أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، إصابة جنديين بجروح طفيفة في "هجوم دهس عند حاجز عسكري" في الضفة الغربية، مشيرا إلى قتل المهاجم.

وأصيب جنديان إسرائيليان في عملية الدهس التي وقعت بالقرب من حاجز عسكري عند بوابة عاطوف في الأغوار الشمالية، وفق مراسل "الحرة".

وأطلقت القوات الاسرائيلية النار على السائق وقتلته، وفق بيان للجيش الإسرائيلي.

 

وقال الجيش في بيان "يقوم الجيش بتفتيش المنطقة بحثا عن مشتبه بهم".

ويأتي الهجوم بعد عدة ساعات من مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم بإطلاق النار في غرب مدينة القدس ودخول الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، في قطاع غزة يومها السابع.

وتبنت حماس الهجوم بإطلاق النار في القدس الذي أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

والخميس، مددت الهدنة بين إسرائيل وحماس في اللحظة الأخيرة، ليوم سابع إضافي من شأنه السماح بالإفراج عن رهائن في مقابل سجناء فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وعبرت واشنطن عن أملها في تمديد الهدنة لفترة أطول لتحرير المزيد من الرهائن والسماح بتوصيل المساعدات إلى غزة.

وقد بدأ تطبيق هدنة مؤقتة، يوم الجمعة الماضي، وتم تمديدها عدة مرات، تقوم خلالها إسرائيل بالإفراج عن مسجونين فلسطينيين، في مقابل إطلاق سراح مختطفين لدى حماس في غزة.

رغم "هدنة غزة".. لماذا تتصاعد الأحداث بالضفة الغربية؟ شهدت الضفة الغربية حالة من التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وجماعات وفصائل "مسلحة"، ما تسبب في مقتل وإصابة واعتقال العشرات، ويكشف مختصون إسرائيليون وفلسطينيون تحدث معهم موقع "الحرة"، أسباب وتداعيات ذلك التصعيد، والمستفاد من وراء ما يحدث هناك. 

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بعد هجوم مباغت شنته الحركة على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية لقطاع غزة، أدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وتم اختطاف 239 شخصا، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بقصف جوي وبحري وبري مكثف على القطاع المحاصر، أتبعته بعملية برية، توقفت مع بدء الهدنة، الجمعة، وبلغت حصيلة القتلى في غزة 14854 شخصا، بينهم 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة نحو 36 ألف شخص، فيما بلغ عدد المفقودين قرابة 7 آلاف مفقود، بحسب السلطات التابعة لحماس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رد بإطلاق النار.. الجيش اللبناني يعلن مقتل عسكري ثان في بنت جبيل

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الخميس، مقتل أحد العسكريين نتيجة استهداف إسرائيلي لمركز للجيش في منطقة بنت جبيل - الجنوب.

وقال الجيش ، في منشور على منصة إكس اليوم :"رد عناصر المركز على مصادر النيران".

استشهد أحد العسكريين نتيجة استهداف العدو الإسرائيلي مركزًا للجيش في منطقة بنت جبيل- الجنوب، وقد رد عناصر المركز على مصادر النيران.#الجيش_اللبناني #LebaneseArmy pic.twitter.com/JxoYv6xmzB

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) October 3, 2024 وكان الجيش اللبناني قال، في منشور سابق: "استشهد أحد العسكريين وأصيب آخر بجروح نتيجة اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي وذلك أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة- مرجعيون".
وتشن الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان والعاصمة بيروت.

بعد مقتل 8 من ضباطها في جنوب #لبنان.. ما هي وحدة إيغوز الإسرائيلية؟ https://t.co/090EWmNY4d

— 24.ae (@20fourMedia) October 2, 2024 وطالت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات، وأسفرت عن مقتل وجرح المئات، كما أسفرت عن موجة نزوح كثيفة من المناطق.

مقالات مشابهة

  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل إرهابيين واعتقال آخر في عملية أمنية بشمال غرب البلاد
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل إرهابيين واعتقال آخر في عملية أمنية
  • مقتل جنديين للعدو الإسرائيلي في عملية للمقاومة بطائرة مسيرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عسكريين وإصابة 23 آخرين جراء هجوم مسيرة عراقية
  • الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة 25 بالجولان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 24 في أعنف هجوم تشنه الفصائل العراقية
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين خلال اشتباك بشمال إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • رد بإطلاق النار.. الجيش اللبناني يعلن مقتل عسكري ثان في بنت جبيل