الاقتصاد نيوز ـ بغداد

استقبــل وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، الخميس، وفد مؤسسة مصباح الحسين للاغاثة والتنمية من محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان للوزارة اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن الأسدي استمع "الى أبرز نشاطات المؤسسة المتعلقة بالجانب الانساني، وخصوصا تجاه الفئات، والشرائح الهشة، والضعيفة في المجتمع، ومنها مقترح مشروع لحماية اليتامى في العراق من خلال تشريع قانون، وتشكيل هيئة مستقلة تعنى برعاية اليتامى".

وابدى الأسدي، بحسب البيان، "استعداد الوزارة للتعاون مع المؤسسة في دعم، ومساعدة الفئات المتعففة، مع التأكيد على الاهتمام بالحالات الانسانية الحرجة".

وأشار إلى أن "الوزارة ينصب جهدها في رعاية فئات عديدة، وخاصة الاسر المتضررة، وتعمل من منطلق انساني من خلال التركيز على ملف الحماية الاجتماعية نظراً للحاجة الفعلية للمواطنين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)

أكد وزير العمل، محمد جبران، أن أحد أهم التحديات التي تواجه الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الهدف من القانون هو تحقيق توازن بين أصحاب العمل والعمال، لخلق بيئة جيدة للاستثمار.

وأوضح جبران، خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز" بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الوزارة تسعى لتحقيق تعاون مشترك مع جميع الوزارات، مع التركيز على تدريب وتثقيف العمالة.

وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي

وأكد أن الوزارة تهتم بتلبية احتياجات السوق المصري من العمالة، وتستعد لتلبية احتياجات الخارج أيضا، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء وزيادة الإنتاجية.

وأكد جبران على أهمية استغلال الطاقة الشبابية في مصر، مشيرا إلى أن العمال هم في صلب اهتمامات الوزارة، وسيتم العمل على تطويرهم وتحسين مهاراتهم من خلال التدريب والتثقيف، وختم حديثه بالتأكيد على أن التعليم والتدريب الجيد يسهمان في تحقيق نتائج إيجابية تلبي تطلعات الشعب المصري، مردفًا: “العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري”.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • عائدة إلى سنجار.. الهجرة توزع منحة الـ 4 ملايين بين ألف أسرة
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • هل هناك فئات مستثناة من نظام التأمينات الاجتماعية الجديد؟.. إليك التفاصيل
  • وزير العمل: اتخاذ 4 إجراءات لمكافحة استغلال الأطفال بالتعاون مع الأجهزة الأمنية
  • وفاة رئيس نادي الاتحاد السابق محمد الفايز عن عمر ناهز الـ 87 عامًا
  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة