شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التموين ضبط 48 طنًا من الاقماح قبل بيعها في السوق السوداء بمطروح، نجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح بالإشتراك مع مباحث التموين بمطروح في ضبط كميات كبيرة من الاقماح المحلية قبل بيعها في السوق السوداء، .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التموين: ضبط 48 طنًا من الاقماح قبل بيعها في السوق السوداء بمطروح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التموين: ضبط 48 طنًا من الاقماح قبل بيعها في السوق...

نجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح بالإشتراك مع مباحث التموين بمطروح في ضبط كميات كبيرة من الاقماح المحلية قبل بيعها في السوق السوداء، وذلك بناء على توجيهات معالى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بإستمرار الحملات الرقابية على الأسواق في محافظة مطروح وضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وقالت هند محمود وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية في مطروح أنه تم شن حملة مكبرة على أسواق محافظة مطروح، والتي نجحت في ضبط 48 طنًا من القمح المحلي كان أحد الأشخاص بتجميعها وتخزينها بغرض بيعها في السوق السوداء.

وأضافت محمود، أنه بذلك تصبح كميات الاقماح المهربة والمضبوطة بمعرفة مديرية التموين في محافظة مطروح خلال موسم توريد القمح حوالي 200 طنًا تقريبا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية بمطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع البعثة الإشرافية للصندوق الدولى للتنمية الزراعية، برئاسة الدكتور محمد عبد القادر، المدير القطري لشعبة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، لبحث جهود المشروعات المشتركة، لتنمية البيئات الصحراوية في مطروح.

حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، والدكتور نعيم مصيلحي، المنسق الوطني لمشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد"، الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، الدكتور عبد الله زغلول، مستشار وزير الزراعة، والمهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح.

وأكد وزير الزراعة، توجيهات القيادة السياسية بأن تشمل جهود التنمية الشاملة كافة ربوع مصر، وخاصة المناطق الحدودية، وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة بها، وتحسين مستوى معيشة أبنائها، وتنمية مهاراتهم، وذلك أيضا دعماً لجهود الدولة في مبادرة حياة كريمة.

وأكد وزير الزراعة أهمية التركيز على تنفيذ الأنشطة التنموية لدعم التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ ومكافحة التصحر، والتوسع في تنفيذ منشآت لحصاد مياه الأمطار مثل إنشاء الآبار النشو، والخزانات الأرضية، وتطهير الآبار الرومانية القديمة وإعادة تأهيلها، وتنمية بطون الوديان واستخدام مياه السيول في الزراعة من خلال انشاء السدود، وتحسين المراعي الطبيعية والثروة الحيوانية من الأغنام والماعز التي تعتمد على الرعي، إضافة إلى تنمية مهارات المرأة السيناوية، ودعم أنشطتها.

وأشار إلى أهمية التوسع في تقديم الخدمات الإرشادية والدعم الفني من خلال مشروع "برايد"، الذي يشمل مناطق الزراعة على الأمطار والممتدة من غرب الضبعة وجنوب رأس الحكمة ومرسى مطروح والنجيلة حتى سيدي براني والسلوم، بالإضافة إلى سيوة والمغرة، لتحسين مستوى حياة المواطنين ودعم قدراتهم وزيادة الإنتاجية الزراعية من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية.

وفي سياق متصل، استعرض وزير الزراعة مع أعضاء البعثة، تقرير نتائج متابعتها لأنشطة مشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد"، ومراجعة الأعمال التنموية المنفذة، والتأكد من تحقيق الاستفادة للمنتفعين ومدى التقدم في العمل وإنعكاس ذلك على تحسين القدرات الإنتاجية للمزارعين بمناطق عمل المشروع الممتدة من الضبعة ورأس الحكمة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني حتى السلوم.

ونفذ المشروع نحو 1600 بئر نشو و400 جابية لحصاد وتخزين مياه الأمطار لتوفير مياه للاستخدامات المنزلية وسقي الحيوانات، كذلك تم إعادة تأهيل 89 بئرًا رومانيًا، وتنفيذ 70 كم من الطرق الفرعية والتنموية لخدمة المجتمعات البدوية.

وشملت الأنشطة التي نفذها المشروع تحسين البنية التحتية الإجتماعية، مثل إعادة تأهيل 50 منزلًا للمرأة البدوية المعيلة ضمن الأسر الأكثر احتياجًا، وتوزيع الماعز، وتنفيذ وحدات ونماذج لتنمية وحماية المراعى الطبيعية، وتنفيذ الحقول الإرشادية النموذجية للمحاصيل الحقلية والبستانية، فضلًا عن تنفيذ مشروعات متنوعة لتحسين المستوى المعيشي في المجتمعات البدوية بالمناطق الصحراوية المتأثرة بالتغيرات المناخية والتصحر والجفاف.

1000082322 1000082326 1000082324 1000082320 1000082314

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • محافظ مطروح: 20618 مواطنًا استفاد من مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ مطروح يتابع بدء البرنامج التنفيذي لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد أمراض الطاعون بمطروح
  • وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية بمطروح
  • تفاصيل ضبط سيارة محملة بـ 8000 لتر سولار دون فواتير قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط   
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • «الداخلية»: ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء