أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إهتمام المحافظة بتقديم خدمات متميزة لذوى الهمم على مدار العام إيمانا بأهمية هذه الفئة واستمراراً لدعمها ودمجها في المجتمع.

افتتاح مركز متخصص لتنمية مهارات ذوى الهمم

ولفت محافظ الشرقية إلى أنه تم افتتاح مركز متخصص لتنمية مهارات ذوى الهمم بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، لتشجيعهم على القراءة والإطلاع وتنمية مهاراتهم الثقافية والاجتماعية وإدماجهم في المجتمع وجعلهم فئة منتجة في المجتمع تسهم بعملية التنمية الشاملة، موجها بأهمية تقديم أنشطة ترفيهية تتضمن فعاليات مختلفة تُدخل البهجة والسرور إلى قلب ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم وتُشعرهم بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والدعم المستمر لذوي الهمم في كافة مجالات الحياة.

يوم ترفيهي لطلبة مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة القنايات

وأشارت رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق إلى أن المكتبة نظمت أمس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، يوما ترفيهيا لعدد 30 من طلبة مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة القنايات ، وذلك ضمن فعاليات المكتبة المتنقلة وتضمن اليوم الترفيهي عرض لمسرح عرائس يصاحبه ترجمة بلغة الإشارة وأنشطة بازل وتنمية مهارات وانشطة حركية ومسابقات وتلوين ورسم على الوجه.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية القنايات الصم والبكم الزقازيق

إقرأ أيضاً:

مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة

نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في محافظة البحيرة، بنادي متحدي الإعاقة بميدان جلال قريطم.

هدف الاحتفالية

تهدف الاحتفالية إلى تكريم إنجازات متحدي الإعاقة في مختلف المجالات، تقديرًا لمساهماتهم في المجتمع، وتعزيز دمجهم في الحياة العامة.

الأنشطة والفعاليات

شملت الاحتفالية مجموعة من الأنشطة والفعاليات، أبرزها:

- تكريم المتميزين: في المجال الرياضي والعلمي والعالمي.

- توزيع شهادات التقدير: على المكرمين.

- توزيع كراتين المواد الغذائية: حيث تم توزيع 200 كرتونة مواد غذائية ووجبات غذائية جاهزة على أسر ذوي الإعاقة.

- يوم ترفيهي شامل للأطفال ذوي الإعاقة: تضمن:

- الرسم على الوجوه.

- مسرح عرائس.

- كرنفال للأطفال.

- اللعب مع العرائس الكرتونية.

واستفاد من هذه الاحتفالية ما يقرب من 2000 شخص من ذوي الإعاقة وأسرهم، وساهمت الفعاليات في نشر الوعي بقضايا الإعاقة وتعزيز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

التحديات التي يواجهها متحدي الإعاقة

وفي سياق متصل، أعربت النائبة نيفين الكاتب عضو مجلس النواب عن تقديرها لجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، في تنظيم احتفالية تكريم متحدي الإعاقة بمحافظة البحيرة.

وقالت النائبة: «هذه الاحتفالية تعكس التزامنا تجاه دعم متحدي الإعاقة  وتقدير إنجازاتهم في مختلف المجالات، نحن نسعى جاهدين لتعزيز دمجهم في الحياة العامة ونشر الوعي بقضاياهم».

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»: «نحن ندرك التحديات التي يواجهها متحدي الإعاقة وأسرهم، ونؤمن بأن دعمهم يشكل جزءًا أساسيًا من بناء مجتمع أكثر عدلًا وتكافؤًا، هذه الأنشطة والفعاليات ليست مجرد احتفال، بل هي خطوة هامة نحو تحقيق التكامل الاجتماعي والتنمية المستدامة».

وأشادت النائبة بمشاركة ما يقرب من 2000 شخص في الاحتفالية، مؤكدة أهمية استمرار مثل هذه المبادرات، التي تسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التفاهم والتضامن المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة «نبيل الكاتب» تنظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة بالبحيرة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو