افتتح المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، معرضا بعنوان "فلسطين، أرض بها شعب"، خلال فعاليات اليوم العالمي الذي تنظمه اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف بالتعاون والتنسيق مع البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة. 

وعرض المعرض صورا وفيديوهات، تصور حلقات مختلفة من الرحلة الفلسطينية قبل النكبة وأثناءها وبعدها، للتذكير بأن ما يقرب من 6 ملايين فلسطيني ما زالوا لاجئين حتى يومنا هذا، منتشرين في جميع أنحاء العالم.

ويتعرض مئات الآلاف من هؤلاء اللاجئين للتهجير القسري الإضافي، فيما استُشهد الآلاف منهم خلال العدوان على قطاع غزة، في ظل وضع وصفه الأمين العام بـ"الكارثة الإنسانية".

وحضر الاجتماع نائب الأمين العام أمينة محمد، ورئيس الجمعية العامة دينيس فرانسيس، ورئيس مجلس الأمن تشانغ جون، ولفيف من الوفود الدبلوماسية والمنظمات الحكومية الدولية، وممثلو المجتمع المدني الذين أدلوا ببيانات حول قضية فلسطين، مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ومشددين على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم، وإيجاد حل شامل وجذري للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده السفير رياض منصور العدوان على قطاع غزة تهجير القسري معرض فلسطين

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، وفدًا من دائرة مناهضة الفصل العنصري، بمنظمة التحرير الفلسطينية، على رأسهم الأستاذ رمزي رباح، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، والأستاذ علي الضمور، أمين عام اتحاد الحقوقيين العرب.


ورحب نقيب المحامين ، بكل الحضور، مؤكداً أن نقابة المحامين المصرية ستظل داعمة للقضية الفلسطينية، وستدعم كل السبل لنصرة الشعب الفلسطيني، ومناهضة كل جرائم الكيان الصهيوني، وخاصة جرائم الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.


وطالب نقيب المحامين بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وإيجاد حل عادل يؤمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيه حقه في العودة إلى وطنه وإقامة دولته المستقلة.


ومن جانبه ثمن وفد دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، دور الأستاذ عبدالحليم علام، ونقابة المحامين المصرية في دعم القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني، ورفضه واستنكاره للسياسات والإجراءات العدائية ضد الشعب الفلسطيني.

ونقل الوفد محبة وتحية الشعب الفلسطيني للأستاذ عبد الحليم علام والشعب المصري.


وأهدى الوفد لنقيب المحامين الأستاذ عبدالحليم علام درع دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، تقديراً لجهوده المبذولة في دعم القضية الفلسطينية.


جدير بالذكر أن الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، عضواً بالإئتلاف المشكل من المؤتمر العربي لمناهضة التمييز العنصري، والذي يضم الأمناء العامين للاتحادات القومية المهنية والعربية.

ومن المقرر أن يشارك الائتلاف في المؤتمرات الدولية التي ستعقد في أوروبا، وأمريكا اللاتينية وآسيا، وكذلك المؤتمر الدولي الذي سيعقد بجنوب أفريقيا بحلول نهاية العام الجاري، لفضح جرائم الكيان الصهيوني المتعلقة بالتمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الضالع.. مسير عسكري بمديرية الحشاء تضامناً مع غزة
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • خبير استراتيجي: انتشار المجاعة في كافة أرجاء فلسطين
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني