شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن متحدث الحكومة ازدهار قطاع السياحة يحقق وفرة في المصادر الدولارية فيديو، كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن ازدهار قطاع السياحة يحقق وفرة في المصادر الدولار ية بشكل كبير، والحصول على موارد .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات متحدث الحكومة: ازدهار قطاع السياحة يحقق وفرة في المصادر الدولار ية - فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

متحدث الحكومة: ازدهار قطاع السياحة يحقق وفرة في...

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن ازدهار قطاع السياحة يحقق وفرة في المصادر الدولارية بشكل كبير، والحصول على موارد دولارية من خلال يكون سهل.

صعوبات تواجه قطاع السياحة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن قطاع السياحة مر بظروف صعبة والحكومة تعمل باستمرار على النهوض بها.

واستطرد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن جزء كبير من السياحة كان يأتي من روسيا وأوكرانيا لكن تأثر بسبب الحرب بين البلدين.

[embedded content]

وكشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل برنامج الطروحات الحكومية، لافتا إلى أن تحسين مناخ الاستثمار وعودته إلى معدلاته السابقة ينتج عنه زيادة الصادرات وتتضاعف أرقامها، وتابع خلال أن رئيس الوزراء بعث اليوم رسالة طمأنة للمستثمرين من خلال الحديث عن محفزات الاستثمار والإجراء الفورية التي اتخذتها الدولة.

ولفت إلى أن برنامج الطروحات مؤقت ومحدد المستهدفات ولا يوجد دولة تستمر في الطروحات مدى الحياة ولكن تدوم الإجراءات التي تم اتخاذها في مجال الاستثمار.

وأضاف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مصطلح الفجوة الدولارية يختفي عندما تصل الواردات الدولارية إلى 191 مليار دولار وحينها قد يتحقق فائض دولاري وهذا يتحقق عندما تزيد الصادرات 20 % ما يعني أن هذا يحتاج حتى 2026.

وأردف أن طرح حصص من الشركات المملوكة للدولة في البورصة يعني زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، لافتا إلى أن إجراءات دعم الاستثمار يستفيد منها آلاف الشركات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس متحدث الحکومة

إقرأ أيضاً:

عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماعي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم عقب حلف الحكومة لليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل طلاب الثانوية لمراجعة الجغرافيا ببورسعيد الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 36 ألف ميجاوات

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، "رئيس الوزراء عقد اجتماعين وهو يؤكد حرص الحكومة على تحقيق الأولويات العاجلة الخاصة بتوفير الكهرباء وضبط أسعار السلع في الأسواق".

انتهاء ملف تخفيف الأحمال 

وأضاف "تم مراجعة كافة الإجراءات لتنفيذ ما سبق وتم الإعلان عنه بشأن وقف تخفيف الأحمال بداية من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، لأن حل أزمة الكهرباء على رأس أولويات الحكومة الجديدة وسيتم توفير الموارد المائية بـ 200 مليون دولار".

وتابع "الجهود التي تقوم بها وزارة البترول للتعاقد وبدء استلام مواد الوقود وسيتم الإعلان عن وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو حتى نهاية الصيف، حيث تم توفير نحو 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء، وبنهاية العام الجاري سوف ينتهي تمام تخفيف الأحمال، مع متابعة ملف الكهرباء ووضع حلول جذرية لحل أزمة الانقطاع".

مقالات مشابهة

  • وزير المالية المصري الجديد يحقق أول مكاسب دولارية لمصر
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم
  • رئيس الوزراء: استمرار العمل على تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية
  • وزير السياحة الجديد: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة والآثار: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ30 مليون سائح