كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل الهزات الأرضية التي رصدتها الشبكة القومية لرصد الزلازل اليوم، لافتا إلى رصد عدد من الهزات الأرضية البسيطة جدا من حيث قوتها على مقياس ريختر، منها ما هو في البحر الأحمر والأخرى في المتوسط، لكن لم يشعر بها المواطنين بسبب ضعف قوتها حيث لم تتجاوز 1.

45 درجة على مقياس ريختر.

الهزات الأرضية 

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي لـ«الوطن»، أنّ تفاصيل الزلازل تتمثل في تراوح قوتها بين 1.1 حتى 1.45 درجة، وعمقها الذي يتراوح بين 12 كيلومترا تحت سطح البحر حتى 16 كيلومترا، وبعدها عن المدن الساحلية بمسافة لا تقل عن 35 كيلومترا، لافتا إلى أنّ عدد الهزات غير المحسوسة يوميا لا يقل عن 3 أو 4 هزات.

زلازل مصر 

وتابع رئيس البحوث الفلكية، أنّ مصر بعيدة تماما عن أحزمة الأنشطة الزلزلاية، وما يتم رصده يكون هزات بسيطة جدا وليس لها تأثير على حياة المواطنين والأرواح والممتلكات، مشيرا إلى أنّ المعهد حريص على تطوير أجهزة الرصد ومحطاتها لرصد الأنشطة الزلزالية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هزات أرضية البحوث الفلكية القومي للبحوث الفلكية هزات أرضية زلازل

إقرأ أيضاً:

مصادر إيرانية تكشف تفاصيل جنازة ودفن حسن نصر الله

قالت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، إن اتصالات تجري لنقل جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إلى العراق لدفنه في مدينة كربلاء.

وبحسب ما ذكر حساب "إيران بالعربية" على موقع "إكس"، فإن هناك "اتصالات مكثفة وواسعة وتشاور بين القيادة في إيران ولبنان والعراق، بشأن مراسم تشييع حسن نصر الله".
وأوضح "يتم تشييع نصر الله في بيروت، وإقامة صلاة الغائب في إيران، ومن ثم نقل جثمانه على متن طائرة رئاسية، إلى كربلاء ليوارى الثرى هناك".
وأفادت مصادر لبنانية، الأحد، بانتشال جثة نصر الله، بعد يومين من مقتله بقصف إسرائيلي، أثناء وجوده في اجتماع داخل مقر للجماعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

جنازة #حسن_نصر_الله.. الغموض والخوف يخيّمان على الحدثhttps://t.co/bMrFb4M8RG pic.twitter.com/TpZ44UYk4f

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 واكتفت المصادر بالإعلان عن انتشال جثة نصر الله، دون أن تشير إلى تفاصيل أخرى تتعلق بتشييع جثمانه.
وتترقب العاصمة اللبنانية تشييع جثمان نصر الله، وقدرة الحزب على التعامل مع الضربة غير المسبوقة التي تعرض لها، بعد مقتل "رأس الهرم"، وأبرز قيادات الصف الأول والثاني أيضاً.
وتسود مخاوف من أن تستهدف إسرائيل موكب تشييع نصر الله في بيروت، على اعتبار أنه قد يشهد حضور قيادات أخرى من الحزب.
يأتي ذلك في وقت يواجه فيه الحزب ملفاً آخر يتعلق بالشخصية، التي ستخلف نصر الله على رأس الجماعة المدعومة إيرانياً، وسط تقارير أن رئيس المجلس التنفيذي هاشم صفي الدين هو الأقرب لتولي المنصب.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس الرقابة المالية: تكامل البورصات العربية سيعزز من قوتها الدولية
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • طقس الإثنين..أجواء حارة نسبيا مع زخات رعدية مصحوبة ببرد بالأطلسين الكبير والمتوسط
  • بعد ديربي مدريد.. أنشيلوتي يشعر بخيبة أمل
  • مصادر إيرانية تكشف تفاصيل جنازة ودفن حسن نصر الله
  • معهد الفلك يعلن تفاصيل وموعد الكسوف الشمسي الحلقي
  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل
  • هل أسرت الأرض القمر؟ دراسة جديدة تكشف تفاصيل مذهلة