عمرو عبيد (القاهرة)


بين حاضر باهر ومُستقبل مُشرق، وضعت الصحف المدريدية فريقها «الملكي» تحت «المجهر»، بعد فوزه الكبير على حساب نابولي في دوري أبطال أوروبا، وعنونت «آس» غلافها بقولها: «الكثير من الحاضر والكثير من المُستقبل»، مشيدة بما قدمه ولا يزال يقدمه النجم الإنجليزي، جود بيلينجهام، حيث تحدثت عن «استعراضه» الجديد وتميزه المُستمر، كما كتبت عن الهدف الجديد لرودريجو و«البصمة الأولى» للنجم الصغير، نيكو باز ابن الـ19 عاماً، الذي تصدّر غلاف «ماركا» وقالت إنها الخطوة الأولى نحو تسطير المجد مع «الملكي»، وتحدثت كلاهما عن شباب «الريال» الذي يرسم ملامح المُستقبل الجيد، في الوقت الذي ضمن «الميرنجي» صدارة مجموعته في «الشامبيونزليج».

 


«المُستقبل» كان العنوان الذي شغل الصحافة الإيطالية أيضاً، لكن من زاوية أخرى، حيث تحدثت «كوتيديانو سبورتيفو» عما ينتظره المدرب ستيفانو بيولي مع ميلان عقب الترنح في دوري الأبطال، وعنونت غلافها بأن «مُستقبل بيولي محتوم»، بعدما اجتمع مع إدارة «الشياطين» بعد الهزيمة الأخيرة، والتأكيد على أنه لا يُمكن المساس به ومُستمر في مقعده الفني، رغم الانتقاد الذي لاقاه بيولي من صحيفة «لاجازيتا» التي تحدثت عن خسارة «الروسونيري» ما يقارب 113 مليون يورو، حال فشله في بلوغ دور الـ16 الأوروبي، إذ أنه لن يضمن التواجد في مونديال الأندية بصيغته الجديدة عام 2025، بجانب خسارة إيرادات ضخمة قد تتجاوز حتى هذا الرقم.

 

أخبار ذات صلة اللجنة المنظمة تناقش إقامة فرق دولية دبي للسلة سعود بن صقر يستقبل نائب رئيس جمهورية كوت ديفوار


ويشغل مُستقبل برشلونة إدارة لابورتا كالعادة في تلك الفترة الحرجة، وهو ما تحدثت عنه صحيفة «موندو ديبورتيفو»، خاصة فيما يتعلق بوضع جواو كانسيلو، المتألق منذ انتقاله إلى صفوف «البارسا» مؤخراً، وقالت: «إنه أولوية قصوى لدى إدارة برشلونة»، مؤكدة أن «البلوجرانا» يرغب في شراء جواو بصورة نهائية، بعد اختتام إعارته، والحديث يدور حول 25 مليون يورو، في حين اهتمت مواطنتها «سبورت» باحتفال خوان لابورتا بمرور 124 عاماً على تأسيس النادي، ودخوله عامه الـ125، وخلالها أكّد «الرئيس» إن إدارته تنظر إلى المُستقبل الممتلئ بالتحديات، وعليها الاستعداد لمواجهة الكثير من أجل «البارسا».

 


أما عن مُستقبل مانشستر يونايتد ومدربه ولاعبيه، فقد هاجمت الصحف الإنجليزية «الشياطين» بشدة عقب التعادل «المُخيب» الجديد أمام جلطة سراي، واستمرار تواجده في «قاع» المجموعة وحاجته إلى «مُعجزة» للتأهل إلى الدور التالي، وقالت «ستار سبورت» بوضوح إن مصير ومُستقبل «اليونايتد» في دوري الأبطال لم يعد بيده، وسخرت من الحارس أونانا واصفة إياه بـ«الأحمق» بعدما سقطت الكرة من يده كالعادة، ودفع «الشياطين» نحو نفق مُظلم، وتحدثت «آي سبورت» عن كوارث الحارس الكاميروني المُستمرة التي كلفت «اليونايتد» الكثير في إسطنبول، في حين نقلت «الجارديان» و«إكسبريس» تصريحات المدرب تن هاج الداعمة لحارسه بقوله «أنا المُلام، لا هو»، بينما قالت «ذا تايمز» و«تليجراف» إن مُستقبل «الحُمر» بات على الحافة بسبب أخطاء أونانا!

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

ما الذي تعرفه عن متحور كورونا الجديد “الأكثر عدوى” المنتشر في أوروبا؟

ألمانيا – حذر العلماء من أن المتحور الجديد من فيروس كورونا، “الأكثر عدوى”، والملقب بـ XEC، بدأ ينتشر بسرعة أكبر في جميع أنحاء أوروبا وقد يصبح قريبا السلالة السائدة.

وقال إريك توبول، مدير معهد سكريبس للأبحاث الترجمية في لا جولا، في منشور على منصة “إكس” يوم الأحد: “في هذه المرحلة، يبدو أن متحور XEC هو الأكثر احتمالية للانتشار”.

وتوقع الباحثون في أغسطس أن يستغرق هذا المتحور بضعة أسابيع إلى شهرين للانتشار بشكل أسرع.

وتم الإبلاغ عن XEC، وهو سلالة فرعية من متحور “أوميكرون”، لأول مرة في برلين بألمانيا في يونيو وينتشر الآن “بسرعة كبيرة” في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، وفقا لمحلل بيانات “كوفيد-19” مايك هوني.

وسجلت سلوفينيا معدلات عالية من الإصابة بهذا المتحور في أغسطس حيث احتوت أكثر من 10% من عينات حالات “كوفيد-19” من البلاد على XEC.

وقال الخبراء إن السلالة الجديدة، وهي سلالة فرعية من سلالة “أوميكرون”، بها بعض الطفرات الجديدة التي قد تساعدها على الانتشار هذا الخريف.

وأوضحوا أن XEC  هو هجين من المتغيرات الفرعية من “أوميكرون” المكتشفة سابقا – KS.1.1 وKP.3.3.

ويشار إلى أن KS.1.1 هو نوع من عائلة المتغيرات المسماة عادة FLiRT. وينتمي المتحور الفرعي “أوميكرون” الثاني KP.3.3 إلى فئة FLuQE.

وحتى الآن، تم العثور على أكثر من 500 عينة من 27 دولة، بما في ذلك بولندا والنرويج ولوكسمبورغ وأوكرانيا والبرتغال والصين، تحتوي على XEC.

ويشير المحللون إلى نمو قوي للمتغير في الدنمارك وألمانيا والمملكة المتحدة وهولندا.

ومع استمرار تطور فيروس كورونا، تشير البيانات إلى أن XEC ينمو بشكل مطرد كل يوم مع ميزة على المتغيرات الفرعية المعروفة سابقا.

وأعراضه مماثلة لأعراض متحورات “كوفيد-19” السابقة، بما في ذلك الحمى والتهاب الحلق والسعال وفقدان حاسة الشم وفقدان الشهية وآلام الجسم.

ولكن نظرا لأنه ما يزال مجرد عائلة فرعية من نفس سلالة “أوميكرون”، يقول الخبراء إن مواكبة اللقاحات والحقن المعززة من شأنه أن يوفر حماية كافية ضد المرض الشديد ودخول المستشفى.

كما يوصي الخبراء بممارسة النظافة الجيدة واتخاذ خطوات من أجل هواء أنظف. ودعا الباحثون إلى مراقبة متغير XEC عن كثب لفهم أعراضه بشكل أفضل.

المصدر: إندبندنت

مقالات مشابهة

  • جمال عارف: سبب نجاح جيسوس هي إدارة الهلال ومدرب النصر بيولي ذكي .. فيديو
  • ادعاءات بالاعتداء الجنسي والاغتصاب تلاحق محمد الفايد بعد موته.. وهارودز تعتذر
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. لاجازيتا ديلو سبورت: الإنتر كان كبيرا أمام السيتي.. ماركا: برشلونة اليوم أمام موناكو
  • إسرائيل تتحسب لرد انتقامي من حزب الله الذي تعهد بأن تدفع ثمنا غاليا على هجمات اللاسلكي
  • «السيتي» يقترب من قياسية «اليونايتد» في «الأبطال»
  • ما الذي تعرفه عن متحور كورونا الجديد “الأكثر عدوى” المنتشر في أوروبا؟
  • الشامي يتصدّر الترند بأغنية "دوالي"
  • الصحف الأوروبية| الصن: ريال مدريد يستهدف ضم أرنولد.. كيكر: مانشستر سيتي يرغب في التعاقد مع نجم دورتموند
  • وزير الخارجية: تحدثت مع بلينكن عن أهمية التوصل لاتفاق بشأن السد الإثيوبي
  • الإيطالي بيولي يقود النصر خلفًا لكاسترو حتى 2026