جميع الأساتذة الذين يشاركون في إضرابات قطاع التعليم العمومي تم إلغاء تراخيص عملهم في المدارس الخاصة. هذا ما أكده مصدر من وزارة التربية الوطنية. وحسب المصدر، فإن الوزارة لاحظت أن مجموعة من الأساتذة الذين يشاركون في الإضرابات في المدارس العمومية ويمتنعون عن تدريس التلاميذ، يقبلون من جهة أخرى، على التدريس في المدارس الخاصة.

وحسب المصدر فإنه أمام هذا الوضع فقد تقرر إيقاف تراخيصهم جميعا، لأنه لا يمكنهم خوض إضراب في المدرسة العمومية ومواصلة العمل بترخيص الوزارة في المدارس الخاصة. وأشار المصدر إلى أن استمرار عمل هؤلاء في المدارس الخاصة بدون ترخيص، يعد خرقا للقوانين الجاري بها العمل.

وكان بيان مشترك   أصدرته، رابطة التعليم الخاص، وفيدرالية التعليم الخاص، والهيئة الوطنية لمؤسسات اتحاد التعليم، والاتحاد العام لمقاولات المغرب التعليم والتكوين الخاص والتكوين الحر بالمغرب، أعلن عدم إسناد أقسام بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي لأي أستاذة أو أستاذ ينتمي لمؤسسة عمومية، دون التوفر على ترخيص بذلك من لدن الإدارة.

وأعلنت مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي عن تشبثها باحترام القوانين الجاري بها العمل، بشأن الاستعانة بخدمات أطر وزارة التربية الوطنية واستنفاد المساطر المتعلقة بطلب الترخيص بالقيام بساعات إضافية والحصول عليه.

كلمات دلالية أستاذة إضراب التعليم الخاص المغرب مدارس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أستاذة إضراب التعليم الخاص المغرب مدارس فی المدارس الخاصة

إقرأ أيضاً:

تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدمشق غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق له التنسيق المشترك لتنفيذ عدد من البرامج المتعلقة بالعمل التربوي، كتأهيل المدارس وتدريب المعلمين.

وأكد الوزير المارديني خلال اللقاء حرص الحكومة السورية على تأمين التعليم لجميع الطلاب، لافتاً إلى جهود الوزارة لتطوير العملية التربوية، وتحقيق جودة التعليم، وتشجيع الطلاب على العودة إلى المدرسة، وإلى أهمية التنسيق لتطوير التعاون في المجالات التربوية المختلفة، وخاصة في مجال التعليم المهني وتدريب المعلمين.

بدوره أشار يوسا إلى خطة العمل التي جرى العمل عليها سابقاً مع وزارة التربية، وخاصة ما يتعلق بالتدريب وتأهيل عدد من المدارس، وتنفيذ دورات للدعم النفسي الاجتماعي.

حضر اللقاء مدير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد.

رحاب علي

مقالات مشابهة

  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • عضو النواب عن «التنسيقية»: نريد تعليما يواكب احتياجات سوق العمل
  • مصدر: البنك المركزي اليمني بصدد سحب السويفت على البنوك المخالفة
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب