بوابة الوفد:
2024-07-06@00:44:20 GMT

التجديف يدعو لحضور بطولة الجمهورية

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

تنطلق غدًا الجمعة في السابعة صباحا بطولة الجمهورية للتجديف الأرضي داخل الصالات "الأرجوميتر" في المركز الأولمبي بالمعادي، والتي تنظمها الاتحاد المصري للتجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري ونائبه العميد/ شريف القماطى. من المتوقع أن يشارك في هذه البطولة أكثر من 500 لاعب ولاعبة يمثلون 13 نادي تجديف من مختلف أنحاء الجمهورية تضمنت قائمة المشاركين في البطولة النوادي التالية: المعادي واليخت، المقاولون، المصري، طلائع الجيش، اتحاد الشرطة، القناة بالإسماعيلية، هيئة بورسعيد، البنك الأهلي، طلائع الأسطول، يخت الجيزة، الكهرباء، المنصورة، والأقصر يتنافس المشاركين في مسابقات البطولة على مسافات مختلفة، بما في ذلك 500 متر و 1000 متر و 2000 متر، بالإضافة إلى سباق 500 متر تتابع للرجال والسيدات.

وتشمل الفئات العمرية المشاركة في البطولة فئات العمومي وتحت 23 سنة وناشئين تحت 19 سنة وبراعم تحت 16 سنة وفئة خفيف الوزن للسيدات والرجال.

تم تعيين أحمد حلمي غريب رئيسًا لهيئة حكام بطولة الجمهورية للتجديف الأرضي داخل الصالات "الأرجوميتر"، واللواء محمد نور سالم مديرًا للبطولة، وأحمد حلمي مساعد مدير البطولة

تعكس مسابقات تجديف الصالات اهتمامًا متزايدًا، وذلك بفضل تحقيق المنتخب المصري للتجديف نجاحًا كبيرًا في بطولة العالم السابقة حيث حصد العديد من ميداليات ونتطلع الى المزيد العام القادم، حيث يستعد المنتخب حاليًا للمشاركة في بطولة العالم القادمة التي ستقام في فبراير 2024

صرح العميد شريف القماطى، نائب رئيس اتحاد التجديف والمشرف على لجنة التجديف الشاطئي وعضو اللجنة الأولمبية، قائلاً: "تعتبر بطولة الجمهورية للتجديف الأرضي داخل الصالات فرصة رائعة للاعبين واللاعبات للتنافس وإظهار مهاراتهم في هذه الرياضة المتميزة. نحن فخورون بتنظيم هذه البطولة ونأمل أن تكون منصة لاكتشاف المواهب الجديدة وتعزيز رياضة التجديف في مصر ستكون هذه البطولة فرصة للجمهور للتعرف على رياضة التجديف الأرضي ومتابعة أداء اللاعبين الواعدين نتطلع إلى مشاركة قوية ونجاح كبير في بطولة الجمهورية للتجديف الأرضي داخل الصالات "الأرجوميتر"، ونأمل أن يستمر تطور رياضة التجديف في مصر وتحقيق نتائج إيجابية في المستقبل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد التجديف

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يحل بملعب “5 جويلية” لحضور نهائي الكأس
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال «الأوقاف» بالعام الهجري الجديد
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • 57 متسابقة في تمهيدي بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات بالظفرة
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية