عرضت قناة القاهرة الإخبارية  بثا مباشرا، لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، واستعدادات في السفارات المصرية لاستقبال المصوتين في الانتخابات.


و يدلى المصريون في الخارج الجمعة المقبلة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، والذى يستمر الاقتراع على مدار ثلاثة أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر، طبقا للجدول الزمنى الذى أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال التوجه المباشر من الناخبين في الخارج إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية في الدولة التي يتواجدون بها.

 

وحسب التوقيت فإن السفارة المصرية فى دولة نيوزيلندا ستكون أولى السفارات التى يبدأ فيها التصويت، والذى سينطلق في تمام الساعة التاسعة صباحا يوم الجمعة 1 ديسمبر بتوقيت نيوزيلندا -الساعة العاشرة مساء الخميس بتوقيت القاهرة- نظرا لوجود فارق توقيت بين البلدين يصل الى 13 ساعة كاملة، وتقع نيوزيلندا في جنوب غرب المحيط الهادئ وتتكون من جزيرتين رئيسيتين بجانب مجموعة جزر صغيرة، وعاصمتها ويلينجتون.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

كاتبة صحفية من باريس: احتمالية تغيير اسم مرشح الديمقراطيين بالانتخابات الأمريكية

أكدت الكاتبة الصحفية كاترين دريان، من باريس، أن هناك إمكانية أن يحدث تغيير يوم الإثنين بمسار الانتخابات الامريكية وتغيير لمرشح الحزب الديمقراطي الرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحة أن بايدن متمسك بترشحه في الانتخابات الأمريكية، ولكن ليس هناك آمل ان يربح الانتخابات.

 

وشددت "دريان"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، عبر شاشة "دي أم سي"، على هناك تخوف بين الديمقراطين على ترشح اسم بايدن في الانتخابات، وبايدن لن يستقيل بنفسه وهناك من سيتدخل لهذا الأمر بوجود مرشح أخر بديل لبايدن في الانتخابات الأمريكية، ومن الاسم المتداولة حاكم كاليفورنيا ولكن الحالة في الولاية اقتصاديًا غير جيدة وهذا ضده في الترشح.

 

وتابعت: "هناك إمكانيات أن يتم ترشيح شخص من الديمقراطين ولابد أن يكون الاختيار بطريقة مفتوحة وليست بطريقة خفية"، موضحة أن هناك تقارير في الصحف الأمريكية بأن بايدن انتهت فكرة ترشحه في الانتخابات، مؤكدة أنه مهما كان اسم رئيس أمريكا الجديد لن يكون هناك أي تغيير في السياسات.

 

وأشارت إلى أن السياسة الخارجية الأمريكية وبما يخص الحرب في قطاع غزة لن تتغير مع تغير الرئيس في أمريكا والسياسة واحدة.

مقالات مشابهة

  • صحفية فرنسية: توقعات بتغيير اسم مرشح الديمقراطيين بالانتخابات الأمريكية الاثنين المقبل
  • كاتبة صحفية من باريس: احتمالية تغيير اسم مرشح الديمقراطيين بالانتخابات الأمريكية
  • "القاهرة الإخبارية": 2 ديسمبر موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد
  • وزير الري: نعمل على إعلاء مكانة المياه وزيادة قدرة الدول على الصمود
  • وزير الرى: أسبوع القاهرة للمياه أصبح منصة كبيرة وهامة للحوار بين مختلف الدول
  • «العرب» ينجون من هيمنة اليمين المتطرف بالانتخابات الفرنسية
  • السييي يهنئ نظيره الإيراني مسعود بزشكيان على فوزه بالانتخابات الرئاسية
  • ماذا حدث بالانتخابات الفرنسية ومن سيكون رئيس الحكومة القادم؟
  • شاهد: إسبانيا تفتتح مهرجان "رابا داس بشتاش" لترويض الأحصنة
  • عقب فوز اليسار بالانتخابات.. اندلاع اشتباكات في فرنسا