مبدأها «الدقة والصدق» في نقل الأخبار من قلب الحدث والتحليل والعمق في تناول كل الأحداث التي تشهدها كافة دول العالم، انطلقت قناة «القاهرة الإخبارية» لتنافس كل القنوات الإخبارية الدولية والإقليمية بكل مهنية في العام الماضي، بعد فترة إعداد لم تتجاوز الثلاثة أشهر قبل انطلاق مؤتمر المناخ المنعقد في شرم الشيخ عام 2022.

ومع قيادة صحفية شابة وبسواعد مجموعة من الخبراء في الاعلام المصري إلى جانب الشباب الواعد، وبالرغم من التحديات والمنافسة الشرسة من فضائيات عربية إخبارية لها باع طويل في عالم الاخبار، مثل قناة الجزيرة القطرية وقناة العربية السعودية و«سكاي نيوز» عربية الإماراتية وغيرها، تمكنت قناة «القاهرة الإخبارية» من حجز مقعد متميز لها بين تلك القنوات، بل وتخطى بعضها الى قنوات عالمية في فترة وجيزة.

وليس أدل على ذلك من اقتباس قنوات تليفزيونية دولية ووكالات أنباء عالمية للكثير من تغطيات القناة الحصرية، وخاصة أثناء الأزمة الحالية المشتعلة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

فظهر شعار القناة على عدد من الفضائيات مثل سي إن إن الأمريكية، وسكاي نيوز البريطانية وفرانس 24 إضافة إلى القنوات الإسرائيلية، فضلًا عن قناة الحرة الأمريكية الناطقة باللغة العربية.

كما نقلت وكالات أنباء دولية عن قناة القاهرة الإخبارية كوكالة أسوشيتد برس الأمريكية، وكلها نقلت عن تغطيات غرفة اخبار القناة والبث المباشر المستمر 24 ساعة في اليوم على مدار كل أيام الأسبوع لأحداث الحرب بين إسرائيل وحماس منذ 7 أكتوبر الماضي.

وبفضل شبكة مراسلين عالية المهنية منشرة في كل عواصم العالم، تمكنت قناة القاهرة الإخبارية من الانفراد بعدد كبير من اللقاءات والتغطيات على مدار عام.

وتعتمد القناة على مكاتبها في عواصم مهمة مثل واشنطن ولندن وغيرها في اجتذاب ضيوف متميزين ومحللين سياسيين سواء من المسئولين الرسميين، او ممثلي الأحزاب والمؤسسات المختلفة واللذين تعاقدت معهم القناة للظهور بشكل حصري على شاشتها.

ويقول أحمد الطاهري، البالغ من العمر 40 عاما، رئيس قطاع الاخبار في الشركة المتحدة المصرية الراعية للقناة ان «الفضل في نجاح القناة يرجع أولا للدعم الذي وفرته المتحدة لفريق العمل، وثانيا لتبني القناة منهجا يعتمد على المصداقية والحياد والموضوعية في نقل الحقائق لمشاهديها»، وهو ما يجمله الطاهري في عبارة «المصداقية والعمل الجاد هما عنوان قناة القاهرة الإخبارية».











المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية مؤتمر المناخ قناة القاهرة الإخبارية أحمد الطاهري عاصمة الخبر القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

 قالت داليا أبو عميرة، موفدة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن المرشح الرئاسي بالانتخابات الجزائرية والرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون أدلى بصوته في مدرسة تقع غرب عاصمة الجزائر، والمرشح يوسف أوشيش أدلى بصوته في مدرسة في شرق العاصمة، والمرشح الثالث عبد العالي شريف أدلى بصوته بمدرسة بقلب العاصمة الجزائرية.

اهتمام رسمي جزائري بهذه الانتخابات

وأضافت «أبو عميرة»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك اهتماما رسميا جزائريا بهذه الانتخابات الجزائرية الرئاسية، وذلك من خلال مشاركة عدد كبير الشخصيات المهمة داخل الجزائر والذين أدلوا بأصواتهم خلال الساعات الماضية.

وشددت على أن هناك حالة من الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على اللجان قبل غلق صناديق الانتخابات، مؤكدة أن هناك اهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام العربية والعالمية والجزائرية بهذه الانتخابات، بالإضافة إلى العديد من الكاميرات التلفزيونية التي تغطيها لنقل الأحداث أول بأول من داخل اللجان.

مقالات مشابهة

  • شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار
  • الإعلام الحكومي والرياضة!
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • أستقبل قناة لولو .. تردد قناة وناسة لولو Wanasa Tv على القمر الصناعي نايلسات 2024
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: 35 مصابا فلسطينيا في قصف على منازل بيت لاهيا
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية