موقع 24:
2024-06-29@22:55:27 GMT

جواو فيليكس يقود برشلونة لمطاردة الريال وجيرونا

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

جواو فيليكس يقود برشلونة لمطاردة الريال وجيرونا

تشهد الجولة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد المقبل صداماً بين برشلونة وأتلتيكو مدريد يخوضه الفريقان بحالة من التفاؤل بعد ضمان تأهلمها إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ورغبة في حصد النقاط الثلاث من أجل الاقتراب من ريال مدريد وجيرونا متصدري البطولة.

ويتصدر ريال مدريد "الليغا" بـ35 نقطة متقدماً بفارق الأهداف فقط أمام جيرونا الثاني، بينما يحل أتلتيكو مدريد ثالثاً بـ31 نقطة بفارق الأهداف أمام برشلونة الرابع علما بأن أتلتيكو لديه مباراة مؤجلة أمام إشبيلية.


ويرغب برشلونة في استغلال الثقة التي اكتسبها من انتصاره على بورتو 2-1 في دوري الأبطال وتجاوز الشكوك التي لازمته مؤخراً، فيما يرغب أتلتيكو في إثبات قدرته على التنافس كما فعل على أرض فيينورد الذي اكتسح 1-3.
وستمثل هذه المباراة أهمية خاصة للبرتغالي جواو فيليكس المعار من أتلتيكو لبرشلونة والذي يقدم أداءً مذهلاً في صفوفه، وكذلك للفرنسي أنطوان غريزمان الذي عاد للتألق مع "الروخيبلانكوس" بعد فترة باهتة في القلعة الكاتالونية.
ولم يتمكن أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني من الفوز على برشلونة في ملعبه حتى الآن ومنذ تولي تشافي هيرنانديز تدريب "البرسا" فاز فريقه دوما بمواجهات الفريقين على أرضه، غير أن الفريق الكاتالوني فاز في "الليغا" هذا الموسم بجميع المباريات التي أقيمت على أرضه- وهو ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" لخضوع "كامب نو" لأعمال تجديد- باستثناء الكلاسيكو أمام ريال مدريد.
ومن ناحية أخرى، يرغب ريال مدريد الذي عاد للصدارة بفضل تعادل جيرونا أمام أثلتيك بلباو الجولة الماضي، في الحفاظ على مكانته رغم كثرة الإصابات التي يعاني منها.
ويستقبل الريال السبت المقبل غرناطة صاحب المركز قبل الأخير والذي عين الأوروجوائي ألكسندر"كاسيكي" ميدينا مدربا جديدا خلفا لباكو لوبيز.
وتعود المرة الوحيدة التي فاز فيها غرناطة على الريال في "سانتياجو بيرنابيو" في "الليغاط إلى يناير (كانون الثاني) 1974، وقد خسر الفريق مبارياته الـ14 الأخيرة أمام ريال مدربد.
أما جيرونا فلا يزال يقدم أداءً جذاباً وتنافسياً بقيادة المدرب ميتشيل سانشيز وسيستقبل السبت فالنسيا صاحب المرتبة التاسعة.
ومن المقرر أن تنطلق الجولة غداً الجمعة بمواجهة لاس بالماس وخيتافي.
وفي ما يلي جدول مباريات الجولة:
الجمعة: لاس بالماس-خيتافي.
السبت:
جيرونا-فالنسيا.
أثلتيك بلباو-رايو فاييكانو.
ريال مدريد-غرناطة.
أوساسونا-ريال سوسييداد.
الأحد:
ريال مايوركا-آلافيس.
ألميريا-ريال بيتيس.
إشبيلية-فياريال.
برشلونة-أتلتيكو مدريد.
الإثنين:سيلتا فيجو-قادش.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة برشلونة أتلتيكو مدريد أتلتیکو مدرید ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل

يستعد الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الهلال، بجدية للتعافي من إصابته بقطع في الرباط الصليبي التي تعرض لها في أكتوبر الماضي، ليعود إلى الملاعب قريباً.

بينما يتواجد نجم السيليساو في الولايات المتحدة لدعم منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا، قام بممارسة بعض الأنشطة والفعاليات بعيداً عن كرة القدم والتأهيل البدني المطلوب في هذه الفترة.

ونشر نيمار عبر حسابه على منصة “إكس” صوراً له أثناء ممارسة رياضة الجولف، وهي اللعبة التي يفضلها نجم ريال مدريد السابق جاريث بيل، الذي أثار الجدل سابقاً بتصريحه بأن أولوياته هي منتخب بلاده “ويلز”، ثم الجولف، ثم ريال مدريد.

ويستعد الهلال لبدء الموسم الجديد بانطلاق كأس السوبر السعودي، حيث سيواجه الأهلي في نصف النهائي، وسيلتقي الفائز منهما مع المتأهل من مباراة النصر والتعاون في نصف النهائي الآخر.

ولعب نيمار الموسم المنصرم، 5 مباريات فقط بقميص الزعيم سجل خلالها هدفًا وحيدًا، وصنع 3 آخرين.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد انضمامه إلى القادسية.. ناتشو: فضلت” روشن” على الاستمرار مع الريال.. والدوري الأمريكي
  • فليك يحسم مصير فيليكس مع برشلونة
  • نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل
  • برشلونة يسعي لحسم صفقة نجم الريال في الميركاتو الصيفي
  • كوبا أمريكا 2024| ثلاثي ريال مدريد يقود تشكيل منتخب البرازيل أمام باراجواي
  • ريال مدريد يُصعد المغربي يوسف لخديم
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام فاركو في الدوري المصري.. ثلاثي يقود الهجوم
  • موعد مباراة منتخب البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق