مأرب برس:
2024-07-01@20:11:24 GMT

افتتاح صالة الترانزيت بمطار عدن

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

افتتاح صالة الترانزيت بمطار عدن

أفتتح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد، اليوم الخميس ومعه المنسق المقيم للأمم المتحدة لشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي، صالة الترانزيت بمطار عدن الدولي، بعد ترميمها وتجهيزها بدعم من برنامج الأغذية العالمي. 

واستمع رئيس الهيئة والمنسق الأممي، بحضور رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود، من القائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، إلى شرح حول التجهيزات والخدمات المقدمة بالصالة للمسافرين من وإلى مطار عدن الدولي.

 

واكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، ان فتتاح وتجهيز الصالة وفق المواصفات الحديثة سيعزز من نشاط حركة الملاحة بمطار عدن الدولي..مشيراً الى الجهود المبذولة من قبل وزارة النقل في تحسين أداء الهيئة والارتقاء بخدمات المطارات وعموم مرافق قطاع النقل الجوي..مشيداً بمستوى التجهيزات المنفذة بالصالة من قبل برنامج الاغذية العالمي. 

من جانبه أوضح المنسق المقيم للأمم المتحدة لشؤون الإنسانية في اليمن، حرص الأمم المتحدة على دعم وتأهيل البنية التحتية للمرافق والجهات الحكومية اليمنية لاسيما المتعلقة بالملاحة الجوية لضمان توفير خدمات أفضل للمسافرين..مؤكداً أهمية الشراكة القائمة بين منظمات الأمم المتحدة والحكومة اليمنية لتنفيذ مثل هذه المشاريع الإنسانية.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: عدن الدولی

إقرأ أيضاً:

بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين

منحت دولة الكويت الشقيقة، ثلاث طائرات ومحركين، دعما لاعادة تأهيل قطاع النقل الجوي في الحكومة اليمنية، عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت "من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

وكانت اعلنت شركة طيران اليمنية، الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، احتجاز مليشيا الحوثي ثلاث طائرات في مطار صنعاء، بعد نحو شهر على احتجاز طائرة أخرى، ما تسبب بعلق مئات الحجاج اليمنيين في مطار جدة السعودي.

واقدمت المليشيا الحوثية على هذا الإجراء، رداً على مطالبة وزارة النقل في الحكومة الشرعية، لشركة طيران اليمنية بنقل مقرها الرئيسي من صنعاء الخاضعة للحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكذلك نقل إيراداتها المالية.

دعوة وزارة النقل جاءت بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن بتاريخ 30 مايو/أيار الماضي إيقاف التعامل مع ستة بنوك خاصة، بعد انتهاء المهلة المحددة لها بستين يوماً بنقل مقارها إلى عدن.

بالتزامن دعا البنك المركزي كافة الأفراد والشركات وغيرها ممن يحتفظون بالورقة النقدية من الطبعة القديمة إلى سرعة إيداعها في أحد فروعه أو البنوك التجارية والإسلامية المحددة منه.

وجاءت هذه القرارات الحكومية رداً على التصعيد العسكري للحوثيين في مختلف الجبهات واستمرار المليشيا بارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين في مناطق سيطرتها، وعرقلة المساعي الدولية في الوصول إلى اتفاق سلام شامل ينهي الحرب ومعاناة عشرات ملايين اليمنيين.

وقابل فرع البنك المركزي بصنعاء الخاضعة للحوثيين هذه الإجراءات بتصعيد قضى بإيقاف التعامل مع عدد من البنوك الخاصة التي تتخذ من العاصمة المؤقتة عدن مقرا لها، وفتح نقاط لشراء العملة القديمة باكثر من ثلاثة أضعاف قيمتها في محافظتي تعز والبيضاء.

مقالات مشابهة

  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • بقوة 500 موظف.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين
  • لماذا كل هذا الرهان على مفاوضات مسقط الإنسانية الاقتصادية؟!
  • اتحاد السياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • المستقبل اللوجستي وفق "عُمان 2040" (1)