عدن (عدن الغد) خاص:

أقام صباح يوم الأربعاء الموافق ٢٩نوفمبر ٢٠٢٣م التكتل النساء السياسيات الحزبيات مؤتمر الصحفي الاطلاق حملة "سياسية ومن حقي المشاركة " بمناسبة (١٦) يوم لمناهضة العنف السياسي ضد النساء .

وقد وجدت العديد من التساؤلات في مؤتمر الصحفي حول دور النساء السياسيات الحزبيات وحول العنف الذي تعرضن له وايقصاء النساء من تشكيل الحكومة وغيرها من المواقع صنع القرار.

وحضرن المؤتمر الصحفي الكثير من النساء السياسيات الحزبيات في مختلف الأحزاب السياسية وعدد من القيادات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية
وعدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأوضحت الاستاذة عايدة عاشور  عضوة تكتل النساء السياسيات الحزبيات أن التكتل تشكل أثناء التأسيس من (٧) أحزاب وجاء هذا التاسيس متزامن خلال فترة اقصاء النساء في تشكيل الحكومة .. مؤكدة أنه لأول مرة قيادات نسائية تتفق من أجل وصول المرأة إلى مواقع صنع القرار.. وشكرت المعهد الديمقراطي الوطني لجهوده في دعم التكتل والنساء السياسيات للوصول إلى مواقع صنع القرار.
وحضر تدشين المؤتمر الصحفي وكيل محافظة عدن صلاح العاقل ومدير برامج المعهد الديمقراطي الوطني الاستاذ علي العمري والاستاذة منال الطالب .

 

*من خديجة الكاف

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نهاد أبو غوش، الباحث في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك فجوة في الأراء في أمريكا ما بين الطلاب والحزب الديمقراطي والوسط اليهودي والمؤسسات المركزية وأصحاب القرار، لافتًا إلى أن الشباب الأمريكي ضد السياسة الأمريكية المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل، لكن مراكز القرار والتأثير والكونغرس الأمريكي ومراكز القرار في الحزبين الجمهوري والديمقراطي تميل لإسرائيل.

وأضاف أبو غوش، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بعض إدارات الجامعات الأمريكية مثل هارفارد اتخذت مواقف مؤيدة للفلسطينيين، أو على الأقل تغض الطرف عن تأييد الطلاب الفلسطينيين، وسارع عدد كبير من المتبرعين للجامعات بسحب التبرعات.

وواصل: « هناك قلق جدي في أوساط إسرائيلية واسعة، من سياسة نتنياهو التي أضرت بأهم أركان القوة لدولة إسرائيل وهي العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إنحيازه الأعمى للحزب الجمهوري وترامب والإضرار بالعلاقة مع القيادة الديمقراطية والحزب الديمقراطي، ومعظم يهود الولايات المتحدة من مؤيدي الحزب الديمقراطي، والخوف الإسرائيلي من تصرفات نتنياهو التي ستضر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية».
 

مقالات مشابهة

  • إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني الجديد "دون أسباب"
  • إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني الجديد "دون أسباب"
  • الروحانيات بصفتها بوابة لأجساد النساء واموالهن.. حملة أمنية لـاستئصال السحرة
  • في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • أستاذ علوم سياسية: التغيير الوزاري الجديد يتناسب مع التكليف الرئاسي
  • أبوظبي تطلق نموذج «مِديم» لأعراس النساء
  • «تنمية المجتمع بأبوظبي» تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة