انطلقت قناة القاهرة الإخبارية العام الماضي، بعد فترة إعداد لم تتجاوز الثلاثة أشهر قبل مؤتمر المناخ 27 الذي انعقد في نوفمبر 2022 في شرم الشيخ.

القاهرة الإخبارية تتمكن من حجز مقعد متميز لها بين القنوات المنافسة 

 

وبالرغم من التحديات والمنافسة الشرسة من فضائيات عربية إخبارية لها باع طويل في عالم الأخبار، تمكنت قناة القاهرة الإخبارية من حجز مقعد متميز لها بين تلك القنوات، بل وتخطي بعضها إلى قنوات عالمية في فترة وجيزة.

 

 

وليس أدل على ذلك من اقتباس قنوات تليفزيونية دولية ووكالات أنباء عالمية للكثير من تغطيات القناة الحصرية وبخاصة أثناء الأزمة الحالية المشتعلة بين إسرائيل وحماس.

 

فظهر شعار القناة على عدد من الفضائيات مثل سي إن إن الأمريكية وسكاي نيوز البريطانية وفرانس 24 إضافة إلى القنوات الإسرائيلية، فضلا عن قناة الحرة الأمريكية الناطقة باللغة العربية.

 

كما نقلت وكالات أنباء دولية عن قناة القاهرة الإخبارية كوكالة الأسوشيتيد برس الأمريكية.

تغطيات القناة 

 

وكلها نقلت عن تغطيات غرفة أخبار القناة والبث المباشر المستمر 24 ساعة في اليوم على مدار كل أيام الأسبوع لأحداث الحرب بين إسرائيل وحماس منذ 7 أكتوبر الماضي والهجوم الإسرائيلي المضاد واقتحام شمال غزة إضافة إلى تصريحات المسئولين المصريين والدوليين بشأن المفاوضات التي أدت إلى الهدنة السابقة أو التمديد ليومين آخرين، وحتى تسليم وتسلم المحتجزين الإسرائيليين والمسجونين الفلسطينيين ودخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح المصري.

شبكة مراسلين عالية المهنية

 

وبفضل شبكة مراسلين عالية المهنية منشرة في كل عواصم العالم، تمكنت قناة القاهرة الإخبارية من الانفراد بعدد كبير من اللقاءات والتغطيات على مدار عام. وتعتمد القناة على مكاتبها في عواصم مهمة مثل واشنطن ولندن وغيرها في اجتذاب ضيوف متميزين ومحللين سياسيين سواء من المسئولين الرسميين، أو ممثلي الأحزاب والمؤسسات المختلفة واللذين تعاقدت معهم القناة للظهور بشكل حصري على شاشتها.

أحمد الطاهري

 

ويقول أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة المصرية الراعية للقناة إن "الفضل في نجاح القناة يرجع أولا للدعم الذي وفرته المتحدة لفريق العمل، وثانيًا لتبني القناة منهجًا يعتمد على المصداقية والحياد والموضوعية في نقل الحقائق لمشاهديها"، وهو ما يجمله الطاهري في عبارة "المصداقية والعمل الجاد هما عنوان قناة القاهرة الإخبارية." جدير بالذكر أن الطاهري عمل مراسلًا صحفيًا في واشنطن وحصل على برنامج الزائر الدولي للقيادة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2012 خلالها تعرف على التجربة الأمريكية في الصحافة والإعلام.

القاهرة الإخبارية: عاصمة الخبر

 

وتتخذ قناة القاهرة الإخبارية شعارًا جريئًا "القاهرة الإخبارية: عاصمة الخبر" ينطق به كل مذيعوها وشبكة مراسليها من كل بقاع العالم، لتكون علامة مميزة للقناة.

