احتشد مئات المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، أمس بالتزامن مع التحضير لانطلاق الحفل السنوي لإضاءة شجرة عيد الميلاد في مركز روكلفر، في نيويورك الأمريكية.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن المتظاهرين، الذين كان بينهم الكثير من العرب، احتشدوا في الشوارع المحيطة بمركز روكفلر، وحاولت الشرطة الفصل بين المحتفلين والمحتجين، ما أسفر عن اعتقال البعض بسبب الشغب.

وقال موقع "ديدلاين" إن الاحتجاجات خرجت عن إطارها السلمي ودفعت عديدين إلى العودة إلى بيوتهم خوفاً من التعرض لأضرار.
وضربت الشرطة طوقاً أمنياً لمنع الساعين إلى التخريب من الاقتراب من موقع الشجرة والحفل الغنائي، وضمان سلامة النجوم المشاركين في الحفل. 


تأهب

وذكر الموقع أن شبكة "أن بي سي"، التي كانت تنقل الحدث، ركزت على أداء النجوم على المسرح، مستعبدة أي إشارة للمتظاهرين، الذين تجمعوا خلف سياج حديدي، على طول الشارع المقابل للجمهور والسياح المترقبين للألعاب النارية المرافقة لإضاة الشجرة.
وفيما تواترت معلومات عن هتافات محتجين ضد إسرائيل، وتلويج بأعلام ولافتات فلسطينية، استعداداً لحرق الشجر، أكدت التقارير أن الشرطة مستعدة لمواجهة هذا الاضطراب، بعد أن وضعت عناصرها في "حالة تأهّب قصوى".

أطفئوها

وانتشرت مقاطع فيديو على منصة إكس ادعت أن المتظاهرين المؤيّدين لفلسطين يسعون إلى إحراق الشجرة بالهتاف "أحرقوها"، لكن تبيّن أنه فيديو للتضليل، وأن المتظاهرين كانون يهتفون "أطفئوها".

The “Flood The Tree Lighting For Gaza” protest is starting out in front of Fox News’ HQ in NYC.

Crowd chants “Shut it down!” pic.twitter.com/dtY4cuWKHR

— Julio Rosas (@Julio_Rosas11) November 29, 2023

ونشر مراسل صحفي يُدعى خوليو روزاس كان قد حضر التظاهرة ونشر مقطع الفيديو الأصلي وعلّق عليه: "تظاهرة "اجتاحوا مراسم إضاءة شجرة الميلاد لأجل غزة" تبدأ الآن أمام مقر قناة فوكس نيوز في نيويورك. الحشود تهتف: أطفئوها!".

Pro Palestinians chanting “burn it down” in reference to the Christmas Tree at Rockefeller Center.
pic.twitter.com/zEUGGmMVcL

— Joseph Gelman (@ifofgot) November 30, 2023  

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نيويورك

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يستقبل بدر بن حمد بنيويورك

نيويورك - العمانية
استقبل معالي أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بنيويورك معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، في إطار أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأشاد معالي الأمين العام للأمم المتحدة خلال المقابلة بالجهود التي تبذلها سلطنة عُمان بقيادة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/ لدعم السّلم والأمن في العالم، وتعزيز الحوار والتعاون متعدّد الأطراف في المنطقة وخارجها.

من جانبه أعرب معالي السّيد وزير الخارجية عن تقديره لمعالي الأمين العام لإدارته الحكيمة للمنظمة الأممية ومواقفه الداعمة لبسط العدالة وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

تمّ خلال المقابلة مناقشة تطوُّرات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، أهمها تطوُّرات الأوضاع في قطاع غزّة ولبنان، والجهود المبذولة لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار، واحتواء التصعيد العسكري في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • نائب يطالب بتشريع قانون لحماية المتظاهرين وممارسة حقهم الدستوري
  • أشهر ثلاث شجرات في السودان ..!!
  • وثيقة .. الصدر يقاضي موظفة بالخارجية العراقية رفضت مقاطعة كلمة نتنياهو بنيويورك
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • في الهند..يربطان والدتهما بإلى شجرة ويقتلانها حرقاً
  • رابطة العالم الإسلامي تُشيد بدعم السعودية للفلسطينيين
  • بسبب فيلم بنات الباشا.. أهالي طنطا يحتشدون حول زينة (فيديو)
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي للفلسطينيين
  • الأمين العام للأمم المتحدة يستقبل بدر بن حمد بنيويورك