جريدة زمان التركية:
2024-09-18@23:18:36 GMT

أردوغان ضمن أقوى شخصيات أوروبا لعام 2024

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

أردوغان ضمن أقوى شخصيات أوروبا لعام 2024

أنقرة (زمان التركية) – تضمنت قائمة صحيفة بوليتيكو الأمريكية لأقوى الشخصيات أوروبية لعام 2024 أسماء 28 شخصية في ثلاثة فئات.

وأدرجت الصحيفة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالمرتبة الخامسة ضمن فئة “التنفيذيين” واصفة إياه بالوسيط.

ووضعت الصحيفة في الوصف التعريفي للرئيس أردوغان على موقعها الالكتروني أن الرئيس التركي يسعى منذ فترة طويلة لفرض نفسه على الساحة كزعيم جيوسياسي قوي، مشيرة إلى تجاوزه المحاولة الانقلابية الغاشمة في عام 2016.

وأضافت الصحيفة أن أردوغان كان أكثر المستفيدين خلال الآونة الأخيرة من الحرب الروسية الأوكرانية والصراع بين اسرائيل وحماس، وهما أضخم أزمتين جيوسياستين.

وذكرت الصحيفة في الوصف التعريفي أيضا أن أردوغان أحد الشخصيات القليلة التي تتمتع بصلات بالكرملين والمكتب الرئاسي الأوكراني، وأنه تولى دور الوساطة منذ ارسال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، جنوده إلى أوكرانيا في عام 2022، مفيدة أن أردوغان قاد اتفاقية معبر الحبوب بالبحر الاسود وبذل جهودا لاستمرار الاتفاقية.

وأكدت الصحيفة أن أردوغان سعى لأداء دور الوساطة مرة أخرى عقب الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، وبحث خفض التوترات مع كل من الرئيس الاسرائيلي والرئيس الفلسطيني بجانب قادة مصر ولبنان وقطر.

وأشار الصحيفة إلى مساندة أردوغان لفلسطين ووصفه اسرائيل بالمحتل، واتهامه الغرب بأنه المسؤول عن المذابح التي يشهدها قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة أن أردوغان يعمل في الوقت نفسه على دخول مدار الاتحاد الأوروبي مرة أخرى، ويستغل مباحثات عضوية السويد في الناتو لإعادة إحياء مباحثات عضوية تركيا بالاتحاد المتوقفة منذ فترة طويلة مفيدة أنه بالوقت الراهن لا تشهد تركيا حديثا عن عضوية الاتحاد ، غير أن مسؤولي الاتحاد يبحثون عن سبل لتعزيز التعاون مع أردوغان وهو ما يعد انتصار جيوسياسي آخر لأردوغان.

وضمت الفئة نفسها رئيسة الوزراء الايطالية، جورجيا ميلوني، بالمرتبة الأولى ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، بالمرتبة الثانية والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في المرتبة الثالثة، ورئيس المكتب الرئاسي الأوكراني، أندريه يرماك، في المرتبة الرابعة.

وتلى أردوغان كل من نائب رئيس المفوضية الأوروبية، ماروس سيفكوفيتش، في المرتبة السادسة واليميني المتطرف المرشح في الانتخابات الرئاسية الفرنسية بالعام الماضي، مارين لوبان ، في المرتبة السابعة ورئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، في المرتبة الثامنة، وزعيم حزب العمال المعارض البريطاني، كير ستارمر.

 

ABD mer

Tags: _ اردوغان- الاتحاد الأوربي وتركياإسرائيل وحماسالحرب الروسية الأوكرانية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اردوغان إسرائيل وحماس الحرب الروسية الأوكرانية فی المرتبة أن أردوغان

إقرأ أيضاً:

25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أنّ 25 عالماً من أبناء الجامعة جاءت أسمائهم ضمن قائمة جامعة ستانفورد بـ«أفضل 2٪ من علماء العالم»، وعددهم أكثر من‏‏‏ 217 ألف عالم من 167 دولة يصنف بها العلماء في 22 مجالا علميا، ينقسم إلى 176 تخصص اعتماداً على قاعدة بيانات ‎Scopus.

إنجاز ملحوظ للباحثين بجامعة بنها

وفي بيان، أشار الجيزاوي إلى أن ظهور بعض علماء جامعة بنها في هذا التقرير الدولي يعتبر إنجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة، مما يشير إلى جودة المخرجات البحثية لهم فنتائج الدراسة تعتمد على قاعدة البيانات اسكوبس لدار النشر العالمية السفير، وقد تم نشر نتائجها في مجلة PLOS Biology مؤخرًا، وتم تصنيفها إلى 22 مجالا علميا و176 مجالا فرعيا.

الارتقاء بالبحث العلمي

وأضاف أن هذا يعكس مدى الجهد المبذول من هيئة التدريس في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، إضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

من جانب اخر أشار رئيس الجامعة إلى أن عدد الباحثين الوارد أسمائهم بقائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لا يعبر مع اعداد الباحثين المتميزين بالنشر العلمي الدولي بالجامعة، لذا يجب على جميع الباحثين ضبط اسم المؤسسة (Affiliation name) التي ينتمي إليها الباحث على صفحاتهم على قواعد بيانات اسكوبس ليكون اسم الجامعة (Benha University) وليس اسم الكلية أو القسم العلمي.

أسماء الباحثين 

وتقدم رئيس جامعة بنها بالتهنئة لعلماء الجامعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنياً لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية، وهم:

محمد لؤي رمضان ابراهيم

وليد اوسامي محمود

ابراهيم عبد الغفار السيد خليفة

عبدالفتاح منجد سليم

محمد محمد سليمان احمد ابو زيد

محمد البدوى عبد الجايد جاد كيوان

محمد حافظ محمد أبوبكر

هانم خاطر

علاء السيد أحمد أحمد أمين

على يسرى محمد العتر

أحمد فرج محمد علي

محمد أحمد حسن هيكل

مصطفى يس نصار

أحمد مصطفي عبد الباقي مجاهد

محمد عبد الفتاح محمد جبل

أحمد السيد إبراهيم السيسى

هشام محمد البطش

احمد سعيد السيد حسنين

طه عوض الله السيد إبراهيم

صحر عبد الرحمن اسماعيل

محمـد مجـدي فوزي درويـش

باسم ممدوح حجاج الحلوانى

عماد حسن محمد ابراهيم زهران

محمد شعبان محمد حسان

محمد مختار محمد

مقالات مشابهة

  • بوريل: الوضع مقلق ولا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات التي تعرض أمن لبنان للخطر
  • ثلاث شخصيات تتوسط لمصالحة أحمد فتوح وأسرة الشوبكى
  • هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • الرئيس أردوغان يشارك أغنية عن المقاطعة دعما لفلسطين
  • بالصور.. بدء عزاء والدة عبدالرحيم علي بحضور شخصيات عامة
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • لافروف: مصر ساهمت في اتخاذ قرار استئناف عضوية دمشق بالجامعة العربية
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يقع قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط