شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن لقاءات دبلوماسية مكثفة لأردوغان في قمة الناتو، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءات دبلوماسية مكثفة على هامش مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي 8220;الناتو 8221; المنعقدة في .،بحسب ما نشر تركيا الآن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لقاءات دبلوماسية مكثفة لأردوغان في قمة الناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لقاءات دبلوماسية مكثفة لأردوغان في قمة الناتو

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءات دبلوماسية مكثفة على هامش مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” المنعقدة في ليتوانيا.

وتستضيف العاصمة الليتوانية فيلنيوس الثلاثاء والأربعاء (11 – 12 يوليو/ تموز الجاري)، قمة حلف شمال الأطلسي.

وأمس الاثنين، استضافت فيلنيوس اجتماعاً ثلاثياً ضم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون، وأمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ.

وعقب الاجتماع، أكد بيان ثلاثي أن أنقرة ستحيل بروتوكولات انضمام السويد للحلف إلى البرلمان للتصديق عليه، وأن ستوكهولم ستدعم جهود إحياء عملية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

وشدد أن السويد لن تدعم تنظيمات “واي بي جي/ بي واي دي” (ذراعي بي كي كي في سوريا) و”غولن” الإرهابية، مبينًا أن تركيا والسويد متفقتان أن التعاون في مكافحة الإرهاب “هو جهد طويل الأمد” سيستمر إلى ما بعد انضمام السويد إلى الناتو.

وفي سياق آخر، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءات ثنائية مع عدد من الزعماء العالميين على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس، ليتباحثوا حول العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتضمنت اللقاءات المكثفة لقاءات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتناولت اللقاءات العديد من القضايا المهمة، بما في ذلك تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، والنقاش حول مسار عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مناقشة انضمام السويد إلى حلف الناتو.

وفيما يتعلق بلقاءه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، عبّر الرئيس أردوغان عن شكره لبايدن على التهنئة التي قدمها له بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، وأعرب عن رغبته في تعزيز التشاور والتعاون بين الولايات المتحدة وتركيا في إطار الآلية الاستراتيجية بين البلدين.

وأكد الرئيس التركي أن اللقاءات السابقة مع بايدن كانت تمهيدًا لهذه المرحلة الجديدة، ورؤية الاجتماع كخطوة أولى نحو تعزيز التعاون والتنسيق في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قمة حلف شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إنه يتعين على دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) "أن تضع أوكرانيا في أفضل وضع ممكن"، رداً على سؤال عن منح المملكة المتحدة الإذن لكييف باستخدام صواريخ كروز البريطانية طويلة المدى "ستورم شادو" ضد روسيا.

والتقى ستارمر بالرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن يوم الجمعة الماضي، لإجراء محادثات بشأن منح أوكرانيا الإذن باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف المطارات والقواعد العسكرية الروسية، لكن لم يتم التوصل إلى قرار، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسيةhttps://t.co/PhfJOmoK7c pic.twitter.com/IKUiElVSBB

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024

وفي العام الماضي، تبرعت المملكة المتحدة بصواريخ ستورم شادو لأوكرانيا، ولكن لا تزال الأسلحة محظور استخدامها خارج حدود أوكرانيا رغم طلبات كييف المتكررة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، الإثنين، سئل ستارمر عن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن السماح بضربات بعيدة المدى "يعني أن دول حلف الناتو والولايات المتحدة والدول الأوروبية في حالة حرب مع روسيا".

وقال ستارمر للصحفيين في روما "أعتقد أنه من المهم بمكان لنا أن نبدأ من الموقف الأساسي وهو أن هذه حرب غير قانونية بدأتها روسيا ونتيجة لذلك فإنه يحق لأوكرانيا الدفاع عن نفسها، ويتعين علينا جميعا إيطاليا والمملكة المتحدة وحلفاء آخرون وبالأخص حلفاء الناتو الوقوف مع أوكرانيا".

وأضاف ستارمر: "إنها حرب ضد قيم الديمقراطية والحرية وسيادة القانون، التي تنطبق علينا جميعاً في بلداننا، ولكن عبر جميع الحلفاء. هذا هو سبب تقديمنا للقدرة والتدريب والأموال، وهناك مزيد من الالتزامات تم التعهد بها مؤخراً فيما يتعلق بكل ذلك".

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان
  • وزير الاستثمار يعقد لقاءات مكثفة مع عدد من الشركات البريطانية العاملة في مجالات الصناعات الدوائية وتعبئة الفاكهة وصناعة إشارات السكك الحديدية
  • بن سلمان: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل إقامة دولة فلسطينية
  • ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" دون قيام دولة فلسطينية
  • ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية (شاهد)
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الرئيس أردوغان يشارك أغنية عن المقاطعة دعما لفلسطين
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • وزير الاستثمار يعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك