مصراوي:
2024-10-02@04:06:32 GMT

مُلزمة للشركات.. ننشر شروط حج الهيئات 1445 هجرية

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

مُلزمة للشركات.. ننشر شروط حج الهيئات 1445 هجرية

كتب- محمد أبو بكر:

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن الضوابط المنظمة لرحلات الحج 1445 هجرية، نصت على عدد من الشروط الخاصة بحج الهيئات.

وأضاف "صادق"، في تصريح لمصراوي، أن شركات السياحة مُلزمة بجميع الضوابط والقواعد المنظمة للحج، وفي مقدمتها أن يكون البرنامج متوافق عليه.

ويرصد "مصراوي"، الضوابط والشروط الخاصة بحج الهيئات 1445 هجرية، كما يلي:

- تلتزم الشركات السياحية، بتنفيذ هذه التأشيرة وفقًا للبرنامج المقدم منها إلى الوزارة أو الهيئة، شريطة أن تكون خدمات الطوافة لذات المستوى.

- تلتزم الشركات السياحية المنفذة لحج الهيئات بجميع الضوابط والقواعد المنظمة للحج.

- تحميل المستندات الخاصة بتنظيم هذا البرنامج مثل (عقد السكن - الطوافة - وخدمات النقل)، على موقع خدمات الإدارة المركزية للشركات السياحية.

- أن يكون البرنامج المتعاقد عليه متوافقًا وضوابط السكن المعتمد من الوزارة وفقًا لكل مستوي، بما لا يتعارض مع تعليمات السلطات السعودية المقررة في هذا الشأن، شريطة توفير مشرف من مشرفي الشركة المنفذة، أو خصمًا من حصة الهيئة المنفذ لها، بما يتفق مع الشروط المقررة بضوابط المشرفين الصادرة بهذا الشأن.

- تلتزم الشركة السياحية، بإيفاد مشرف مرافق للمجموعة وفقًا للضوابط الموضوعة بالحصة النظامية بشأن عدد المشرفين المخصص لعدد الحجاج، ولا يتم الاعتماد على ممثل الجهة أو الوزارة أو الهيئة كمشرف للمجموعة.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة عضو غرفة شركات السياحة الضوابط المنظمة لرحلات الحج طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

في ظل ماضيها..هل تلتزم إسرائيل بعملية محدودة في لبنان هذه المرة؟

بالتزامن مع الهجوم البري على جنوب لبنان، نقلت وسائل إعلام غربية عن مسؤولين إسرائيليين، أن العملية "محدودة لإزالة "التهديدات المباشرة"، لكن محللين سياسيين وعسكريين ووسائل إعلام، شككوا في ذلك.

وأكد المسؤولون الإسرائيليون أن قواتهم ستركز على القرى اللبنانية على الحدود لإزالة "التهديدات المباشرة"، بما فيها تسلل عناصر حزب الله إلى شمال إسرائيل.
وعبر الخبير العسكري والاستراتيجي اللبناني سعيد قزح في حديث لـ24 عن شكه في إسرائيل في ظل التجارب السابقة. وقال قزح وهو عميد متقاعد، إن "إسرائيل متعودة دائماً على دخول الحرب من محور، وخلال العملية تغير أهدافها". ورأى قزح أن ذلك "يعتمد على قوة الدفاع لحزب الله إذا بقيت"، مضيفا "أتصور أن لديه قوة دفاعية ويمكن أن يخوض قتالا أخيراً أمام القوات الإسرائيلية".وأكد العميد اللبناني أن إسرائيل قادرة على الدخول إلى منطقة شمال الليطاني، لكنها "ستتكبد خسائر فادحة".

وفي تحليل آخر يقول موقع "أكسيوس" إن المسؤولين الإسرائيليين يصرون على أن العملية ستكون محدودة "النطاق والمدة لكنهم قالوا ذلك مرتين أيضاً في 1982 و 2006 عندما تحولت إلى اشتباكات واسعة وطويلة".

منذ أشهر..الجيش الإسرائيلي يكشف تنفيذ عمليات في #لبنان https://t.co/0JIMol0AZt

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024 وقال الموقع إن "العملية الإسرائيلية الناجحة إلى حد الآن في لبنان قد تتغير إذا تحول التركيز من القصف الجوي، إلى هجوم بري يفرض على الجيش الاشتباك مباشرة مع مسلحي حزب الله على أرضهم".
ويرى الموقع أن "هذا السيناريو، قد يزيد الخسائر الإسرائيلية وقد يمد نطاق ووقت العملية إلى ما هو أبعد من الخطة الأصلية". حرب عن بعد من جهته، يستبعد المحلل السياسي اللبناني، أمين بشير، أن تلجأ إسرائيل إلى دخول بري واسع واحتلال أجزاء من لبنان، في ظل "التفوق العسكري والتكنولوجي" الذي تملكه أمام حزب الله، بعد التطورات الأخيرة، مثل تفجيرات "البيجر" والاغتيالات.
وقال بشير لـ24 : "طالما أن إسرائيل قادرة على تحقيق أهدافها بهذه الطريقة فلا مبرر لدخولها إلى لبنان والتحامها بشكل مباشر مع حزب الله، الذي سيؤدي إلى تكبدها خسائر بشرية ومادية".

#حزب_الله ينفي الادعاءات الإسرائيلية بدخول #لبنانhttps://t.co/N0IwdIPQP8

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024 ولفت إلى أن إسرائيل تتبع أسلوب الدخول لتحقيق هدف معين ثم الخروج، متوقعاً أن تكون التصريحات الإسرائيلية "صحيحة وليست مناورة لأن هناك فرقاً بين جنوب لبنان المفتوح وقطاع غزة المحاصر".
وتابع  "إذا لم تنته من غزة فكيف ستدخل إلى جنوب لبنان".

وقال الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، إنه استدعى أربعة ألوية إضافية للمشاركة في مهمات على طول الحدود الشمالية، بعد إعلانه عملية برية ضد مواقع لحزب الله في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • في ظل ماضيها..هل تلتزم إسرائيل بعملية محدودة في لبنان هذه المرة؟
  • تعرف على ضوابط تشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب بمجلس الشيوخ
  • تفسير حلم الحج لشخص آخر
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • 4 شروط لاحتساب المتدرب ضمن نسب التوطين في «الخاص»
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • نقيب الصحفيين: بدأنا تعاونًا مبكرًا مع وزارة البيئة سيمتد لباقي الهيئات والوزارات
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • خلال 24 ساعة.. تحرير 162 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق