تنافس 177 صقراً في الأشواط التأهيلية لمسابقة الملواح، في يومها الثالث من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي، في مقره بملهم (شمال مدينة الرياض)، حتى 14 ديسمبر، وذلك وسط مشاركة واسعة من الصقارين والمُلاك السعوديين، وحضور عدد من الضيوف من الدول العربية والأوروبية.

واستطاع الصقار حامد بن ضحوي الهزيمي بصقره (الخلاوي) اقتناص المرتبة الأولى في الشوط الأول لفئة حر قرناس مُلاك سعوديين، تلاه راشد بن عبدالعزيز الدعيج بالصقر (نبهان)، وجاء زيد بن غدير الشمري ثالثاً بصقره (عديم).


وفاز بالشوط الثاني للفئة ذاتها، الصقار شايع بن مسلي القحطاني، محققاً أفضل زمن في الأشواط الثلاثة اليوم بـ19.381 ثانية عبر صقره (مرفوق)، وجاء متعب بن عبدالله الراجحي ثانياً بالصقر (مبارك)، ونال محمد بن مسلي القحطاني المركز الثالث بصقره (البيرق).

وتصدر الصقَّار متعب بن عبدالله الراجحي بصقره (مخيف) شوط فئة حر فرخ مُلاك سعوديين، تلاه متعب بن ناصر المري بصقره (دهام)، وحلَّ عبدالعزيز بن صالح المري بالصقر (51) ثالثاً.

وكرّم نادي الصقور السعودي الفائزين الثلاثة الأوائل المتأهلين للأشواط النهائية (مرحلة كؤوس الملك عبدالعزيز) لمسابقة الملواح (400 متر)، وذلك عن كل شوط تأهيلي من الأشواط الثلاثة ، حيث شهد مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور هذا العام استحداث عدد من الأشواط في مسابقتي الملواح والمزاين، إضافة إلى تتويج عدد أكبر من الفائزين في أشواطه؛ تحفيزاً للصقارين على المشاركة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: نادي الصقور مهرجان الملك عبدالعزيز الملک عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

زيادة فترة الإعفاء من أجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز إلى 20 يومًا

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" اليوم، عن زيادة فترة الإعفاء من أجور التخزين للحاويات الصادرة الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام من 10 أيام إلى 20 يومًا، وذلك اعتبارًا من اليوم ولمدة 6 أشهر، في مبادرة جديدة من الهيئة لدعم العمليات التشغيلية أمام كافة المستفيدين والمتعاملين في قطاع الموانئ، ودعم وتمكين تيسير التجارة وسلاسل الإمداد.

وتأتي المبادرة التحفيزية في إطار حرص "موانئ" على تعزيز الكفاءة التشغيلية، وزيادة سرعة استرجاع الحاويات الفارغة، وتحسين معدل دوران الشاحنات، والارتقاء بمستوى الخدمات اللوجستية المقدمة، إضافة إلى تعزيز منظومة عمليات الاستيراد والتصدير، ودعم البيئة الاقتصادية والحركة التجارية بالمملكة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتقديم خدمات تنافسية جاذبة، مما يُسهم في دعم سلاسل الإمداد العالمية.

 كما تسهم المبادرة في انسيابية ومرونة حركة الحاويات الصادرة، وسرعة إنهاء الإجراءات، وتسريع معدل دوران الشاحنة، ومواجهة الزيادة المستمرة في حجم البضائع، وكذلك سرعة تفريغ الساحات، مما يعمل على تطوير أداء الموانئ، ورفع مستوى الجودة والإنتاجية، تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

مقالات مشابهة

  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على غزة لكسر إغلاق المعابر
  • المملكة تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على غزة بالتعاون مع الأردن
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • عبدالرحيم أمين.. أول من رسم الخطوط والزخارف على باب الكعبة في عهد الملك عبدالعزيز
  • موانئ تزيد فترة إعفاء أجور تخزين الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز
  • ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام
  • زيادة فترة الإعفاء من أجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز إلى 20 يومًا
  • الظل الوارف