يعقد ضباط عسكريون إسرائيليون رفيعو المستوى جلسات إحاطة خاصة لأعضاء الكونغرس الأمريكي حول الحرب الإسرائيلية على غزة، وفقًا لوثائق استعرضها موقع The Intercept.


وأضاف الموقع أن الإحاطات تزايدت مع ظهور أسئلة في الكابيتول هيل (مقر الكونغرس) حول سلوك إسرائيل في الحرب، واكتسبت دعوات وقف إطلاق النار زخماً.



وقال مصدر مطلع على الاجتماعات في مجلس الشيوخ: "هناك حملة علاقات عامة إسرائيلية تجري هذا الأسبوع بتيسير من مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ".

وتابع: "من الناحية العملية، كانت جميع الإحاطات الإعلامية حول هذه القضية في الأسابيع القليلة الماضية مخصصة للأعضاء فقط"، مما يعني أن موظفي الكونغرس والجمهور غير مرحب بهم.

وأوضح الموقع أن "إحدى الإحاطات الحصرية لأعضاء مجلس الشيوخ المقرر عقدها، يوم الاثنين القادم، والتي نظمها تامي داكويرث، السيناتور الديمقراطي من إلينوي، شارك فيها ثلاثة من كبار ضباط الجيش الإسرائيلي المتمركزين في السفارة الإسرائيلية".

وتأتي هذه الإحاطات في الوقت الذي تواجه فيه إسرائيل ردود فعل دولية عنيفة بسبب هجومها على قطاع غزة.


وتقول إسرائيل إنها "تسعى للقضاء على حركة حماس، الجماعة الإرهابية الفلسطينية التي قتلت مئات المدنيين الإسرائيليين في هجومها المفاجئ في 7 أكتوبر".

وقال مصدر للموقع، طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث: "لم يتوقع الجيش الإسرائيلي أنه سيكون هناك رد فعل عنيف كبير على إسرائيل، ومع احتمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار على المدى الطويل، فإننا نقوم بإعداد حملة علاقات عامة شاملة لإبقاء أعضاء مجلس الشيوخ في مأزق".

وقد علم موقع The Intercept بحوالي ستة أحداث تم تنسيقها مع مسؤولين إسرائيليين خلال الأسابيع الأخيرة، وقام بمراجعة المواد المتعلقة بأربعة من الإحاطات.

وقال السيناتور جيه دي فانس، الجمهوري عن ولاية أوهايو: "أعلم أنه سيكون هناك بعض الأشخاص من قوات الدفاع الإسرائيلية هنا غدًا أو في اليوم التالي لإطلاع الأعضاء على الأمر".


ومن الكونغرس قالت السيناتور كريستين جيليبراند، من ولاية نيويورك، لموقع The Intercept: "لقد أجريت محادثات خاصة مع مسؤولي الجيش الإسرائيلي لكنني لم أحضر أي إحاطات" ورفضت التعليق على اجتماعاتها.

وأضاف الموقع: "بدأت الدعوات لوقف إطلاق النار في الكابيتول هيل ببطء، ولكنها اكتسبت قوة في الأسابيع الأخيرة".

 وحتى صباح يوم الثلاثاء، دعا إجمالي 43 عضوًا من مجلسي الكونغرس إلى وقف إطلاق النار، وقال السيناتور بيرني ساندرز، من ولاية فرجينيا، وهو تقدمي وقف علنًا إلى جانب إسرائيل بعد هجوم 7 أكتوبر، يوم الثلاثاء إنه قد يطرح مشروع قانون يفرض شروطًا على المساعدات المقدمة لإسرائيل، حسبما أفاد موقع The Intercept.

وقد أدت هذه التحولات إلى زيادة وتيرة الإحاطات الإعلامية التي يعقدها الكونغرس مع مسؤولي الجيش الإسرائيلي، والتي تم ترتيب بعضها على عجل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الكونغرس الحرب الإسرائيلية غزة مجلس الشيوخ حركة حماس غزة حركة حماس مجلس الشيوخ الكونغرس الحرب الإسرائيلية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان

أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، إطلاق حملة شاملة على منصات السوشيال ميديا وبوابة الموقع، في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي الوطني وترسيخ الانتماء، هذه الحملة، التي يتم تنفيذها تحت إشراف عضو المكتب السياسي إيريني ملاك، بالتعاون مع المركز الإعلامي للحزب، وتتواكب مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري.

وتسعى الحملة إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية تشمل الحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز الانتماء الوطني، فضلًا عن استعادة روح القراءة والاطلاع والاستفادة من خبرات الأجيال السابقة، كما تهدف إلى دحض محاولات تزييف التاريخ وتبسيط مفاهيم السياسة والاقتصاد بما يسهم في فهم أعمق لأثرهما على الحياة العامة.

تعزيز الوعي الوطني وترسيخ الانتماء

وتتضمن المبادرة أيضًا سلسلة من الأنشطة التثقيفية التي تعيد استعراض التاريخ المصري من خلال تقديم وقائع حية تحت عنوان «مشهد من التاريخ»، والتي تسلط الضوء على بطولات الشعب المصري وتفاصيل قد تكون غير معروفة لدى الكثيرين.

مواجهة الظواهر الدخيلة

وفي إطار مواجهة الظواهر الدخيلة على المجتمع المصري، تقدم حملة المصريين الأحرار، محورًا بعنوان «ولاد الأصول وأخلاقنا»، والذي يركز على استعراض القيم والمبادئ الأخلاقية التي تميز المجتمع المصري، كما تُبرز المبادرة معالم وثروات مصر الطبيعية والثقافية من خلال محور «حلوة بلادي»، الذي يتناول جمال الأراضي المصرية والمواقع التراثية والأثرية.

وتسعى الحملة أيضًا إلى إبراز عظمة المصريين من خلال محور «جدع مصري»، الذي يروي قصصًا حقيقية لأشخاص يمثلون قدوة ونموذجًا للأجيال الجديدة، وذلك من خلال هذه المبادرة، يطمح حزب المصريين الأحرار إلى تعزيز روح الانتماء الوطني وبناء إنسان مصري واعٍ ومطلع على تاريخه وثقافته ومبادئه.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  • تحت شعار إلى المدرسة.. بيت الزكاة يطلق حملة لتوفير مستلزمات الدراسة للأيتام
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تحقيقه الأولي عن سبب فشل اعتراض صاروخ الحوثيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على شاب بمنطقة باب العامود بزعم تنفيذ عملية طعن
  • عضو مجلس الشيوخ: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الإصلاح الاقتصادي
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • لأول مرة في تاريخ البلاد.. مجلس الشيوخ الأرجنتيني يرفض مرسوما رئاسيا