مراكش الان:
2024-10-04@23:51:21 GMT

الوزير وهبي: معاقبة 38 قاضيا وموثقين وخبراء

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

الوزير وهبي: معاقبة 38 قاضيا وموثقين وخبراء

قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، إن تخليق المنظومة القضائية يعد مدخلا أساسيا لتحقيق الأمن القضائي، وتعزيز الثقة في العدالة، لذلك عكف المجلس الأعلى للسلطة القضائية على تدبير هذا الملف الحساس وفق ما ينص عليه القانون.

وأكد وهبي، بمناسبة تقديمه الميزانية الفرعية 2024 للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين، بت المجلس الأعلى للسلطة القضائية في 25 ملفا تأديبيا، تتعلق بـ44 قاضيا، اتخذت بشأنها عقوبات في حق 38 قاضيا، فيما برئ 6 قضاة.

وأعلن الوزير عن عقد 3 اجتماعات للجنة المكلفة بالبت في الملفات التأديبية للخبراء القضائيين التي بتت من خلالها في 149 ملفا وإصدار عقوبات تأديبية بشأنها في حق 12 خبيرا قضائيا، وكذا عقد 10 اجتماعات للجنة البت في تأديب الموثقين، إذ تم البت في 24 ملفا، وإصدار عقوبات تأديبية في حق 17 موثقا.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

نتيجه معادلة دبلوم تجارة 2024.. متاحة عبر رابط في هذا التوقيت

كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي، أن نتيجة معادلة دبلوم تجارة 2024 ستكون متاحة خلال الأيام القليلة المقبلة و ذلك بعد انتهاء الكليات تجهيزها بالتنسيق مع الأعلى للجامعات، مشيرة إلى أنه ستم إتاحتها فور اعتمادها عبر الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات الحكومية وفقا للضوابط و القواعد التي أقرتها وزارة التعليم العالي .

نتيجه معادلة دبلوم تجاره 2024-2025 

وأوضحت المصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية لـ«الوطن»، أنَّه فور إعلان نتيجه معادله دبلوم تجاره 2024 سيتوجه الطلاب لمكتب التنسييق الرئيسي لإستكمال باقي إجراءات التقديم للكليات، موضحة أنَّه سيتمّ فتح التظلمات لمدة 5 أيام اعتبارًا من اليوم التالي لإعلان النتيجة وذلك على الرابط المخصص لها من قبل المجلس.

تنسيق الجامعات 2024

وتابعت المصادر أنَّ العمل بمختلف القطاعات في الأعلى للجامعات تتّم على قدم وساق للإنتهاء  من أعمال تجهيز نتائج المعادلات للدبلومات الفنية المختلفة التجارية والهندسية، لإعلانها في أسرع وقت للطلاب، لبدء استكمال الطلاب إجراءات القبول والالتحاق بالجامعات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • إنهاء مهام غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى
  • المجلس الأعلى للقضاء يدشن صفحة "البيانات المفتوحة"
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • بيان لوزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى... هذه تفاصيله
  • نتيجه معادلة دبلوم تجارة 2024.. متاحة عبر رابط في هذا التوقيت