شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رئيس الوزراء العراق سيتبادل النفط الخام مقابل الغاز الإيراني، أزمة استيراد الغاز لتشغيل محطات الطاقة الكهربائية، وذلك بعد اتفاق .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء: العراق سيتبادل النفط الخام مقابل الغاز الإيراني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء: العراق سيتبادل النفط الخام مقابل الغاز...

أزمة استيراد الغاز لتشغيل محطات الطاقة الكهربائية، وذلك بعد اتفاق حكومته على مقايضة عينية بإعطاء إيران النفط مقابل الغاز.

وأضاف السوداني "الحلول المتوسطة المدى ستنهي أزمتي الكهرباء واستيراد الغاز، والشركات الإماراتية باشرت في 3 حقول والصينية قيد المباشرة"، مشيرا إلى أن الحلول المتوسطة المدى ستغني العراق عن استيراد الغاز، وأن عقود استثمار الغاز ستوفر 600 مليون متر مكعب قياسي، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وتطرق السوداني لمسألة الربط الكهربائي بين بلاده والأردن ودول الخليج العربي، وقال "نحن في طور إنهاء الربط الكهربائي مع الأردن ووقعنا عقودا للربط مع الخليج".

ودشن مجلس التعاون الخليجي الشهر الماضي مشروع الربط الكهربائي مع العراق الذي يتضمن تنفيذ خط من محطة الزور الثانوية مرورا بمحطة الوفرة التابعة لهيئة الربط الكهربائي الخليجي في الكويت وصولا إلى محطة الفاو في جنوب العراق بطول إجمالي يبلغ 322 كيلومترا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز النفط الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا

بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي، تستعد ليبيا لاستئناف إنتاج الخام، وفق ما ذكرت مصادر لوكالة “رويترز”.

وقال مهندسان في حقلين للنفط لوكالة رويترز، “إن ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج الخام المتوقف منذ أواخر أغسطس، بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي”.

وقال مهندس من حقل جالو 59 النفطي: “نحن الآن في انتظار الأوامر من المؤسسة الوطنية للنفط لإعادة الإنتاج بمستوياته الطبيعية”، فيما أوضح مهندس بحقل الفيل، “أنهم استغلوا فترة الإغلاق لإجراء صيانة”.

هذا وأدى محافظ مصرف ليبيا المركزي “ناجي بلقاسم عيسى” ونائب المحافظ “مرعي البرعصي” اليمين القانونية أمام مجلس النواب خلال جلسة اليوم الثلاثاء، ليباشرا مهام عملهما عقب نيلهم الثقة من مجلس النواب.

وكان الارتباك خيّم على إنتاج النفط الليبي، نتيجة التوترات التي حدثت في المصرف المركزي في اغسطس الفائت، ما تسبب بوقف الإنتاج ببعض الحقول والتصدير ببعض الموانئ.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • حسام زكي: الربط الكهربائي العربي ضروري والدول تسعى لزيادة حصة الطاقة المتجددة
  • رئيس الوزراء: أسواق العمل في العالم ستشهد تغيرات جذرية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • جولتا تراخيص لاستثمار النفط والغاز خلال المرحلة المقبلة
  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان