شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، اللقاء الحواري «شارك.. الكلمة كلمتك»، اليوم الخميس، الذي عُقد بديوان عام للمحافظة، ضمن فعاليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بحضور الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور ماهر أبو خوات، عميد كلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة.

المحافظ: الشباب هم صوت الوطن وعزيمة الأمة

وقال المحافظ، إنّ الشباب هم صوت الوطن وعزيمة الأمة، مناشداً شباب الجامعات والكيانات الشبابية أنّ يخرجوا للإدلاء بأصواتهم، وتوعية المجتمع للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي القادم لأداء الواجب الوطني، كما دعا شباب البرلمان وشباب يُدير شباب بتنسيق مديرية الشباب والرياضة، للمشاركة في تنظيم دخول المواطنين للجان الانتخابية، وتقديم الدعم اللوجستي اللازم.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى دور الشباب في توعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة كحق وواجب وطنى باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية ورسالة حضارية ترسخ قيم المواطنة والانتماء للوطن، مستطرداً: «أننا نعيش حالياً فترة من أكثر الفترات استقراراً وأمناً بالرغم من المرور بالعديد من التحديات والصعوبات، وأنّ الدولة المصرية قد قطعت شوطاً كبيراً نحو التنمية المستدامة في كل المجالات المتنوعة وواجبنا اليوم أنّ نُساهم جميعاً مساهمة إيجابية لاستمرار مسيرة النجاح حتى نجني ثمار ما تم غرسه ووضع أساساته خلال السنوات الماضية».

محافظ كفر الشيخ: المشاركة في الانتخابات مسئولية وواجب وطنى

وذكر المحافظ، أنّ المشاركة في الانتخابات مسئولية وواجب وطنى، وحق لكل مواطن مصري كفله له الدستور، وانتصار لإرادة الشعب المصرى و الحفاظ على مكتسباته، وتأكيد القدرة على التصدي لكافة التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجه الوطن.

ودعا محافظ كفر الشيخ جميع أبناء المحافظة إلى المشاركة الفعالة وبقوة في الاستحقاقات الانتخابية استكمالاً لما أثبتوه من وطنيه ووفاء ورداً للجميل مع ما أعطاه لهم الوطن، مؤكداً على تهيئة كل خدمات المحافظة لخروج ذلك العرس الوطني فى أبهى صوره من أجل استقرار مصر، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في أرجاء الوطن.

شرح ضوابط التصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة

وشرح الدكتور ماهر أبو خوات، عميد كلية الحقوق، ضوابط التصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة، وأهمية المشاركة في الانتخابات باعتباره واجب وطني وحق أصيل لكل مواطن، وخطوات التصويت الانتخابي الصحيح، ومبطلات التصويت، كما تطرق إلى جهود الهيئة الوطنية للانتخابات فى التسهيل علي المقيمين بالخارج في إجراء عملية التصويت والمقرر لها أنٌ تبدأ في العاشر من ديسمبر وحتى الثانى عشر من ديسمبر داخل جمهورية مصر العربية، وكذا آليات الاستعلام عن مقار الانتخابات.

ومن جانبه أوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أهمية المشاركة السياسية الفعالة للمواطنين والشباب والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ليُقدم الشعب المصري المشهد الديمقراطى الذى يليق بتطور الدولة المصرية، مضيفاً أنّ مديرية الشباب والرياضة عكفت على عقد اللقاءات الحوارية المفتوحة حضرها ما يزيد عن 1700 شاب، آخرها حضور الشباب لقاء الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس منذ أيام مع الشباب وكافة فئات المجتمع منهم اللقاء الخاص بذوى القدرات لدعم وتشجيع الشباب على التعبير عن آرائهم، وترسيخ مفهوم المواطنة، وممارسة الحق الانتخابى فى الاستحقاق الرئاسى القادم.

100 شاب وفتاة يحضرون اللقاء

كما حضر لقاء اليوم 100 شاب وفتاة من أعضاء برلمان الشباب والشيوخ ومراكز الشباب والكيانات الشبابية وأعضاء فريق YLY لحضور اللقاء الحواري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الشباب والرياضة اللقاء الحواري شارك الكلمة كلمتك الانتخابات الرئاسية شباب كفر الشيخ المشارکة فی الانتخابات الانتخابات الرئاسیة الشباب والریاضة محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشهد احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء أندية السكان

شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء أندية السكان، ضمن برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعي بقضايا السكان»، التي افتتحها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بحضور محافظى الجيزة، والقليوبية وسفير كندا بالقاهرة، وممثلي وزارة الصحة والجهات المعنية.

أهداف رؤية مصر 2030

وأكد المحافظ اهتمام القيادة السياسية ببرامج تمكين الشباب ورفع الوعي الصحي بينهم، والتعاون مع المنظمات التي تقدم برامج توعية للشباب باعتبارهم ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن مراكز الشباب تلعب دورًا كبيرًا في التوعية بقضايا الوعي المجتمعي، ورفع وعي الشباب بالقضايا السكانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة فيما يتعلق بالصحة، والتعليم، والمساواة بين الجنسين.

العنف ضد المرأة

وأطلقت وزارة الشباب والرياضة برنامج تمكين الشباب ورفع الوعي بقضايا السكان داخل أندية السكان عام 2014 بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وبالشراكة مع المؤسسة الاستشارية للتنمية «اتجاه»، ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تعزيز الوعى المجتمعى حول القضايا السكانية، والتنمية المستدامة، وتفعيل دور مراكز الشباب بالتوعية بالقضايا السكانية.

ويعمل برنامج أندية السكان على تمكين الشباب والتوعية بصحة الشباب والمراهقين، ومناهضة العنف ضد المرأة، وقد توسع البرنامج خلال 10 سنوات ليصل إلى 431 نادى سكانى فى27 محافظة بمصر.

وينفذ التدريبات الخاصة بقضايا السكان والصحة الإنجابية، والزواج المبكر وزواج الأطفال، والممارسات الضارة والعنف القائم على النوع الاجتماعي داخل مراكز الشباب عبر بعض الفعاليات مثل الجلسات التفاعلية، ومسرح نواة ، والأفلام، وفرق شمندورة حكى وغنا، وأنشطة رياضية من أجل التنمية تستهدف المرحلة العمرية من 18 إلى 35 عامًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء أندية السكان
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي