شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن خلال لقاء مع بايدن أردوغان يتحدث عن مرحلة جديدة في العلاقات مع واشنطن، خلال لقاء مع بايدن أردوغان يتحدث عن مرحلة جديدة في العلاقات مع واشنطنبايدن يمين وأردوغان خلال لقاء لهما على هامش قمة الناتو في ليتوانيا وكالة .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلال لقاء مع بايدن.

. أردوغان يتحدث عن مرحلة جديدة في العلاقات مع واشنطن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلال لقاء مع بايدن.. أردوغان يتحدث عن مرحلة جديدة في...
خلال لقاء مع بايدن.. أردوغان يتحدث عن مرحلة جديدة في العلاقات مع واشنطنبايدن (يمين) وأردوغان خلال لقاء لهما على هامش قمة الناتو في ليتوانيا (وكالة الأناضول)11/7/2023

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاء نظيره الأميركي جو بايدن في ليتوانيا بمثابة مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين، في حين شكر بايدن أردوغان على موافقته على انضمام السويد لحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأضاف أردوغان، مخاطبا بايدن، "بالطبع هذه المرحلة بالنسبة لي هي من 5 سنوات، وأنتم لديكم تحضيرات من أجل الانتخابات، وأتمنى لكم النجاح مع هذه التحضيرات من الآن".

وأكد خلال لقاء لهما على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تستضيفها حاليا العاصمة الليتوانية فيلنيوس أنه يعتقد أن الوقت قد حان للتشاور على مستوى الرؤساء في نطاق الآلية الإستراتيجية (مع الولايات المتحدة)، وأن اجتماعهما يمثل خطوة أولى نحو ذلك.

بايدن يشكر أردوغان

ومن جهته، شكر الرئيس الأميركي جو بايدن، نظيره التركي رجب طيب أردوغان "إزاء الدبلوماسية التي انتهجها والقيادة التي أظهرها فيما يتعلق بالسويد".

وأعرب بايدن عن ترحيبه حيال إعلان تركيا إحالة بروتوكول انضمام السويد للناتو إلى البرلمان. ووصف قمة الناتو بالتاريخية، مجددا تعهداته لتعزيز دفاع الحلف.

والاثنين، أكد بيان ثلاثي أن أنقرة ستحيل بروتوكولات انضمام السويد للحلف إلى البرلمان للتصديق عليه، وأن ستوكهولم ستدعم جهود إحياء عملية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

المصدر : الجزيرة + الأناضول

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

واشنطن: عقوباتنا طالت أكثر من 500 مؤسسة وفرد إيراني في عهد بايدن

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة فرضت خلال رئاسة جو بايدن عقوبات على أكثر من 500 مؤسسة وفرد إيراني.

وقال ماثيو ميلر في مؤتمر صحفي رداً على سؤال حول تطبيق "مهسا أميني": "أعتقد أنكم رأيتم نمطاً ثابتاً يُظهر سجلاتنا في هذا المجال"، مستدركا بالقول "لكنني لا أريد التنبؤ بعمل مستقبلي".

وأوضح حول التأخير في تقديم تقرير قانون مهسا إلى الكونجرس "مازلنا نعمل على هذا التقرير"، موضحا: "أما الإجراءات الأخرى فانتظر".

ويلزم "قانون مهسا"، الذي تمت الموافقة عليه في مايو 2023 ووقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الحكومة الأمريكية بمعاقبة كبار المسؤولين في إيران لانتهاكهم حقوق الإنسان وتقديم تقرير إلى الكونجرس كل 90 يومًا.

ومهسا أميني هي فتاة كردية من مدينة سقز التابعة لمحافظة كردستان غرب إيران، لقيت مصرعها في 15 من أيلول/سبتمبر 2022 بعد اعتقالها في طهران من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها بالحجاب.

وكانت المدن الإيرانية مسرحاً لاحتجاجات شعبية واسعة ضد الحكومة والنظام للمطالبة برفع قانون فرض الحجاب على النساء الذي يطبق منذ عام 1979.

ولقي المئات من المتظاهرين الإيرانيين مصرعهم فيما أصيب الآلاف بجروح كما جرى اعتقال المئات من المتظاهرين على خلفية تلك الاحتجاجات التي استمرت عدة أيام متواصلة قطعت خلالها السلطات شبكة الانترنت.

 

مقالات مشابهة

  • العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • واشنطن: إيران شاركت معلومات لحملة ترامب مع معسكر بايدن الانتخابي
  • رئيس الإمارات سيزور واشنطن.. ويبحث مع بايدن ملفات المنطقة
  • أردوغان يكشف استراتيجية تريكا في العلاقات الدولية مع دول الشرق والغرب
  • وزير الثقافة: مصر تشهد مرحلة جديدة ومُهمة من مسيرة التنمية البشرية
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين»: لقاء سفير تركيا يأتي في مرحلة مهمة للمنطقة 
  • واشنطن: عقوباتنا طالت أكثر من 500 مؤسسة وفرد إيراني في عهد بايدن
  • مرحلة جديدة من التحقيقات في انفجار الغواصة تيتان.. استدعاء 20 شاهدا خلال أسبوعين
  • أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد
  • أنقرة: مكان وزمان لقاء أردوغان والأسد لم يحدد بعد