 

ويعمل فريق القناة على توسيع العمل ليشمل قناة جديدة ناطقة باللغة الإنجليزية ستنطلق عن قريب لتصل للمشاهدين الناطقين بالإنجليزية من القاهرة إلى كل أنحاء العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين سكاي نيوز شمال غزة إسرائيل وحماس سكاي نيوز البريطانية قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية أحمد الطاهرى قناة القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

قناة وناسة.. وجهة الأطفال المفضلة بمحتوى مجاني وتعليمي على مدار الساعة

مقالات مشابهة شاومي تستعد لإطلاق سلسلة Xiaomi 15 في 20 من أكتوبر

‏10 دقائق مضت

وزارة الخارجية.. تعلن أن الامارات توقف التاشيرات للاردنيين بشكل مؤقت

‏33 دقيقة مضت

بي بي البريطانية تعلن موقفها من برامج حفر الآبار الجديدة في مصر

‏52 دقيقة مضت

توتال إنرجي توقّع صفقة غاز مسال.. 20 شحنة سنويًا

‏ساعتين مضت

توسعات التكرير في الكويت والبحرين تسير على نهج 3 دول خليجية

‏3 ساعات مضت

متى الكسوف الحلقي للشمس هذا العام ؟ خبراء الفلك يجيبوا ويكشفوا عن أهم التجهيزات

‏3 ساعات مضت

تعتبر قناة وناسة واحدة من أبرز قنوات الأطفال التي حظيت بشعبية واسعة في العالم العربي، وقد يرجع ذلك إلى شخصية “لولو الشطورة” المحبوبة لدى الصغار، لذلك يحرص الكثير من المشاهدين بمختلف الدول العربية على متابعة تردد القناة باستمرار، كما تتميز القناة بتقديم مجموعة متنوعة من الأغاني الترفيهية إلى جانب برامج تعليمية موجهة للأطفال لتعليمهم الحروف والألوان، كما تتميز ببث متواصل على مدار الساعة، دون انقطاع، وبصورة مجانية.

قناة وناسة

تعد القناة وجهة مفضلة للأطفال في الوطن العربي، حيث تقدم محتوى كرتونيًا مميزًا ومناسبًا لجميع الفئات العمرية على مدار الساعة، وفي هذا السياق إليك أبرز مميزات القناة فيما يلي:

تتميز بالبث المستمر على مدار 24 ساعة دون انقطاع.كما توفر المحتوى بشكل مجاني تمامًا دون الحاجة إلى اشتراك شهري.كذلك تتميز بتقديم برامج تعليمية وترفيهية متنوعة تناسب اهتمامات الأطفال.كما تخلو القناة من الإعلانات، مما يزيد من جاذبيتها لدى المشاهدين.تردد القناة

يزداد اهتمام أولياء الأمور في العالم العربي بالبحث عن تردد wanasah TV التي نالت شهرة واسعة مؤخراً بفضل تقديمها لمجموعة متنوعة من البرامج والأناشيد والأفلام الكرتونية، لذلك إليك ترددات القناة على الأقمار الصناعية فيما يلي:

تردد القناة عبر النايل سات:التردد: 11470.أما معدل الترميز: 27500.بينما الاستقطاب: عمودي.الجودة: HD.تردد القناة عبر عرب سات:التردد: 11270.أما معدل الترميز: 27500.بينما الاستقطاب: عمودي.أما الجودة: HD.خطوات تنزيل القناة على جهاز الرسيفر

يمكن إضافة قناة Wanasah إلى جهاز الاستقبال الخاص بك بسهولة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

الانتقال إلى قائمة الإعدادات الرئيسية باستخدام جهاز التحكم.ثم اختيار خيار “التثبيت اليدوي”.بعد ذلك تحديد القمر الصناعي المطلوب، وهذا سواء كان نايل سات أو قمر عرب سات.ومن ثم إدراج بيانات القناة المطلوبة.ثم الضغط على تبويب “البحث”، وذلك من أجل بدء عملية البحث عن القناة.بعد اكتمال البحث يجب النقر على تبويب “حفظ”، وذلك من أجل تثبيت القناة على جهاز الرسيفر.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات في قاعدة كونيكو الأمريكية بدير الزور السورية 
  • قناة السويس تنفي بيع مبنى القبة التاريخي ببورسعيد
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يزور بيروت غدا
  • «القاهرة الإخبارية»: جوتيريش يقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لجرائمها
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي وغارات إسرائيلية على بلدات بالجنوب اللبناني
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» خطوة لمواجهة الشائعات دوليا
  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي
  • قناة عبرية: حزب الله يخطط لخطف جنود
  • قناة وناسة.. وجهة الأطفال المفضلة بمحتوى مجاني وتعليمي على مدار الساعة
  • جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية