أثارت العلامة الحمراء التي وضعها لاعبو الأندية الإيطالية على وجوههم خلال مواجهات الدوري الإيطالي الأخيرة العديد من التساؤلات عما إذا كانت متعلقة بالأحداث الدموية التي يشهدها قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي أم لا؟

وتوجه متابعو الحدث الرياضي البارز نحو منصات التواصل الاجتماعي للعثور على إجابة عن التساؤلات التي تدور في أذهانهم والتعرف عما إذا كانت العلامة الحمراء مرتبطة بالشهيدة الفلسطينية ريم، التي عُرفت بـ"روح الروح"، كما اعتاد جدها أبو ضياء أن يسميها بهذا اللقب قبل استشهادها في غارة جوية إسرائيلية على منزلها في غزة.

وتداول عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي صورًا للاعبي الأندية الرياضية، ومنها يوفنتس وإنتر ميلان، وعلى وجوههم علامة حمراء شبيهة بتلك التي كانت على وجه الشهيدة ريم قبل أن تواري الثرى.

سر العلامة الحمراء على وجوه نجوم الدوري الإيطالي.. دعما للمرأة

للوهلة الأولى، قد تبدو العلامة وكأنها قطرة دم تضامنًا مع الشهيدة ريم والقضية الفلسطينية، لكن اتضح أن الأمر مختلف تمامًا ولا علاقة له بالأحداث التي يشهدها قطاع غزة.

لماذا يضع لاعبو الدوري الإيطالي علامات حمراء على وجوههم؟

منذ عدة مواسم، يضع لاعبو الدوري الإيطالي علامات حمراء على خدودهم دعمًا لحملة رفع مستوى الوعي ومواجهة العنف المنزلي ضد المرأة ولنشر الوعي بوجود خط ساخن لدعم مكافحة المطاردة والإساءة.

وتحمل الحملة اسم هو Un Rosso Alla Violenza – بطاقة حمراء للعنف – وهو شيء تدعمه رابطة الدوري الإيطالي لعدد من السنوات.

"Ruhumun ruhu" (روح الروح) pic.twitter.com/7Q07tsdSFw

— Daily Islamist (@dailyislamist) November 30, 2023


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: روح الروح الدوري الإيطالي لكرة القدم كرة قدم فلسطين غزة التاريخ التشابه الوصف الدوری الإیطالی حمراء على

إقرأ أيضاً:

إنتر ميلان يعلن رحيل خمسة من لاعبيه دفعة واحدة.. من هم؟

أعلن نادي إنتر ميلان، بطل الدوري الإيطالي، الاثنين، رحيل 5 لاعبين عن صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، يتقدمهم الدولي التشيلي ألكسيس سانشيز، وذلك عقب انتهاء عقودهم مع النادي.

ووجه "النيراتزوي" عبر موقعه الرسمي بالإنترنت الشكر للاعبيه المستبعدين من صفوفه وهم ستيفانو سينسي، والهولندي دافي كلاسين، والكولومبي خوان كوادرادو، والحارس إميل أوديرو، بالإضافة إلى ألكسيس سانشيز لاعب خط وسط الفريق.

وعاد سانشيز، إلى صفوف النيراتزوري في صيف عام 2023، في صفقة انتقال حر، قادما من مارسيليا الفرنسي، حيث شارك في 33 مباراة مع الفريق، بكل المسابقات، وسجل 4 أهداف وصنع 5.



وسبق للدولي التشيلي (35 عاما) المتواجد مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا بالولايات المتحدة، اللعب لصفوف الإنتر في الفترة مع 2019 وحتى 2022 بعد رحيله عن مانشستر يونايتد.

وتوج الإنتر في الموسم المنقضي بلقب مسابقة الدوري الإيطالي للمرة العشرين في تاريخه، كما فاز أيضا بكأس السوبر الإيطالية، لكنه خرج من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.



مقالات مشابهة

  • ورشة عمل تكافح سوسة النخيل الحمراء بمحافظة الكامل
  • الإيطالي بيولي يقود الاتحاد لمدة 3 مواسم
  • الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري: التحكيم مهزلة
  • أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • وجوه مستعارة
  • إنتر ميلان يعلن رحيل خمسة من لاعبيه دفعة واحدة.. من هم؟
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • الكنيسة الكاثوليكية تحيي ذكرى القديسة فبرونيا الشهيدة