أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي متأخر في الوفاء بتعهده تسليم أوكرانيا مليون طلقة ذخيرة خلال 12 شهراً.

وأضاف ميشيل أن الوفاء بالتعهد "صعب"، مضيفاً "نعمل لتوصيل مليون طلقة ذخيرة مدفعية لأوكرانيا".   وتابع "الأمر سيستغرق فترة أطول قليلاً مما كنا نأمله، ولكنه سيحدث".

وقال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، في وقت سابق من الشهر الجاري، إن التكتل لن يحقق هدفه على الأرجح. غير أن منسق السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أصر على أن صناعة الدفاع الأوروبية ستقدر على إنتاج القذائف المتعهد بها بحلول مارس(آذار) المقبل.

???????????????? - The EU has not yet agreed on the start of negotiations with Ukraine on membership and 50 billion euros to finance Kyiv - the head of the European Council, Charles Michel.

In addition, the EU will not be able to supply the Ukrainian Armed Forces with the promised 1 million… pic.twitter.com/c1NxTug6tP

— il libanese (@Ramy_Sawma) November 29, 2023

وعلاوة على ذلك، من غير المرجح إقرار خطط تزويد أوكرانيا بدعم عسكري  بـ 21.9 مليار دولار حتى 2027.

وقررت دول الاتحاد الأوروبي تسليم أوكرانيا قذائف حتى مارس(آذار) 2024 لدعمها في الدفاع عن نفسها ضد روسيا، ولكنها لم ترسل سوى 300 ألف قذيفة حتى الآن.






المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

عاجل | من بينها قروض.. الحكومة توقع 4 اتفاقيات تمويلية بمنح من الاتحاد الأوروبي

شهد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مراسم التوقيع على أربع اتفاقيات تمويلية ممولة بمنح من الاتحاد الأوروبي، وذلك على هامش فعاليات "مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024"، الذي حظي بافتتاح وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

 

ووقع الاتفاقيات كل من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وأوليفر فارهيلي، المفوض الأوروبي لسياسات الجوار والتوسيع. وتتمثل الاتفاقية الأولى في برنامج "التعاون عبر الحدود لدول حوض البحر المتوسط المرحلة الثالثة للأعوام 2021-2027، والتي بموجبها سيتيح الاتحاد الأوروبي تمويلات بقيمة 263 مليون يورو تشكل 89% من إجمالي تمويلات البرنامج البالغة 292 مليون يورو لـ15 دولة، حيث سيسهم البرنامج في دعم تنمية القطاع الخاص في مصر وعدد من دول منطقة حوض البحر المتوسط، وذلك في قطاعات: السياحة المستدامة، والتراث الثقافي، والصناعات الإبداعية والثقافية، والتحول الرقمي، والزراعة والأغذية الزراعية، والاقتصاد الأزرق والدائري، والتعليم والتدريب، والطاقة، والبناء الأخضر.

بينما تتمثل الاتفاقية الثانية في برنامج "دعم الاتحاد الأوروبي لتوظيف الشباب والمهارات في مصر" بإجمالي قيمة 25 مليون يورو حيث يهدف البرنامج إلى دعم الشباب للحصول على عدد من المهارات، من بينها المهارات الفنية والمهنية للتوظيف وللوظائف ذات الدخول العادلة وريادة الأعمال.

في حين تهدف الاتفاقية الثالثة والمتمثلة في "دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة" بمنحة قيمتها 8 ملايين يورو، إلى دعم النهج الوطني لنظم حماية الطفل في مصر، من خلال تنفيذ أنشطة تستهدف التركيز على أطر حماية الطفل ومكافحة عمالة الأطفال وتوفير نهج شامل لضمان حقوق الأطفال في التعليم والرعاية الصحية والتغذية والسكن.

أما الاتفاقية الرابعة وهي مشروع "التدابير الخاصة بتعزيز القدرة للقارة الإفريقية على تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية" بمنحة قيمتها 3 ملايين يورو، فتهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي للقاحات، ودعم البيئة المواتية لانتاج التقنيات الطبية والصحية، من خلال بحث وتطوير المهارات.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • عاجل | من بينها قروض.. الحكومة توقع 4 اتفاقيات تمويلية بمنح من الاتحاد الأوروبي
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • مصر توقع 4 اتفاقيات تمويلية بمنح من الاتحاد الأوروبي قيمتها 299 مليون يورو
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية
  • "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي