موقع 24:
2024-09-18@13:58:28 GMT

قطر تؤكد على ضرورة حماية المدنيين في غزة

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

قطر تؤكد على ضرورة حماية المدنيين في غزة

جددت دولة قطر، الخميس، الدعوات إلى ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة بسبب الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأكد أمير  قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة، وبذل المجتمع الدولي للمزيد من الجهود للتوصل إلى إنهاء العدوان والصراع في الأراضي المحتلة.

ووفق وكالة  الأنباء القطرية (قنا) ، جاء ذلك خلال مباحثات  الأمير تميم، مع الرئيس  البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

سمو الأمير يؤكد خلال مباحثاته مع الرئيس البرازيلي ضرورة حماية المدنيين في قطاع #غزة#قنا #قطر #البرازيلhttps://t.co/WqCLuOO7dg pic.twitter.com/VtMNp6j7Kp

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) November 30, 2023

وقال أمير قطر، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً): "سعدت باستقبال الرئيس دا سيلفا في الدوحة، وبمباحثاتنا حول السبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي الواعد بين بلدينا الصديقين، علاوة على بحثنا للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة".

سعدت باستقبال فخامة الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في الدوحة، وبمباحثاتنا حول السبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي الواعد بين بلدينا الصديقين، علاوة على بحثنا للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وأكدنا على ضرورة حماية المدنيين ومواصلة العمل الإغاثي وبذل المجتمع الدولي للمزيد من… pic.twitter.com/J9zTLt4EVF

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) November 30, 2023

وأضاف: "أكدنا على ضرورة حماية المدنيين، ومواصلة العمل الإغاثي، وبذل المجتمع الدولي للمزيد من الجهود للتوصل إلى إنهاء العدوان والصراع في الأراضي المحتلة، وفق قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية".

من جانبه أثنى الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، على دور دولة قطر الإقليمي والدولي وجهودها في مجال الوساطة وتحقيق السلام.

وقال في كلمة ألقاها في ملتقى الأعمال القطري - البرازيلي اليوم: "إن دولة قطر لاعب أساسي في المنطقة وشريك رئيسي في مجالات مختلفة إقليمياً ودولياً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطر البرازيل ضرورة حمایة المدنیین فی فی قطاع غزة دا سیلفا

إقرأ أيضاً:

الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة

دعا ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، اليوم الاثنين، إلى ضرورة التصرف بشكل سريع ومنع المزيد من التدهور في قطاع غزة.

وقال بن جامع، في كلمة له اليوم أمام مجلس الأمن الدولي، إن الوضع الحالي في فلسطين نتيجة لسياسات السلطات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين والقضية الفلسطينية، مشددا على ضرورة الوقوف في وجه هذه الانتهاكات باستخدام الأدوات الإدارية.

ولفت بن جامع إلى أن 62 شاحنة فقط دخلت إلى قطاع غزة خلال الـ10 أيام الأولى من شهر سبتمبر مؤكدا أن وقف النار في غزة هو أمر حتمي دون أي شروط.

وشدد بن جامع على ضرورة التنسيق بين الوكلات من أجل التدخل في قطاع  غزة، مؤكدا على أهمية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والحفاظ على استمرارية عملها.

وأشار إلى أن "الأونروا" فقدت مؤخرا  6 من موظفيها، مؤكدا أنه أمر جد خطير وانتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية.

وأضاف أن حادثة الهجوم على موظفي “الأونروا” والأفراد تعد بمثابة خنجر في صميم مبادئ القانون الدولي، مؤكدا أنه كلما طال أمد الإفلات من العقاب تصبح القوانين الدولية دون أهمية.

وفي ذات السياق أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان،في وقت سابق، أن استمرار إسرائيل في عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة يمثل "جريمة حرب".

وفي وقت سابق، اتهم المحقق المستقل للأمم المتحدة المعني بالحق في الغذاء السلطات الإسرائيلية بتنفيذ "حملة تجويع" ضد الفلسطينيين أثناء الحرب في قطاع غزة، وهو الاتهام الذي تنفيه إسرائيل بشدة.

وأكد رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل يوم الاثنين، أن نحو 1200 شاحنة مساعدات من الاتحاد الأوروبي متوقفة في الجانب المصري، وسط رفض إسرائيلي بدخولها بينما يعاني الفلسطينيون من المجاعة.

كما أعرب بوريل عن شكره للدولة المصرية على "جهودها الكبيرة وتعاونها" في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وطالب بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع، واصفا ما يحدث بأنه "أمر مروع وانتهاك جسيم لحقوق الإنسان"، مشيرا إلى أن "قطاع غزة يواجه مأساة حقيقية من صنع الإنسان".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • البيئة النيابية تؤكد على أهمية تعديل قانون حماية البيئة
  • طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا
  • مصر تؤكد على ضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات الليبية
  • مصر تؤكد على الأولوية القصوى لعقد الصفقة ووقف العدوان في غزة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • مصر تؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل من غزة وروسيا تتهم واشنطن بالعرقلة
  • “الصحة” تؤكد جاهزية 928 عيادة مدرسية و1043 كادرا طبيا وتمريضيا لضمان صحة الطلبة