تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء لجنة وزارة التنمية المحلية المكلفة بمتابعة أعمال صيانة المعدات الهندسية، اصطفاف معدات الوحدات المحلية وشركة المياه بمدينة سوهاج الجديدة، حيث تم المرور على جميع المعدات المصطفة، ومراجعة كفاءتها وحالتها الفنية.

كما تم مناقشة العناصر البشرية من السائقين والفنيين حول مهام المعدات المكلفة بها، كما تم تشغيل المعدات وإجراء تجارب للمهام الخاصة بكل مُعدة، للتأكد من جاهزيتها للقيام بمهامها الأساسية.

بمشاركة 45 طالبًا.. نور البصيرة بجامعة سوهاج يُنظم يومًا رياضيًا ترفيهيًا مؤتمر جماهيري حاشد في بني محمديات بأسيوط لدعم السيسي بانتخابات الرئاسة محافظة سوهاج

وأشاد أعضاء لجنة وزارة التنمية المحلية بالجاهزية التامة والاستعداد الأمثل لجميع المعدات، والشكل اللائق للاصطفاف، وكذا مهارة العنصر البشري المدرب على تلك المعدات، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على النتائج التى تم الوصول اليها، وإجراء الصيانة الدورية لجميع المعدات حفاظا عليها.

وأوضح محافظ سوهاج أن المحافظة نظمت اليوم اصطفاف للمعدات الهندسية، بنسبة 75 % من اجمالى المعدات التى تمتلكها الوحدات المحلية للمدن وشركة المياه ، ما بين "لوادر– بلدوزرات– مكابس– جريدرات– سيارات كسح– فنطاس مياه– قلابات– سيارات سلم كهربائي– سيارات نقل– هراس– لوادر زاحف– اوناش انقاذ– سيارات مكنسة– حفارات– شفاطات– باكولودر– سيارات دوبل كابينة".

جاء في ضوء متابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للمحافظين بتطوير إدارة الأزمات والطوارئ، من خلال الانتهاء من إنشاء الغرفة المركزية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بجميع المحافظات حتى تكون جاهزة للتعامل، ومراجعة جميع المعدات والتأكد من جاهزيتها لمجابهة أي أحداث أو أزمات بشكل يعكس قدرة الدولة. 

IMG-20231130-WA0042 IMG-20231130-WA0039 IMG-20231130-WA0041 IMG-20231130-WA0040 IMG-20231130-WA0036 IMG-20231130-WA0037 IMG-20231130-WA0038 IMG-20231130-WA0033 IMG-20231130-WA0034 IMG-20231130-WA0035

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج الوحدات المحلية محافظ سوهاج التنمية المحلية التنمیة المحلیة IMG 20231130

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

واصل محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، متابعته اليومية لمنظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء في 12 مركزا ومدينة على مستوى المحافظة، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعلي، لتقديم كافة سبل الدعم .

وأكد محافظ الغربية، انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء .

 فحص الطلبات  المقدمة للتصالح بالإدارات الهندسية و التخطيط العمراني

تابع المحافظ أعمال فحص الطلبات  المقدمة للتصالح بالإدارات الهندسية و التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، ب 12 مركز ومدينة، مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح، مع التأكيد على ضرورة فحص جميع الأوراق والمستندات المقدمة للتأكد من مطابقتها للقانون والواقع .

 إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة في الغربية

وأشار محافظ الغربية، إلى أن إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز يواصلون فحص الطلبات واجراء المعاينات و إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

محافظ الغربية يوجه بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين

ووجه محافظ الغربية، بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين، ووجه المحافظ باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يُتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • محافظ الفيوم يبحث مع "التنمية المحلية" تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد «الدعم الفني» بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية بالمحافظة
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • محافظ الفيوم ووفد الدعم الفني بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد"الدعم الفني" بوزارة التنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء