تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء لجنة وزارة التنمية المحلية المكلفة بمتابعة أعمال صيانة المعدات الهندسية، اصطفاف معدات الوحدات المحلية وشركة المياه بمدينة سوهاج الجديدة.

يأتي ذلك في ضوء متابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لتنفيذ توجيهات  رئيس الجمهورية للمحافظين بتطوير إدارة الأزمات والطوارئ، من خلال الانتهاء من إنشاء الغرفة المركزية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بجميع المحافظات حتى تكون جاهزة للتعامل، ومراجعة جميع المعدات والتأكد من جاهزيتها لمجابهة أي أحداث أو أزمات بشكل يعكس قدرة الدولة.

مراجعة كفاءة وسلامة المعدات بسوهاج

وجرى المرور على جميع المعدات المصطفة، ومراجعة كفاءتها وحالتها الفنية، كما تم مناقشة العناصر البشرية من السائقين والفنيين حول مهام المعدات المكلفة بها، كما تم تشغيل المعدات وإجراء تجارب للمهام الخاصة بكل مُعدة، للتأكد من جاهزيتها للقيام بمهامها الأساسية.

جاهزية المعدات للعمل

وأشاد أعضاء لجنة وزارة التنمية المحلية بالجاهزية التامة والاستعداد الأمثل لجميع المعدات، والشكل اللائق للاصطفاف، وكذا مهارة العنصر البشري المدرب على تلك المعدات، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على النتائج التى تم الوصول اليها، وإجراء الصيانة الدورية لجميع المعدات حفاظا عليها .

إصطفاف بنسبة 75% للمعدات

وأوضح محافظ سوهاج أن المحافظة نظمت اليوم اصطفاف للمعدات الهندسية ، بنسبة 75 % من اجمالى المعدات التى تمتلكها الوحدات المحلية للمدن وشركة المياه ، ما بين "لوادر – بلدوزرات – مكابس – جريدرات – سيارات كسح – فنطاس مياه – قلابات – سيارات سلم كهربائى – سيارات نقل – هراس – لوادر زاحف – اوناش انقاذ - سيارات مكنسة – حفارات – شفاطات – باكولودر –سيارات دوبل كابينة ".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ سوهاج سوهاج محافظة سوهاج إصطفاف معدات سوهاج الجديدة وزارة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش اخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية

عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية اجتماعًا مع صندوق التنمية الحضرية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصندوق داخل المحافظة، بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية والمستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة والمهندس أشرف هواش مدير مديرية الإسكان بالغربية ورئيس حي اول وحي ثان طنطا.

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بحي أول وثان طنطا وحي أول وثان المحلة ومشروع انشاء مدينة المحلة الجديدة بأرض المستعمرة، مشيرا الى أن صندوق التنمية الحضارية يلعب دوراً كبيراً في دعم خطط التنمية بالمحافظة، بهدف المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين ظروف المعيشة للمواطنين، وضمان حقهم في الحصول على مسكن آمن ومرافق أساسية.

وأشاد المحافظ بجهود الصندوق في تطوير المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق حضارية أعلى مستوى، مؤكدا ان مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى من خلال تطوير العمران في المدن والمناطق العشوائية على مستوى الجمهورية، وذلك بالتوازي مع المبادرات الرئاسية الأخرى لتطوير الريف المصري، والمدن العمرانية الجديدة، وحياه كريمة لتطوير القرى الأكثر إحتياجاً يشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تقدمها الحكومة على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. إلغاء اشتراطات البناء الأبرز
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • محافظ بني سويف يشهد التدريب العملي لشركة المياه للتعامل مع تقلبات الطقس
  • وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثان التعاون في تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة"
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ الغربية يناقش اخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • تعليم الدقهلية يتسلم 9 آلاف كتاب مقدمة من وزارة التنمية المحلية
  • محافظ أسوان يوجه شركة المياه بالتدخل السريع لحل مشكلة الصرف بالناصرية