ترفيه، تنسيق الجامعات 2023 ننشر خطوات تسجيل اختبارات القدرات،تنسيق الجامعات 2023 رابط وخطوات تسجيل اختبارات القدرات بالتزامن مع .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تنسيق الجامعات 2023.. ننشر خطوات تسجيل اختبارات القدرات ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تنسيق الجامعات 2023.. ننشر خطوات تسجيل اختبارات...

تنسيق الجامعات 2023.. رابط وخطوات تسجيل اختبارات القدرات

بالتزامن مع قرب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي تنتهي يوم الخميس المقبل الموافق 13 يوليو الجاري، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد تنسيق الجامعات 2023 للثانوية العامة حيث يستعد الطلاب لمرحلة تنسيق الثانوية العامة 2023 للقبول في الكليات والمعاهد المصرية وذلك عقب ظهور النتيجة مباشرة.

تنسيق الجامعات 2023.. ننشر خطوات تسجيل اختبارات القدرات

وتقدم الإلكترونية لمتابعيها في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن تنسيق الجامعات 2023 للثانوية العامة.

تنسيق الجامعات 2023 للثانوية العامة موعد تنسيق الجامعات 2023 للثانوية العامة 

من المقرر أن ينطلق تنسيق الجامعات 2023 للثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية بعد 48 ساعة من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، وتستمر مدة التنسيق من أسبوع لـ 10أيام من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك من خلال تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية.

تنسيق الجامعات 2023.. رابط موقع تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رابط تسجيل اختبارات القدرات للكليات التي يتضمن الالتحاق بها أداء اختبارات القدرات أولًا، موضحة أنه سيتم اختيار الكليات وتسجيل موعد ومكان أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، من خلال خدمة التنسيق الإلكتروني المتاحة على شبكة الإنترنت، وللتسجيل لأداء اختبارات القدرات يتم الدخول على الموقع من هنا.

موعد تنسيق الجامعات 2023خطوات تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023 

• يدخل الطالب على صفحة تسجيل اختبارات القدرات.

• يشرع الطالب في عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات.

• يقوم الطالب بملء بياناته باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص به.

• تظهر للطالب بياناته الشخصية التي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب -  الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية – هندسية – أدبية").

• على الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة به.

• تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

• يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

• عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يقوم بطباعة الإيصال.

• يشمل الإيصال أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

• تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

• تلتزم الكليات أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب؛ حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

• يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موقع التنسیق الإلکترونی الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات

عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات أكدت الجهات المعنية بالمجلس الأعلى للجامعات بأن وزارة التعليم العالي هي المسؤولة عن القرار الخاص بإعادة توزيع الطلاب في تنسيق الجامعات 2024 والتخفيض في الكليات النظرية الخاصة، ولقد لفتت الأنظار بأن الآراء المقترحة عن التطوير للتوزيع والقبول تضمنت عملية إلغاء الانتساب الموجه، مع ترك الأمر للجنة التنسيق العليا حتى يتم دراسة ذلك باستفاضة بالفترة القادمة.

كليات تطلب وجود اختبارات القدرات


عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات تستعد وزارة التعليم لتنظيم مكاتب التنسيق التي ستبدأ أعمالها بعد ما تنتهي اختبارات الثانوية العامة مباشرة أي ستكون قبل ظهور النتيجة، ويتوجه الطلاب إليها لإجراء اختبارات القبول في الكليات التي تتطلب ذلك، وإليكم أسماء بعض الكليات التي تتطلب اختبار قدرات للالتحاق بها:

كلية التربية الموسيقية التي تتواجد في الزمالك داخل جامعة حلوان.
كليات الفنون الجميلة عمارة وفنون.
كليات التربية الرياضية في كافة المحافظات.
كليتي التربية الفنية في الإسماعيلية وقناة السويس.
كليات التربية الفنية الموجودة في جامعة المنيا.
كليات الفنون التطبيقية الموجودة في بني سويف حلوان بنها ودمياط. تخفيض أعداد طلاب الأدبي


عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات أوضحت الوزارة بأن التخفيض بأعداد الطلاب في الشعب الأدبية سيكون قليلًا لأن نسبتهم من العدد الإجمالي لطلاب الثانوية نحو 38% وأعدادهم تتماشى مع تلك الكليات المتاحة لهم، كما أن التخصصات سيتم تحديثها وتطويرها طبقًا للقواعد والضوابط الخاصة بذلك.

 

تنسيق الجامعات 2024 إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025


عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات أوضحت الجهات المعنية بأن التخفيض الذي سيتم تطبيقه على الكليات بتنسيق الجامعات لعام 2024 ويتضمن أن يتم تقليل أعداد الطلاب الذين يلتحقون  بالكليات النظرية من الشعب العلمية لتقليل طلاب الانتساب الموجه، ولقد أكدت أن هناك الكثير من البدائل التي سيتم توفيرها لجميع الطلاب في تنسيق الجامعات سواء في التخصصات المتعلقة بكليات الزراعة والرقمنة والحاسبات والترجمة والسياحة والتمريض، أو حتى غيرها من التخصصات الأخرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدارس السكك الحديد وشروطها
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بعد الإعدادية.. رابط وشروط التقديم
  • تنسيق مدرسة الذهب والمجوهرات الثانوية.. مميزاتها وشروط الدراسة
  • تنسيق مدرسة العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية.. الرابط وشروط التقديم
  • فتح باب التقديم لتنسيق الثانوية بالدقهلية الأحد المقبل.. اعرف الخطوات
  • عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • خطوات تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024.. رابط متاح
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام