شبوة (عدن الغد) احمد النقطاء

عقد عصر آمس الآربعاء بديوان منزل  وكيل محافظة شبوة الشيخ ناصر محمد القميشي في منطقة خبر لقموش بمديرية حبان محافظة شبوة اللقاء الذي ضم وكيل محافظة شبوة الشيخ ناصر القميشي والشيخ ناصر سعيد بن عديو ، والشيخ محمد عبدالله بن لشدف بوجاهل، وجمع من المشائخ والشخصيات الاجتماعية في منطقة خبر لقموش 

  وقد ناقش هذا اللقاء عدة امور ومن اهمها.

السلبيات التي تحدث اثناء العزاء،والخسائر المكلفة من ذبائح وغيرها طوال اليومين آو الثلاث الآيام التي ترافق العزاء وهي خسارة كبيرة بالنسبة للآسر اثناء وفاة احد اقربائها في المنطقة فهذا  يكلفها الكثير من الخسائر ،في الوضع المعيشي الحالي الذي يمر بة الناس والظروف المادية الصعبة لها .

وامتثال لما جاء في حديث ”عبدالله بن جعفر“ عن رسول الله صلى الله علية وسلم(( اصنعوا لآ ل جعفر طعامآ فقد اتاهم مايشغلهم))


وكذالك الآثار  السلبية التي تحدث اثناء العزاء 


    وقد تم في هذا اللقاء  الآتفاق على التالي :-
1-الغاء وجبة العزاء امتثالآ لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف لحديث” عبدالله بن جعفر“ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال((اصنعو لا ل جعفر طعامآ فقد اتاهم مايشغلهم))-

2-العزاء يتم اثناء القبر آو بعد الساعة الواحدة ظهرآ إلى الساعة الخامسه مساء
3-على الجميع الآلتزام بهذه النقاط والعمل بهاء من هذا التاريخ 2023/12/29  م
وفق الله الجميع .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محافظة شبوة

إقرأ أيضاً:

فض اشتباكات قبلية بالقوة.. أمن شبوة يتوعد بإخماد الفتنة وفرض هيبة الدولة

تمكنت حملة أمنية مشتركة، الثلاثاء، من فض اشتباكات قبلية عنيفة شهدتها مديرية الصعيد بمحافظة شبوة. وسط دعوات محلية إلى سرعة إنهاء هذه المواجهات القبلية التي تقلق السكينة العامة وتهدد حياة المواطنين الأبرياء.

وبحسب مصادر أمنية: تم إطلاق حملة أمنية في وقت متأخر من ليلة الإثنين/ الثلاثاء، صوب مديرية الصعيد لفض اشتباكات بين قبليتي"آل هقش" و"آل منصور"، واللتين تنتميان إلى قبيلة "آل باراس" العوالق. بحسب المصادر الحملة جاءت بتوجيهات عاجلة من محافظ محافظة شبوة رئيس اللجنة الأمنية، الشيخ عوض محمد بن الوزير وبإشراف مدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد الركن فؤاد النسي.

ووفقاً للمصادر وصلت الحملة إلى مكان النزاع -قطعة أرض تدعي كل قبيلة ملكيتها- وتمكنت من إخماد الفتنة ووقف الاشتباكات التي تصاعدت خلال الأيام الماضية.

وأوضح مدير عام شرطة شبوة العميد الركن فؤاد النسي أن الحملة الأمنية لا تزال متمركزة في مكان النزاع لضمان عدم تجدد الاشتباكات. مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسببين في إثارة الفتنة.

وأشاد العميد النسي بالجهود التي بذلها وجهاء وأعيان القبيلتين لاحتواء الموقف وتهدئة النفوس، داعيًا الجميع إلى الالتزام بالنظام والقانون وحل الخلافات بالطرق السلمية والقانونية.

وتأتي هذه الحملة الأمنية في إطار الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة للحفاظ على الأمن والاستقرار وإرساء دعائم السلم الاجتماعي.

واظهرت إحصائية شبه رسمية، خلال الأسابيع الماضية ارتفاع كبير في ضحايا الاشتباكات القبلية التي شهدتها مناطق متفرقة من محافظة شبوة. وسجلت السلطات الأمنية أكثر من 20 قتيلا وجريحا جراء تلك المواجهات القبلية التي تعود إلى نزاعات على أراض أو ثارات أو خلافات سابقة.

وأشارت المصادر إلى أن  مديريات بينها عتق والصعيد ومرخة وعسيلان شهدت خلال الأسبوعين الماضيين حوادث متكررة لمواجهات قبلية عنيفة، على الرغم من التحذيرات الشديدة التي تطلقها الأجهزة الأمنية بشأن أية حوادث مسلحة قد تعكر صفوة الأمن والاستقرار الذي تعيشه المحافظة.

وتوعدت السلطة الأمنية في شبوة باتخاذ إجراءات أمنية حازمة ورادعة تجاه أية أعمال فوضى أو اختلالات، وأنها سوف تواجه تلك الأعمال بقوة لضمان حماية المواطنين وأمنهم وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • فض اشتباكات قبلية بالقوة.. أمن شبوة يتوعد بإخماد الفتنة وفرض هيبة الدولة
  • شاب يقتل والده بمديرية الصعيد شرقي شبوة
  • القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ علي عبد الله السالم المبارك الصباح
  • القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • القيادة تُعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم الصباح
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • محافظ القليوبية يشهد الإحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر ببنها
  • مليشيات الحوثي تعتقل والد أحد أبرز جواسيسها الذين ساهموا في إسقاط محافظة «عمران»