ثمن رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، عمق العلاقات الوطيدة بين الجانبين المصري والليبي.


جاء ذلك خلال استقبال مندور، وفدا من السفارة الليبية، اليوم /الخميس/ برئاسة المستشار الثقافي للسفارة الليبية بالقاهرة الدكتور إسماعيل الهادي.. حيث استعرض مندور الخدمات المقدمة للطلاب الليبيين الدارسين بكليات الجامعة والرعاية المقدمة لهم والنظر في العقبات التي قد تواجههم.


وأكد رئيس الجامعة، اهتمام جامعة قناة السويس بقطاع الدراسات العليا والبحوث الذي يتطلع إلى أن يكون مركزا للتميز في مجالات الدراسات العليا المتخصصة والبحث العلمي التطبيقي ونقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار ومشاريع التنمية على المستويين العربي والأفريقي.


وأشار مندور، إلى حرص الجامعة على الاهتمام بالطلاب الوافدين وتقديم البرامج التعليمية المميزة التي تواكب متطلبات سوق العمل الحديثة واستخدام سبل التعليم المتطورة لتزويدهم بالعلم والثقافة، مؤكدا مهارة الطلاب الليبيين في تلقي العلم.


ومن جانبه .. عبر المستشار الثقافي الليبي عن سعادته بزيارة الجامعة، مؤكداً تميز المستوى التعليمي العالي والأكاديمي والسمعة المرموقة التي تتمتع بها الجامعة، وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم .
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس حرص الجامعة على التوجه لمجتمعها بمصفوفة متميزة من الدورات التدريبية وخاصا خلال فترة الصيف من أجل تنمية القدرات، وإعداد كوادر بشرية مدربة ومؤهلة لمواكبة تطورات العصر، واحتياجات سوق العمل، بهدف خلق قيادات إدارية مزودة بالمعارف والمهارات المختلفة.

وفي هذا الإطار، نظمت إدارة  تدريب أفراد المجتمع بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة خطة تدريب صيفية - بدأت في تفعيل أولى برامجها بدورة تدريبية حول "ترسيخ فكرة العمل والمشروعات الصغيرة" والتي استمرت لمدة ثلاث أيام  بحضور 30 متدرب من داخل الجامعة وخارجها.

وحاضر بالبرنامج الدكتورة أفنان ممدوح بركات مدرس مساعد إدارة الأعمال بكلية التجارة -والتي قامت بتعريف ريادة الأعمال بأنها  المحرك الأساسي في تطوير المشاريع الخاصة، حيث تساعد على إنجاح المشاريع وتضمن لها الاستمرارية، وهي طريق المشاريع الصغيرة نحو النهوض كي تصبح مشاريع ضخمة وكبيرة باستخدام أساليب جديدة ومبتكرة وريادية، تتماشى مع إحتياجات العصر.

وخلال التدريب تم تقسيم المتدربين إلى مجموعات لعمل جلسات عصف ذهني، وتحديد مشروع محدد كل مجموعة للتدريب على كيفية تحديد المشكلة وحلها، الميزة التنافسية لكل مشروع، وتحديد شريحة العملاء المخاطبة، وكيفية الوصول لهم.

وتأتي سلسلة البرامج التدريبية بإشراف المهندسة وفاء إمام مدير عام مشروعات البيئة،  والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • التعليم تعلن إطلاق التقديم إلى قناة قبول الموظفين المتميزين
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا