الاقتصاد نيوز-بغداد

 أعلن سوق العراق للأوراق المالية، يوم الخميس، تداوله أسهماً بقيمة تجاوزت 93 مليار دينار خلال تنظيمه 22 جلسة تداول في شهر تشرين الثاني من العام 2023 الذي شارف على الإنتهاء.

ووفقا للتقرير الشهري الصادر عن السوق بشأن أهم المؤشرات فقد تداولت 72 شركة مساهمة (84,524,912,446) سهماً بقيمة مالية بلغت (93,059,169,179) ديناراً.

وأضاف أن عدد العقود المنفذة بلغ (13357) عقداً.

وأشار التقرير إلى أن مؤشر أسعار الأسهم المتداولة ISX60 أغلق في آخر جلسة من شهر تشرين الثاني 2023 على (880.95) نقطة مرتفعا بنسبة (44%) عن إغلاق شهر كانون الثاني 2023 البالغ (611.83) نقطة.

وبحسب التقرير، فإنه يتم التداول من خلال (38) شركة وساطة من مقراتها المنتشرة في بغداد باستخدام منصات رئيسية تنظم نسب التغير لكل نوع:

- المنصة النظامية Regular M وتكون نسبة التغير في السعر 15% من سعر الإغلاق السابق.

- المنصة الثانية Second M وتكون نسبة التغير في السعر 20% من سعر الإغلاق السابق.

- المنصة الثالثة – منصة الشركات الأقل إفصاحا وتكون نسبة التغير في السعر 5% من سعر الإغلاق السابق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«الأهلي»: مساهمات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه

 افتتح البنك الأهلى المصرى مشروعات التطوير بمستشفيات حميات العباسية بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، ومحمد الإتربى الرئيس التنفيذى للبنك الأهلى المصرى.

وأعرب الدكتور خالد عبدالغفار عن اعتزازه بالتعاون الدائم والمثمر والمستمر مع البنك الأهلى المصرى فى دعم مستشفى الحميات بالعباسية الذى يُعد أول مستشفى متخصص فى هذا المجال فى مصر والمنطقة العربية، كما يُعد خط الدفاع الأول ضد الأمراض المعدية والوبائية بكافة أنواعها، فهو بمثابة المستشفى الأم المنوط به استقبال كل الحالات المشتبه بها وعزلها وعلاجها والتعامل معها، مع تطبيق كافة معايير مكافحة العدوى واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، خاصة أنه يقدم خدماته الطبية للمواطنين بالمجان.

وأكد محمد الإتربى أن البنوك الوطنية لها دور كبير فى دعم الملف الصحى فى مصر، كونه من الملفات التى تخص كافة المواطنين، مشيراً إلى أن البنك الأهلى المصرى يسعى دائماً لاستكمال مساهماته لدعم وتطوير القطاع الصحى، كونه من القطاعات الحيوية التى تواجه العديد من التحديات لارتباطه بشكل مباشر بحياة وصحة المصريين، ونظراً للدور الحيوى الذى يقوم به مستشفى حميات العباسية، فقد بادر البنك الأهلى المصرى منذ اللحظة الأولى لدعم تطوير المستشفى بوحداته المتخصصة وتوفير الأجهزة الطبية اللازمة لضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة وتقليل قوائم الانتظار، وهو الأمر الذى توليه الدولة أهمية كبرى ضمن خططها التنموية، موضحاً أن مساهمات البنك الأهلى المصرى فى مختلف مجالات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه فى الثمانى سنوات الأخيرة.

وأشار «الإتربى» إلى أن البنك الأهلى المصرى يقدم الدعم لمستشفى حميات العباسية منذ عام 2014، حيث يحرص البنك الأهلى المصرى فى استراتيجيته لخدمة المجتمع على دعم القطاعات المختلفة، ومنها القطاع الصحى بشكل أساسى لكونه أحد أهم المجالات التى تؤثر بشكل مباشر فى خطط الدولة للتنمية تماشياً مع رؤية مصر 2030 فى توفير أفضل رعاية صحية للمواطن المصرى. 

مقالات مشابهة

  • «الأهلي»: مساهمات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه
  • البترول: ارتفاع إيرادات أبو قير للأسمدة إلى 28.87 مليار جنيه خلال 2024/2023
  • بفارق 19 الف دينار عن السعر الرسمي.. الدولار ينخفض قليلا في بغداد
  • الغرابلي: أكثر من 60 مليار دينار مخزنة عند التجار في بيوتهم
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار 
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • المغرب..المديونية العمومية تجاوزت 111 ألف مليار
  • «القابضة - ADQ» تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار
  • “القابضة – ADQ” تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار
  • حكومة اقليم كوردستان تبرم عقدا بقيمة مليار دينار لتنفيذ المخطط الهيكلي لحلبجة