بوابة الوفد:
2024-09-19@02:22:05 GMT

صحة المنيا: خدمات علاجية لـ 14 ألف مواطن بالمجان

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية، لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تنفيذ 8 قوافل طبية مجانية بقرى المحافظة، على مدار شهر أكتوبر الماضي، بقرى: (النصر 6 بمركز العدوة - كفر الصالحين بمركز مغاغة - بني سمرج والسرارية بسمالوط – الفقاعي وبلنصورة بمركز أبوقرقاص - المركز الطبي بديرمواس - الأشمونين بمركز ملوي).

وتم توقيع الكشف الطبي على 14 ألفًا و207 حالات، في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم إجراء 945 تحليلا مختلفا، و36 حالة موجات صوتية، و 42 حالة أشعة سينية، و 4 حالات رسم قلب، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 1045 مترددا، وتحويل 134 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لعدد 1017 مترددا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوافل الطبية الخدمات العلاجية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

فحص 794 مواطنًا في قافلة بجامعة طنطا ضمن مبادرة «بداية»

نظمت جامعة طنطا، قافلة تنموية شاملة، في بداية أنشطتها لخدمة المجتمع ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة والأجهزة التنفيذية، في قرية العزيزية بمركز سمنود، لتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية.

صرف الدواء بالمجان 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسين، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشهدت القافلة توقيع الكشف الطبي على عدد 794 من خلال 15 عيادة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان، وتحويل 72 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج.

كما أجريت اختبارات لمحو الأمية لعدد 40 مواطنا، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 1586 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

ندوات توعية

وشهدت القافلة تقديم الأنشطة التوعوية والإرشادية من قِبل أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض خلال محاضرات لأهالي القرية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعوامل الخطر وعلامات وجود تغيرات غير طبيعية وتدريبهم على خطوات الفحص الذاتي، إضافةً إلى تثقيف صحي عن مرض السكر والضغط، وأسس إدراك الأمراض النفسية وكيفية اكتشافها والتعامل معها، وصحة الأم وحديثي الولادة، ومضاعفات مرض السكر وكيفية العناية بالقدم السكري.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: 20618 مواطنًا استفاد من مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • فحص 794 مواطنًا في قافلة بجامعة طنطا ضمن مبادرة «بداية»
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • خدمات طبية مجانية لـ 1600 مواطن خلال قافلتين بمركز المنشاة
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • الصحة: نجاح فريق طبي بمعهد القلب القومي بإجراء قسطرة معقدة باستخدام (ECMO)
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • معهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف