أكّد سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، أن يوم المرأة البحرينية يُعد تقديراً لكل امرأة بحرينية، وتتويجاً لإنجازاتها وإسهاماتها في كافة المجالات، وتجسيداً لدورها وعطائها ومشاركتها الفاعلة في بناء ونهضة الوطن، وذلك بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، واهتمام صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله.


جاء ذلك خلال احتفال وزارة التنمية الاجتماعية بمناسبة يوم المرأة البحرينية والذي يقام هذا العام تحت شعار «المرأة في التنمية الشاملة»، حيث تضمن الحفل على عدد من الفعاليات في إطار الاحتفاء بكفاءة الكوادر الوطنية في الوزارة من فئة النساء وتقديرهن على إخلاصهن وعطائهن في تنفيذ مهام العمل والسعي الدؤوب نحو التميز.
كما أشار وزير التنمية الاجتماعية إلى أن يوم المرأة البحرينية، يأتي في إطار تقدير جهود المرأة ومشاركتها في بناء الوطن وتقدمه، باعتبارها شريك أساسي في مسيرة التنمية، حيث ساهمت في مختلف المجالات، وأثبتت جدارتها وكفائتها في كل موقع عملت فيه، لافتًا في هذا السياق إلى جهود موظفات وزارة التنمية الاجتماعية وقدراتهن على العمل بمستوى عالٍ من الكفاءة والعطاء.
وقال إن ما حققته المرأة البحرينية من إنجازات في مختلف المجالات، هو مصدر فخر واعتزاز للجميع، ويثبت حرص المملكة على تمكينها وتعزيز مشاركتها في المجتمع، مؤكدًا على الاستمرار في دعم المرأة البحرينية، وإتاحة الفرص التي تمكنها من تحقيق إمكانياتها وقدراتها ومساهمتها في بناء مستقبل الوطن.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا یوم المرأة البحرینیة التنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة اليوم، الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات 15 امرأة من المنطقة لإنشاء مشاريع زراعية، بالتعاون مع برنامج التنمية الريفية المستدامة “ريف”, التي تأتي ضمن مشروع تعزيز قدرات الوزارة على تنفيذ برنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة.

وأوضح مدير الفرع المهندس فهد الزهراني أن الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، هدفت إلى دعم وتعزيز مهارات ومعرفة المرأة الريفية في منطقة الباحة، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الجهود التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة في التنمية الاقتصادية والزراعية في المنطقة، وذلك ضمن إطار تنفيذ رؤية المملكة 2030م.

اقرأ أيضاًالمجتمعمحافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة

وشملت الدورة تقديم دورات تدريبية متخصصة ومكثفة في مجال الزراعة، تألفت من محاضرات نظرية وورش عمل عملية.

هدف البرنامج إلى تزويد المشاركات بالمعرفة والمهارات العملية اللازمة التي يمكن تطبيقها في المشاريع الزراعية، فيما تضمنت الدورة إقامة أيام تطبيقية تشمل جلسة حوارية.

مقالات مشابهة

  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • محامية: وجوب اشتراك جهة العمل في منفعة الأمومة بنسبة 2% لكي تستفيد منها المرأة
  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • "التنمية الاجتماعية" توقع مع "مؤسسة إشراقة" على 3 اتفاقيات لتنمية المجتمع في مسندم
  • دمياط كلمة السر.. كيف وصلت منال عوض إلى أول وزير تنمية محلية في مصر؟
  • النساء في التغيير الوزاري الجديد في مصر: تعزيز دور المرأة في القيادة
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • خبير تنمية محلية يكشف حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال التجارية (فيديو)
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات