أكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم جلب 1.9 مليار دولار حصيلة ما تم توقيعه من طروحات مع القطاع الخاص، مضيفًا أن السوق المصري جاذب للمصريين والأجانب، وذلك سيسهم في سير وتيرة الطروحات بشكل أكبر وأسرع، في ظل الثقة الكبيرة في الاقتصاد المصري، مضيفًا:«الأرقام تتحدث، فقد تمكنت الدولة من عملية البيع بسعر كويس جدًا، وهذه الشركات تقدر بـ 5 شركات وهي جزء من 32 شركة».

أخبار متعلقة

وزير الخارجية يلقي بيان مصر في جلسة النقاش العاجل حول حوادث حرق القرآن بمجلس حقوق الإنسان

بث مباشر.. فعاليات المؤتمر الصحفي لـ رئيس مجلس الوزراء

مجلس الوزراء: مصر ملتزمة بسداد كل التزاماتها الدولية ولن تتأخر لحظة واحدة

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج «من مصر» المذاع على قناة «سي بي سي»، إن العائد الذي ستحصل عليه الدولة من عوائد عمل هذه الشركات، سيكون أكبر بكثير، وسيفوق ما كانت ستحصل عليه الدولة وهي صاحبة الملكية الكاملة، حيث انه سيتم إعادة تأهيل هذه الشركات بشكل كبير.

وذكر أنه ستيم العمل بوتيرة أسرع خلال الفترة المقبلة لطرح شركات أكبر، مضيفًا :«أرباح الشركات المطروحة ستتضاعف في الفترة المقبلة، وعملية الطرح اليوم، ستشجع السمتثمرين للدخول بشكل أكبر»، مؤكدًا طرح شركات حكومية أكبر المرحلة المقبلة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد قال إن الدولة تعمل على زيادة حصيلة الإيرادات الدولارية، وحققت عقودا مع القطاع الخاص ضمن برنامج الطروحات بـ 1.9 مليار دولار منهم حصيلة دولارية ستدخل الدولة بقيمة مليار و650 مليون دولار والباقي تم الحصول عليه بالجنيه المصرى.

السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء القطاع الخاص الاقتصاد المصري

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين القطاع الخاص الاقتصاد المصري مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تعزيزًَا لعلاقات العمل.. «جبران» يعطي 2100 عامل بإحدى شركات الإسكندرية حقوقهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محمد جبران وزير العمل، اليوم الجمعة، تعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل، وعمال احدى شركات الملابس الجاهزة بالإسكندرية "شركة مساهمة مصرية" تحت إدارة كندية،وسيرلانكية.

وأكد الوزير جبران ،حرص الوزارة على تعزيز علاقات العمل بين جميع أصحاب الأعمال والعمال في مواقع الإنتاج ،وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية ،وتستمر معها عجلات الإنتاج نحو الدوران، للمشاركة في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية...

وتلقى الوزير جبران ، تقريرًا من خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية للرعاية ،بشأن جهود الإدارة ،ومديرية عمل الإسكندرية برئاسة محمد كمال ، في تنفيذ التوجيهات بالتواجد داخل مواقع العمل والإنتاج ..وتنظيم لقاءات مع إدارة الشركة، وتنفيذ مطالب العمال بتطبيق الحد الأدني للأجور ،حيث وجه العمال الشكر والتقدير إلى وزارة العمل على جهودها الرامية نحو المزيد من الأمان الوظيفي للعمال ،والتشجيع على الاستثمار تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس.

يشار هنا إلى أن الشركة تستهدف، مضاعفة حجم طاقتها الإنتاجية في مصر خلال الفترة المقبلة ، مع زيادة حجم استثماراتها خلال السنوات الخمس المقبلة إلى أكثر من 10 ملايين دولار.

وتأسست في سريلانكا، وتبلغ قيمة استثماراتها  270 مليون دولار، إذ تقدم حلول سلسلة توريد الملابس التي تركز على الاستدامة، وتمتلك 12 منشأة صناعية في  كل من مصر وسريلانكا، وكينيا، وإثيوبيا، فضلا عن 4 مراكز تصميم في سريلانكا، وأمريكا والمملكة المتحدة، وفرنسا.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء المقبل.. اجتماع وزير الكهرباء مع رؤساء شركات التوزيع الـ9
  • شركات صيانة السيارات.. أسعار مبالغة وضمانات وهمية تخدع المواطن
  • ضبط أجهزة حاسب وهواتف بحوزة تشكيل عصابي لاختراق شبكات شركات نقل الركاب بالقاهرة
  • تكليفات جديدة لرؤساء الشركات.. وزير الكهرباء الجديد يلتقي قيادات شركات التوزيع الثلاثاء
  • بريطانيا.. وزراء من مدارس حكومية وسيدة مسلمة وأسود وحيد
  • الرقابة المالية تستعرض متطلبات القيد والطرح مع ممثلى شركات قطاع الأعمال العام
  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • «الدبيبة» يزور إحدى شركات «المؤسسة الليبية للاستثمار» في مصر
  • تعزيزًَا لعلاقات العمل.. «جبران» يعطي 2100 عامل بإحدى شركات الإسكندرية حقوقهم
  • طريق التنمية.. تأليف لجنة حكومية تخص هذا الملف