أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والهيئة العليا الشرعية مبادئ إرشادية عن المالية الإسلامية المستدامة، لتحفيز وتشجيع المؤسسات المالية الإسلامية على تعزيز الاستدامة في أنشطتها وعملياتها وفق رؤية تراعي الجوانب البيئية والاجتماعية.

ويتزامن الإصدار مع استضافة الدولة مؤتمر COP28، الذي يسلط الضوء على ممارسات الاستدامة، لدعم العمل الجماعي في مواجهة التحديات المتعلقة بالاستدامة.


وشملت المبادئ عشرة توجيهات للمؤسسات المالية الإسلامية لترسيخ الاستدامة وتفعيلها بشكل سليم، باستراتيجيات وخطط واضحة.

وتعليقاً على الإصدار قال محافظ مصرف الإمارات المركزي خالد محمد بالعمى: "تؤدي المؤسسات المالية الإسلامية دوراً أساسياً في دفع جهود التعاون والمشاركة في تعزيز ممارسات الاستدامة في القطاع المالي في الإمارات، ليتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة نحو بناء مستقبل أكثر استدامة، وتعزيز مكانة المالية الإسلامية كقطاع مالي مستدام رائد في دولة الإمارات نظراً لرصانة القواعد والأحكام الشرعية وقدرتها على استيعاب معايير الاستدامة".
بدوره قال فضيلة رئيس الهيئة العليا الشرعية الشيخ الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد: "تقوم المؤسسات المالية الإسلامية بعمل واضح وجلي في إسهاماتهم المجتمعية، وتتطلع الهيئة العليا الشرعية إلى دور أكبر في مجال التمويل المستدام وتكريس إمكانياتها وخبراتها لهذه التوجهات كونها تحقق المقاصد الشرعية والغاية المنشودة منها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات المالیة الإسلامیة العلیا الشرعیة

إقرأ أيضاً:

مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي

رحبت جمهورية مصر العربية، اليوم الإثنين، بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين، برعاية القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي.

وأعربت مصر -في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج- عن أملها في أن تعطي هذه الخطوة الإيجابية الدفعة اللازمة لجهود تحقيق الاستقرار في كافة أنحاء الأراضي الليبية.

وأكدت مصر عزمها مواصلة العمل على تقديم الدعم لهذه الجهود، بالتنسيق مع مختلف الشركاء الإقليميين والدوليين، من أجل الحفاظ على مقدرات الشعب الليبي الشقيق وتحقيق آماله.

اقرأ أيضاًسفيرة أمريكا بالقاهرة: مصر شريك لا يمكن الاستغناء عنه من غزة للسودان لليبيا

عقيلة صالح: دور مصر والرئيس السيسي تجاه ليبيا عظيم وتاريخي

وزير الخارجية: مصر تؤكد حتمية الانسحاب الفوري وغير المشروط لكل القوات الأجنبية من ليبيا

مقالات مشابهة

  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • عمار بن حميد يطلع على خطط المصرف المركزي
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الاستدامة في تمويل التنمية المستدامة
  • القاهرة تُرحب باتفاق مصرف ليبيا المركزي
  • الاحتفال بوضع حجر الأساس لمدرسة في "المدينة المستدامة- يتي"
  • الشاوش: أكثر من 100 عضو بمجلس الدولة أيدوا “اتفاق المصرف المركزي”
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي
  • محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”