ودونجا وزيزو والمثلوثي لما بعد السوبر المحلي الزمالك يفكر في إعارة سيدى ندياى لمنحه فرصة المشاركة وتطوير مستواه

وأضاف:" موقف عبد المنعم مع التوأم يرد على أي كلام تردد بخصوص وجود أزمة وإن حسام حسن سيستبعد اللاعب بسبب غيابه عن المعسكر الأخير للفراعنة، لارتباطه بالبدايات مع ناديه الجديد نيس الفرنسي".

وأختتم:" بالمناسبة عبد المنعم عقب مباراتي بوتسوانا وكاب فيردي أرسل رسالة تهئنة عبر واتس آب، للتوأم حسام وإبراهيم حسن، ووقتها ردوا عليه وتمنوا له التوفيق مع نيس الفرنسي".

مقالات مشابهة

  • زعيم الحوثيين يكشف عن نصف مليون مقاتل جاهز ويعلن عن مرحلة جديدة من التصعيد
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • الحوثي يلمح لـتصعيد عالٍ بعمليات المقاومة العراقية قريباً ويعلن استهداف 188 سفينة
  • حدث ليلا.. إيران تقصف تل أبيب وجثث الإسرائيليين في الشوارع ومناظرة أمريكية جديدة
  • سرقة منازل عشرات الإسرائيليين أثناء الهجوم الإيراني على تل أبيب
  • محمد عبدالمنعم يعتذر للتوأم حسن ويعلن استعداده للانضمام لمعسكر منتخب مصر
  • إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ.. وملايين الإسرائيليين يحتمون في الملاجئ
  • إطلاق وابل من صواريخ "فادي4" على إسرائيل.. ونتنياهو يدعو الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية
  • أزمة خطاب الكراهية المتنامية في السودان
  • نصرُ الله.. عاش واستشهد لفلسطين