استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اليوم الخميس، الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في العاصمة القطرية الدوحة، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "كونا".

وقال أمير قطر عبر حسابه على منصة إكس: "سعدت باستقبال الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في الدوحة، وبمباحثاتنا حول السبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي الواعد بين بلدينا الصديقين، علاوة على بحثنا للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة".

واضاف تميم: "تم التأكيد على ضرورة حماية المدنيين ومواصلة العمل الإغاثي وبذل المجتمع الدولي للمزيد من الجهود للتوصل إلى إنهاء العدوان والصراع في الأراضي المحتلة وفق قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية".

https://x.com/TamimBinHamad/status/1730189766019133758?s=20

من جانبه، قال الرئيس البرازيلي: "شكرت أمير قطر على جهوده الكبيرة لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن ومنهم البرازيليون في غزة".

رئيس البرازيل يوجّه رسالة إلى أمير قطر بعد إطلاق سراح رهائن من بلاده بالأرقام.. قطر تعلن تفاصيل اليوم السادس من اتفاق تبادل الرهائن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمير قطر الرئيس البرازيلي الشيخ تميم بن حمد الدوحة قطاع غزة أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، على أن أولوية الإمارات تخفيف حدة التوترات في المنطقة وتعزيز دور الدبلوماسية والحوار كأدوات فعالة لحل قضايا المنطقة.

وقال قرقاش خلال الكلمة الرئيسية بمنتدى هيلي السنوي الأول، في أبوظبي، إن الإمارات «تؤدي دوراً إنسانياً رائداً في غزة ويجب ضمان استدامة إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين».

وأضاف قرقاش: «تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما: حرب غزة، والصراع في السودان، ولم تنفك دولة الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى تغليب الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الأزمتين»، مضيفاً، «العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل السابع من أكتوبر ليس حلاً للوضع في غزة، ولن تفضي إلى سلام دائم للفلسطينيين، أو الإسرائيليين، ولا بد من التوصل إلى حل الدولتين؛ لكي يعيش الطرفان في سلام».

وقال قرقاش «السودان يعاني مأساة إنسانية ونبذل كافة الجهود لتقديم المساعدات للسودانيين، حيث تدعم دولة الإمارات انتقالاً سياسياً نحو الحكم المدني في السودان».وأوضح قرقاش أن «نؤمن بأهمية الحوار ولا ننحاز لطرف على حساب آخر وندعم التهدئة والحلول السلمية، مشيراً إلى أن الإمارات لا تتصرف منفردة، بل بالتنسيق مع الدول المجاورة والصديقة التي تشاطرها الرؤى نفسها».

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية
  • إطلاق سراح أحمد فتوح من قسم شرطة مطروح
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة
  • قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من أمير دولة قطر السابق
  • الخارجية العراقية تعلن إطلاق سراح أحد مواطنيها بعد اختطافه فى حمص السورية
  • إطلاق سراح مواطن عراقي اختطف خلال رحلة زواج من فتاة سورية
  • الخارجية تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي المختطف في حمص السورية
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن