شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزارة النفط مقايضة الغاز بالنفط الاسود مع ايران سيتم وفق الاسعار العالمية، بغداد اليوم  بغداداوضحت وزارة النفط ، اليوم الثلاثاء، ان مقايضة الغاز ب النفط .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة النفط : مقايضة الغاز ب النفط الاسود مع ايران سيتم وفق الاسعار العالمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة النفط: مقايضة الغاز بالنفط الاسود مع ايران...

بغداد اليوم -  بغداد

اوضحت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، ان مقايضة الغاز بالنفط الاسود مع ايران سيتم وفق الاسعار العالمية.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد لوكالة الانباء الرسمية، تابعتها "بغداد اليوم"، ان "الاتفاق مع إيران على مقايضة الغاز الإيراني بالنفط الأسود العراقي يمثل أحد أهم الحلول التي لجأت لها الحكومة ومجلس الوزراء لتسديد مستحقات الغاز المورد".

واضاف جهاد، ان "الاتفاق سيضمن انسيابية تدفق الغاز المورد وينهي التعثر السابق بسبب العقوبات الأميركية المفروضة على إيران وتم بموجبه الاتفاق على آلية التجهيز والتسعيرة المعتمدة في الأسواق النفطية"، مؤكداً ان "الوزارة أبدت استعدادها لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء لضمان استمرار تدفقات الغاز بانسيابية" مبيناً ان "وزير النفط عقد اجتماعا فورياً واتصالات مع الوكلاء والمديرين المعنيين ووجه بالإسراع بتنفيذ التوجيهات التي صدرت اليوم في مجلس الوزراء".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط النفط الغاز النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

اقتصادي: الاقبال على شراء المواد الغذائية يؤدي الى ارتفاع الاسعار

الاقتصاد نيوز — بغداد

قال الخبير الاقتصادي علاء الفهد، في حالات الحروب او عدم الاستقرار او التخوف الامني هناك اقبال على شراء المواد الغذائية والاساسية والزيادة في حجم الطلب وقد تصل هذه الزيادة وتؤدي الى شحة المعروض وبالتالي ارتفاع الاسعار.

وذكر الفهد، ان " ما تشهده  الاسواق خصوصا في المواد الغذائية ارتفاع في مستوى الاسعار وارتفاع بسعر صرف الدولار وارتفاع في اسعار الذهب هذا نتيجة الوضع الراهن والتخوف من  انه تكون هناك  اشتداد للازمة والحرب ".

وتابع ان " هذا الموضوع اصبح  جزء من حياتنا  فهذا الهلع والخوف ربما يستفيد منه بعض التجار  لغرض رفع الاسعار والاستفادة منها ولكن في الحقيقة  ان الامور طبيعية  والتجارة مستمرة والبنك المركزي يدعم التجارة والدولار باقي على وضعه ".

مقالات مشابهة

  • وزير النفط والمعادن يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل في الشركة اليمنية للغاز
  • وزير النفط والمعادن يناقش سير العمل في الشركة اليمنية للغاز
  • اقتصادي: الاقبال على شراء المواد الغذائية يؤدي الى ارتفاع الاسعار
  • توتال إنرجي تبحث زيادة استثماراتها في مصر عبر مزايدة التنقيب عن النفط والغاز
  • اكتشافات غاز باحتياطيات مؤكدة 330 مليار قدم مكعبة
  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • إيران تُبعد ناقلات النفط عن جزيرة خارج.. وتُهدد باستهداف منشآت الطاقة الإسرائيلية
  • كولومبيا تكتشف احتياطيا كبيرا في حقل للغاز بالبحر الكاريبي
  • تاثير حرق النفط الخام و الغاز … توليد الطاقة الكهربائية على حياة و صحة الانسان ؟؟
  • السويد ترجح وقوف ايران وراء الهجمات على السفارات الإسرائيلية