أثار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي عقب توجيهه شتائم على الهواء مباشرة للشركات المعلنة على منصته الخاصة "إكس" (تويتر سابقا)، والتي أوقفت إعلاناتها عقب اتهامه بمعاداة السامية.

وظهر مالك المنصة المثيرة للجدل في قمة "نيويورك تايمز" بنيويورك الأمريكية، في أول مقابلة إعلامية عقب عودته من زيارة تضامنية أجراها إلى دولة الاحتلال، وسط تداول أحاديث على نطاق واسع حول اضطرارها إلى إظهار الدعم لـ"إسرائيل" عقب تعليق العديد من الشركات الكبرى إعلاناتها على "إكس".



قبل قليل...

أيلون ماسك:
لا أريد من الذين قاطعوا الإعلانات في منصة X أن يُعلنوا عندي، يتزوني بالإعلانات؟ يبتزوني بالمال؟ أقول لهم "اذهبوا إلى الجحيم"

تنويه: الكلمة التي ذكرها ماسك أكثر عدوانية لكن تم تلطيفها في هذه التغريدة. pic.twitter.com/VJ6gpKanr9 — إياد الحمود (@Eyaaaad) November 29, 2023
ورد ماسك على سؤال المحاور عن أسباب زيارته دولة الاحتلال وما يثار حول اضطرارها للاعتذار، متوجها إلى الشركات المعلنة بالقول: لا تعلنوا. لا أريدهم أن يعلنوا.. إذا كان هناك من يبتزني بالإعلانات أو بالمال، اذهب… (تبا لك).

وأضاف: هل هذا واضح؟ مرحبا بوب، إذا كنت بين الحضور، فهذا ما أشعر به"، وذلك في إشارة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بوب إيجر.

تقريبا الراجل ايلون ماسك لما رجع من اسرائيل اتأكد انهم كدابين اكتر مما كان متأكد الاول https://t.co/jSuwwcU7FP — Ahmed Ghomary ✪ المايسترو (@AhmedGhomary) November 30, 2023
وحازت تصريحات ماسك المصحوبة بسيل من الشتائم على تفاعل واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أيام على تصدر اسمه قوائم الأكثر تفاعلا على منصة "إكس"، إثر إطلاق نشطاء حملة لمطالبة الملياردير الأمريكي بالذهاب إلى قطاع غزة عقب زيارته إلى دولة الاحتلال.


وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، وجهت دعوة إلى إيلون ماسك لزيارة قطاع غزة المحاصرة والوقوف على جرائم الاحتلال الإسرائيلي والدمار الهائل الذي خلفه العدوان الوحشي على مدى 50 يوما، إلا أن رجل الأعمال الأمريكي رفض تلبية الدعوة بحجة أن الأوضاع غير آمنة هناك.

يشار إلى أن العديد من كبرى الشركات المعلنة في "إكس"، أوقفت إعلاناتها مؤقتا على المنصة عقب تصريحات لماسك انتقد خلالها عدوان الاحتلال على غزة، ما أثار اتهامات واسعة ضده بمعاداة السامية.

ايلون ماسك يشتم على الهواء مباشرة الشركات التي توقفت عن الإعلان في تطبيق X :

"لا تعلن بالتطبيق، إذا حاول شخص ما أن يبتزني بالإعلانات، أو يبتزني بالمال، اذهب و**** نفسك، go f**k yourself. هل هذا واضح؟ آمل أن يكون واضح". pic.twitter.com/peZnfxvuzE — ????????محمد|MFU (@mfu46) November 29, 2023 أردح …. أردح ياللي في بااالي

منصة أيلون ماسك X تسوي جميع قنواتهم ومنصاتهم ولم تعد سرديتهم مفروضة علي العالم ان يصدقها @elonmusk
you are my
Goat ???? https://t.co/4Lv50PHkuK — Khaled M G Al_Mashan Al_Adwani (@khalmashan) November 30, 2023 هل هذا ردا على ابتزاز الكيان والشركات الداعمة له؟

وهل سيصمد ايلون ماسك امام ضغوط اللوبي الصهيوني؟ https://t.co/7x2Y0nTAiQ — عباس الضالعي (@abbasaldhaleai) November 30, 2023 خربت عند ولد ماسك???? pic.twitter.com/IZXxKSbrAq — ﮼سابر || seeker (@sabr_q1) November 30, 2023



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيلون ماسك الاحتلال غزة امريكا غزة الاحتلال إيلون ماسك سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كندة علوش بأوّل تفاعل بعد إعلان إصابتها بالسرطان

متابعة بتجــرد: في ظهورها الأول على مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلانها إصابتها بسرطان الثدي، هنأت الفنانة كندة علوش السيناريست تامر حبيب بعيد ميلاده متمنية له مزيدًا من الذكريات والأحداث الرائعة، موجهة له رسالة بهذه المناسبة.

ونشرت كندة، عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة على حسابها الرسمي بـ”إنستجرام” صورة تجمعها بتامر حبيب وزوجها الفنان عمرو يوسف وعلقت عليها قائلة: “عيد ميلاد سعيد يا تيكو، إلى العديد من الذكريات واللحظات التي لا تنسى”.

وكانت كندة قد كشفت عن إصابتها بسرطان الثدي منذ عام وشهر، مشيرة إلى أنها تلقت الخبر بصدر رحب، وتتلقى العلاج حتى الآن، كاشفة عن رد فعل زوجها الفنان عمرو يوسف عند سماعه الخبر.

وقالت كندة خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي بـالبودكاست الخاص بها عبر قناتها على موقع الفيديوهات يوتيوب: “بعد تسعة أشهر من رضاعة ابني كريم، شعرت بأنني عندي مشكلة في أحد الثديين ولما كشفت اكتشفت أني مصابة بأكثر من ورم خبيث، تلقيت الخبر بهدوء وسكينة ولم أصب بانهيار، وعمرو كان مرعوبًا أكثر مني، واليوم يكون لي سنة وشهر أتعالج، ومازلت أتلقى جرعات العلاج حتى يومنا هذا”.

main 2024-06-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية
  • هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)
  • كمائن بقنابل إسرائيلية.. هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • فوائد الصبار للبشرة المختلطة: توازن مثالي بين الترطيب والتحكم في الدهون
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب
  • في ذكرى 30 يونيو.. وقفة أمام السفارة المصرية بهولندا (شاهد)
  • كندة علوش بأوّل تفاعل بعد إعلان إصابتها بالسرطان