أعلنت أمانة المدينة المنورة افتتاح الحركة المرورية في الجسر العلوي لتقاطع "طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز" مع "طريق السلام".

وفي ذات السياق، تجري أعمال تهيئة الجزء المتبقي من المشروع أسفل الجسر، لاستكمال فتح طريق السلام لخدمة الأحياء الواقعة غرب المدينة المنورة، وربطها بالطريق الدائري الثاني والمنطقة المركزية عبر طريق السلام عند افتتاحه كلياً، وصولاً إلى وسط المدينة المنورة.

ويمثّل المشروع، جانباً من جهود أمانة المدينة لتهيئة الطرق المحورية الداخلية، حيث أجرت خلال شهر أكتوبر الماضي 886 اختباراً للتحقق من جودة الطرق، تضمنت رفع 214 عينة من المواد المستخدمة في أعمال التنفيذ، شملت 65 عينة من الإسفلت، و 100 عينة من الخرسانة، و 49 عينة من التربة، وعمل 886 اختباراً لقياس جودة مشاريع الطرق في مختلف الأحياء.

ويسهم افتتاح الطريق في تعزيز انسيابية الحركة المرورية، وربط الأحياء الواقعة في الجهتين الشمالية والجنوبية للمدينة المنورة بطريق مباشر يحوي 3 مسارات في كل اتجاه، إضافة إلى خدمة طلبة ومنتسبي جامعة طيبة، والجامعة الإسلامية التي تقع منشآتها على واجهة المشروع، مما يسهم في استيعاب كثافة المركبات خلال أوقات الذروة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المدینة المنورة عینة من

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد، اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، فى أعمال وضع طبقة الأسفلت لرصف طريق «بيلا - الجرايدة - الكراكات» بطول 19 كيلو متراً بنطاق مركز بيلا، بحضور إشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن أعمال رصف طريق «بيلا – الجرايدة - الكراكات» البالغ طوله 19 كيلو مترًا، وبتكلفة قدرها 130 مليون جنيه، تأتي ضمن خطة الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع مديرية الطرق بكفر الشيخ، بدأً من قرية الكراكات مروراً بشارع بورسعيد بمدينة بيلا وصولًا لقرية الجرايدة وتقاطع الطريق الجديد مع طريق بلقاس الحامول، ويعد هذا الطريق من أهم المحاور المرورية المهمة التي تربط مدينة بيلا وقراها ببعضها البعض وبالمحافظات المجاورة، تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن عمليات الرصف تتم بناءً على خطة تعتمد على حجم الكثافة المرورية على الطريق ومدى ربطه لأكثر من منطقة أو قرية أو مدينة لتحقيق أعلي معدلات للتنمية والخدمات المقدمة للمواطنين، موجهاً بسرعة نهو كافة الأعمال فى الوقت المحدد لها، ومراجعة المرافق والبنية التحتية.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على إستمرار أعمال رفع كفاءة وتطوير مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف مديرية الطرق بكفرالشيخ، والهيئة العامة للطرق والكبارى، فى إطار خطة التطوير الشاملة للطرق بالمحافظة بالتوازى مع تحسين الخدمات بكافة القطاعات الأخرى.

IMG-20240702-WA0020 IMG-20240702-WA0019

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة تواصل أعمالها في صيانة ومعالجة شبكة الطرق
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن