الوطن:
2024-06-27@12:37:55 GMT

إزالة 60 حالة تعد على الأراضي الزراعية في 6 مراكز المنيا

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

إزالة 60 حالة تعد على الأراضي الزراعية في 6 مراكز المنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن هناك تعاون مستمر بين كافة أجهزة الدولة للتصدي للممارسات غير القانونية لحالات الاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء في جميع المراكز.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

واستعرض المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية في تنفيذ حملات التعديات على رقعة الأرض الزراعية وأملاك الدولة، إذ تمكنت الوحدات المحلية بمراكز «بني مزار - المنيا - ملوي - مطاي - مغاغة - سمالوط)، من إزالة 60 حالة تعد بالبناء المخالف منها 25 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرى «الحسينية - أبو جرج» وحي شرق وغرب بمدينة بنى مزار، وإزالة 8 حالات تعد بقرى «صفط الخمار - تله - نزلة حسين - دمشير - طوخ الخيل» بمركز المنيا، وفي ملوي تم إزالة 7 حالات بناء بدون ترخيص بقرى «دروة - أبشادات» وحي شمال وغرب المدينة، وفي مركز مطاي تم إزالة 4 حالات تعد بقرية إبوان وحي جنوب المدينة.

اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما تم إزالة 8 حالات بقريتي آبا وطنبدى بمركز مغاغة، و8 حالات أخرى بقريتي الطيبة والعزيمة بمركز سمالوط، وتم التعامل الفوري والإزالة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا البناء المخالف إزالة تعديات على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن بدء التجهيزات لإنطلاق الموجة 23 من إزالة التعديات قالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، والتي من المقرر تنفيذها على 3 مراحل ، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو القادم.

 

 تليها المرحلة الثانية ، من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس ، وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، وذلك لإسترداد حقوق الدولة ، والحفاظ على الرقعة الزراعية ، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام ، جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ لمناقشة كافة الإستعدادات لتنفيذ الموجه 23 لإزالة التعديات.

 بحضور اللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة ، واللواء ياسر صلاح مساعد مدير أمن المنيا ، ورؤساء المراكز والمدن ، ووكلاء الوزارات ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ ، أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ، بالحفاظ على الرقعة الزراعية ، والتصدي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة ، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية ، لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية .

 وأشار المحافظ إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف ، والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات،  وإعداد حصر للحالات ، بالتنسيق مع جهات الولاية ، مؤكدًا ، على ان  المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون ، والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1300 متر في طوخ
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 8 حالات تعد بالنباء المخالف على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